فوائد البطاطا الحلوة

الصحة, توب 10, عام 1 سنة مضت 16تعليق

 البطاطا الحلوة متاحة بسهولة، وغير مكلفة، ولذيذة، وهناك أسباب أخرى كثيرة لنحبها وسنعرف ما هى الفوائد الثامنية للبطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة2 ثقف نفسك

 

1. مصدر جيد لفيتامين B6.

فيتامين B6 يساعد على الحد من الحمض الاميني الكيميائية في أجسامنا. وقد تم ربط الحمض الاميني مع الأمراض التنكسية، بما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية ، ولذلك فإن تناول البطاطا الحلوة تحمي من النوبات القلبية و الأنواع الأخرى من الأمراض التنكسية .

2. مصدر جيد لفيتامين C.

كما نعلم فيتامين C مهم  جداً في المساعدة على درء فيروسات البرد والانفلونزا، لكن عدد قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، وكذلك تشكيل خلايا الدم ، و تسريع التئام الجروح، و يساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة ،و الضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهادحتي إنه هام للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان.

3. مصدر جيد لفيتامين D .

وهو الفيتامين المكمل لنظام المناعة والصحة العامة في الجسم والذي يساعد بدورة  فيتامين (أ) ، في المعتاد لا نحصل جسمنا على هذا الفيتامين د إلا من أشعة الشمس الكافية.  نقص هذا الفيتامين لعدم التعرض للشمس كثيراً يسبب ما يمسى بالاضطرابات العاطفية الموسمية  وهذا ما يصيب معظم الدول التي تغيب عنها الشمس كثيراً أو الأشخاص التي لا تتعرض للشمس بشكل كافي ، لكن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عاليه من هذا الفيتامين الهام الذي يلعب دورا هاما في مستويات الطاقة لدينا، و كذلك الحالة الماجية  ، ويساعد على بناء عظام صحية و يحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والأسنان، كما إنه يدعم الغدة الدرقية.

4.البطاطا الحلوة مصدر غني بالحديد.

معظم الناس يدركون أننا في حاجة إلى الحديد ليمدنا بالطاقة وكذلك لمنع الأنيميا بالجسم لدينا الطاقة الكافية، كما أن الحديد يلعب دوراً هامًا في الجسم فهو  يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة الإجهاد، وسير المناعي السليم، وتأييض البروتين،إلي غير ذلك من الأمور الهامة له داخل جسمنا . 

إقرأ عن أهم الأطعمة الغنية بالحديد لمحاربة الأنيميا

بطاطا حلوة www.thaqafnafsak.com

 

5. مصدر  غني بالمغنيسيوم.

وهو العنصر الأساسي الذي يساعدنا على الاسترخاء ومقاومة الإجهاد ، كما أن المغنيسيوم ضروري لصحة الشرايين في الجسم وكذلك صحة العظام والقلب والعضلات، ولقد قرر البحاثون إن حوالي 80 في المئة من السكان أمريكا الشماليةتعاني نقص في هذا المعدن وكذلك سكان الأرض قد يعاني 3 أفراد من ضمن 10 من هذا النقص ، وبمجرد تناول البطاطا الحلوة يمكنك أن تحارب هذا النقص .

6. مصدر غني بالبوتاسيوم  .

واحد من  العناصر الهامة التي تساعد على تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية.  هو البوتاسيوم الذي يؤدي العديد من الوظائف الأساسية، والتي من بعضها  الاسترخاء وحمايتك من تقلصات العضلات، وتخفيف التورمات في الجسم ، والحماية والسيطرة على نشاط الكلى.

7. مصدر أمن وطبيعي للسكر .

  مذاق البطاطا الحلوة حلو وعلى الرغم من ذلك فهي تحتوى على السكريات الطبيعية و الأمنة لجسمك ، مما يساعد على ضمان وجود مصدر متوازن ومنتظم من الطاقة، دون طفرات من السكر الصناعي في الدم أو زيادة الوزن.

8. مصدر غني بالكاروتين و بيتا كاروتين .

ذلك اللون البرتقالي الغنى في البطاطا الحلوة يدل على نسبة عالية من الكاروتين بيتا كاروتين مثل الكاروتينات وغيرها، والذي هو مقدمة لفيتامين A في الجسم. و الكاروتينات تساعد على تقوية البصر لدينا ، فهي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان وحماية ضد آثار الشيخوخة. وأظهرت دراسات في جامعة هارفارد لأكثر من 124،000 شخص في تخفيض 32 في المئة من خطر الاصابة بسرطان الرئة لدى الأشخاص الذين تناولوا مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالكاروتينويد كجزء من  طعامهم ، و دراسة أخرى من النساء الذين أكملوا علاج في وقت مبكر لسرطان الثدي أن النساء التي تناولن أطعمة غنية بالبيتاكاروتين كانت نسبة أصابتهم و أمكانيتهم لمواجهة المرض أكثر .

 

المصدر



نسخة تجريبية