طريقة عمل الكرواسون بالصور وصفة سهله جداً

قد تعتقدي أن تجربة طريقة عمل الكرواسون في المنزل تجربة معقدة ومضيعة للوقت وصعبة ولكن الأمر لا يتطلب كل ذلك يستحق منك المحاولة لأن المنتج النهائي شهي وممتع عند تناوله . سر هذه الوصفة يكمن في عمل عدة طبقات من العجين وطي العجين للحصول علي كرواسون منفوش وهش . قد تأخذ التجربة الأولي لهذه الوصفة وقت طويل ولكن بعد فترة يصبح الأكثر سهولة . قومي بالإطلاع علي الخطوات المذكورة أدناه للتعرض علي خطوات عمل الكرواسون خطوة بخطوة من الألف للياء .

عمل الكرواسون في المنزل خطوة بخطوة بالصور 57

 

المكونات :       

  • 3،1/2 كوب طحين .
  • 1 كوب ماء دافئ .
  • 1 معلقة صغيرة من  الخميرة الجافة .
  • 1/4 كوب حليب .
  • 1/2  معلقة كبيرة من الزبدة المذابة .
  • 1 معلقة ملح .
  • 1,5 كوب زبدة غير مملحة باردة .

مكونات الطبقة الخارجية :

  • 1 بيضة .
  • 1 معلقة كبيرة من الحليب .

 خطوات عمل الكرواسون في المنزل :

الخطوة الأولي، تنشيط الخميرة :

Advertisements

تجهيز مقلاة وخلط 1 كوب من الطحين مع  الماء والخميرة ومزجهم جيداً معاً  بالتساوي حتي لا توجد كتل به وتركه في الوعاء علي جانب حتي يرتفع لمدة 1 ساعة ويتضاعف حجمه .

الخطوة الثانية، عمل العجين :

ضيفي الكمية المتبقية معك من الطحين والحليب والزبدة المذابة  مع الملح عجن المكونات معاً لمدة دقيقة واحدة، غطي الوعاء بمنشفة ورقية مبللة وتركه لمدة 20 دقيقة أخري .

الخطوة الثالثة، العجن :

العمل علي عجن المكونات باليد لمدة 10 دقائق أو القيام بوضع المكونات في ألة العجن علي سرعة منخفضة لمدة 20 دقيقة . يجب أن تكون المكونات مختلطة معاً بشكل موحد وسلس وبعد الإنتهاء من العجن قومي بتغطية العجين بغطاء بلاستيك ولف العجين بداخله وتركه في الثلاجة لمدة نصف ساعة .

الخطوة الرابعة، تجهيز الزبدة :

ضعي الزبدة الباردة بين قطعين من الأغطية البلاستيك والعمل علي فردها بالنشابة (أله فرد العجين )  حتي يصبح سمك الزبدة حوالي 8 بوصات .

قومي بإخراج العجين من الثلاجة وفرده علي سطح المطبخ النظيف في شكل مستطيل 9 x  17 بوصة .ووضع مربع الزبدة الذي قومي بتجهيزه علي العجين المفرود  وفي حالة إذا كانت الزبدة لينة جداً يمكنك وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق قبل القيام بذلك . قومي بفرد الزبدة علي العجين بإستخدام النشابة حتي تمتزج مع العجين تماماً

الخطوة الخامسة، فرد العجين :

بعد فرد الزبدة مع قطعة العجين يتم طي المستطيل إلي نصفين والضغط عليه باليدين لفرده . قومي بالمرور علي قطعة العجين بالنشابة لفردها إلي مستطيل مرة أخري وحتي تتأكدي من دمج الزبدة مع العجين سوف تحصلي علي مستطيل تقريباُ 9 x  18 بوصة .

بعد ذلك، قومي بطي المستطيل إلي 2/3  مثل شكل الجواب ثم طي الطرف المتبقي عليه كما هو موضح أمامك بالصور . قد تحتاجي إلي تكرار هذه الخطوات مرة أخري . في حالة عدم وضوح الخطوات إرجعي للصور الموضحة أعلاه لرؤية كيفية القيام بذلك  بصورة جيدة .

الخطوة السادسة، الفرد مرة أخري :

بعد الحصول علي العجين في شكل مستطيل  يتم طيه مرة أخري حتي يصبح مثل صفحات الكتاب كما هو موضح في الصورة  ولفي العجين في غلاف بلاستيك لوضعه في الثلاجة لمدة 1 ساعة .

وبمجرد أن يبرد العجين قومي بفرده مرة أخري وطيه بحيث يتم طيه حوالي 4 لفات. يمكنك تبريد العجين مرة أخري في الثلاجة وتركه لمدة 24 ساعة قبل البدء في تشكيله .

ملحوظة، ترك العجين يرتفع في الثلاجة ببطء يعزز من نكهة المعجنات، لذلك فالأمر متروك لكي أنتي علي حسب ما تفضلي .

الخطوة السابعة، التجهيز لعمل العجين شكل إسطواني :

بعد تقرير مدة تبريد العجين في الثلاجة والإنتظار . حان وقت إخراج العجين من الثلاجة وتجهيز سطح المطبخ بوضع ورق الخبز ورش القليل من الطحين ثم تقسيم قطعة العجين إلي نصفين بالسكينة .

الخطوة الثامنة، فرد العجين علي شكل إسطوانة :

بعد رش سطح العمل بالقليل من الطحين، يتم إستخدام النشابة لفرد العجين  إلي شكل إسطوانة لكل نصف موجود معك ونقل كل شكل إسطواني بمفرده علي ورقة الخبز ووضعه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة أو علي سطح العمل .

الخطوة التاسعة، الجزء الأول لتسوية الحواف :

Advertisements

لكي تحصلي علي شكل كرواسون مميزة تحتاجي إلي تقطيع العجين إلي مثلثات ولكن في البداية يجب تسوية حواف الشكل الإسطواني من العجين  إتبعي التعليمات المذكوره هنا بعناية وأقترح عليكي التركيز في الصور . البدء من الجانب الأيسر للحافة السفلية من المستطيل وقياس حوالي 5 بوصة بالمسطرة  وتحديدها بإستخدام السكينة  لأنها ستصبح قاعدة المثلث .

تكرار ذلك مرة أخري حتي ينتهي العجين وتحصلي علي أربع أقسام بعرض 5 بوصة .

الخطوة العاشرة، الجزء الأخير لتسوية الحواف :

في هذه الخطوة يتم تحديد طول المثلث بعد أن قمنا بقياس قاعدة المثلث والتي تقرب 5 بوصات يتم قياس طوال المثلث حوالي 2,5 بوصة حتي تنتهي من قياس الأطول الموجودة معك .

الخطوة الحادية عشر،تقطيع المثلثات :

أصبح الأن معك قياسات المثلثات وتم تحديدها بدقة حقاً أوشك الكرواسون علي الإنتهاء . لأن العجين أصبح علي إستعداد لتقطيع المثلثات . بإستخدام سكين كبير قومي بتقطيع المثلثات المتساوية في الحجم. سوف يتشكل معك من 6 – 7 مثلثات لكل شكل إسطواني من العجين موجود معك في النهاية سوف يكون معك الضعف وهو 12 – 14 مثلث .

الخطوة الثانية عشر، البدء بلف الكرواسون :

في كل مثلث قومي بعمل شق صغير لأنه يساعدك في تشكل كل واحد منهم علي شكل هلال بسهولة .

وبإستخدام يديك قومي بلف كل مثلث علي شكل هلال إبتدء من أسفل إلي أعلي ولف كل مثلث إبتداءاً من الطرف العريض للمثلث كما هو موضح بالصور أمامك إتبعي التعليمات بعناية حتي تحصلي علي شكل نهائي رائع .

الخطوة الثالثة عشر، الإنتهاء من تشكل الكرواسون :

بعد الإنتهاء من تشكيل المثلثات الموجودة معك، يتم ترتيبهم لوضعهم علي صينية وتغطية الصينية بغطاء بلاستيك أو منشفة ورقية .

الخطوة الرابعة عشر، دهن السطح الخارجي :

بعد الإنتهاء من ترتيب الكرواسون في الصينية يمكنك تركه في الثلاجة طوال الليل علي حسب ما تفضلي أو لمدة 3 ساعات فقط في مكان بارد أو 1 ساعة في مكان دافئ .

وأثناء ذلك، يتم تسخين الفرن في درجة 375 فهرنهايت .

إخلطي 1 بيضة مع معلقة كبيرة من الحليب لعمل خليط دهن السطح الخارجي لكل قطعة كرواسون .

الخطوة الخامسة عشر، الخبز :

بمجرد أن يتم تسخين الفرن قومي بوضع صنية خبز الكرواسون في الرف العلوي للفرن والخبز لمدة 15 دقيقة في الرف العلوي والتبديل إلي الرف الأسفل وبمجرد أن يتحول لونها إلي اللون البني الذهبي وتنتفخ قومي بإخراجها من الفرن وتركه حتي يبرد .

قد تبدو الخطوات صعبة  ولكنها ليست معقدة كما تظني لأن النتيجة النهائية بالتأكيد تستحق بذل هذا المجهود خصوصاً عند تناوله طازج من الفرن يمكنك حشو الكرواسون بالمربي او الشيكولاتة أو الكريمة أو تناوله بمفرده مع الجبن .

والأن أصبح الكرواسون جاهز معك لتناول في وجبة الإفطار أو العشاء مع العائلة والأصدقاء للإستمتاع بوجبة معجنات طازجة وشهية .

Advertisements