حصريا : خلفيات وبطاقات تهنئة عيد الأضحى

تتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح، والعطاء، والعطف على الفقراء وتزدان المدن والقرى الإسلامية بثوب جديد كما أن الأطفال يلبسون اثوابا جديدة، وتكثر الحلوى والفواكه في بيت المسلمين.

عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والآخر لعيد الفطر)، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

مع قدوم عيد الأضحى المبارك يهنئ الجميع بعضهم البعض بأجمل البطاقات والعبارات ، كما يرغب الأغلب بوضع صور تعبر عن أجواء العيد وفرحتهم على أجهزتهم الألكترونية سواء كمبيوتر محمول او تابلت .

نقدم لكم من خلال موقع  ثقف نفسك مجموعة منوعة ومميزة من خلفيات وبطاقات المعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 🙂 🙂

 إضغط على الصور لتراها بالحجم الكامل وتستطيع تحميلها

يعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيته، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.

 

تبدأ احتفالات عيد الاضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر اربعة ايام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج “المساجد” كما أنها تجوز داخل المساجد. أيضا وبعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح اضحياتهم تطبيقا للآية الكريمة من قول الله : “انا اعطيناك الكوثر ،فصلّ لربك وانحر”

 

كل عام والأمة الإسلامية بصحة وعافية ♥

 

 

رابط مختصر للمقال: