أفضل 10 أطعمة لنمو العضلات

نمو العضلات من المهم للغاية عند بناء الجسم. بالإضافة إلى المكملات الغذائية، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على أن تنمو عضلاتك.  فنجد ان معظم الناس يعتقدون ان السر الوحيد وراء النمو العضلي هو التمرين و لكن هذا اعتقاد خطأ .

حيث يوجد معادلة لنمو عضلي سليم وهي  التمرين و التغذية التي تساوي في النهائية العضلات و الجسم المثالي بالتأكيد .

من هنا نجد انه بالاضافه للتمرينات ان التغذية عليها عامل كبير لبناء العضلات ، فيجب اشباع الجسم من الأحماض الأمينية و الجليكوجين من مصادر  الكربوهيدرات

كما ان هذه الأطعمة هي مصدر كبير من البروتين والمواد المغذية الحيوية الأخرى التي يمكن أن تعزز نمو العضلات. وفيما يلي قائمة من أعلى 10 الأطعمة التي تعزز نمو العضلات.

 

63

1- بذور عباد الشمس

نمو العضلات .. ثقف نفسك

البروتينات ضرورية جدا لنمو العضلات. عند بناء العضلات الخاصة بك، فمن الضروري جدا أن تستهلك الأشياء التي بها كمية عالية من البروتين. بذور عباد الشمس هي مصدر كبير للبروتين. الاستهلاك المنتظم للبذور عباد الشمس، إما مع الطعام أو كوجبة خفيفة، يمكن ان تساعد قدرا كبيرا مع نمو العضلات.

2- ماكريل

Advertisements

تقوية العضلات ثقف نفسك ,,

الماكريل هو جسد سمكة الأطلسي الصغيرة التي هي غنية في البروتين و الأحماض الدهنية. الاستهلاك المنتظم للماكريل في الأنظمة الغذائية يساعد بصفة كبيرة مع نمو العضلات.

3-أناناس

تقوية العضلات ثقف نفسك ,
هذه الفاكهة اللذيذة يمكن أن تستمتع بها بعد جلسات التمرين لتعزيز نمو العضلات. بالإضافة إلى توفير الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية الحيوية، يمكن أن تستهلك كميات جيدة من الأناناس بعد ممارسة الرياضة لكي تساعدك في نمو العضلات.

4-زيت الزيتون

نمو العضلات ثقف نفسك ..

زيت الزيتون يساعد على توفير كميات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه يساعد في نمو العضلات. استبدل الزيت النباتي مع زيت الزيتون وسترى عضلاتك تنمو بطريقة طبيعية. وكذلك يمكنك اضافته الى السلطات .

5-بروكلي

البروكلي هو مصدر غني من الألياف ويمكن أن يساعد في نمو العضلات. البروكلي غني أيضا بفيتامين A، B المعادن والمواد المغذية الضرورية المعقدة وغيرها.

6- البيض

تقوية العضلات ثقف نفسك ,,,

ويستخدم البيض على نطاق واسع لنمو العضلات . البيض هو مصدر كبير للبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية. الاستهلاك المنتظم من البيض يمكن أن يساعد كثيرا مع نمو العضلات فتناول بيضتين يوميًا يمكن ان يزيد من كفاءة نمو العضلات .

7- القهوة

تقوية العضلات ثقف نفسك

هل يمكن للقهوة أن تساعد في نمو العضلات ؟ نعم، فالقهوة لها خصائص لتخفيف ألم العضلات الذي يزيد من قدرة التمرين. الكثير من أخصائيي التغذية يوصي أن يكون القهوة قبل التدريب، حيث أنها توفر طاقة عالية .

 

8-الكركم

نمو العضلات . ثقف نفسك

الكركم هو عشب كبير يحتوي على الكركمين â € “وهو مركب الطبيعية التي تساعد في نمو العضلات وإصلاحها. المدخول المنتظم من الكركم في الطعام يمكن أن يساعد كثيرا مع نمو العضلات. وكذلك خلط مسحوق الكركم مع الحليب الفاتر له قدرات شفاء كبيرة.

9- زنجبيل

نمو العضلات , ثقف نفسك
الزنجبيل هو عشب يخفف من آلام العضلات. الاستهلاك المنتظم من الزنجبيل يزيد من قدرة التمرين ويساعد في نمو العضلات. كان يمكن أن يكون الزنجبيل في الطعام أو على شكل سلطة.

Advertisements

 

10-سبيرولينا

تقوية العضلات ثقف نفسك .

سبيرولينا هو خيار من النباتيين الذين يرغبون في تعزيز عضلاتهم. أنه يحتوي على بروتين بنسبة 65٪ وفقط 20٪ من الكربوهيدرات. الاستهلاك المنتظم للسبيرولينا، سواء في شكل عصير أو كبسولة، يمكن أن يساعد كثيرا في نمو العضلات. وهي نبات طبيعي ومفيد لكل الاشخاص سواء رياضين او غير ذلك كما إنها تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية وتحمي من الاصابة بالسرطان .

 

والان ماذا ستختار من هذه الأطعمة لتتمتع بعضلات قوية ؟

 

المصدر 

Advertisements