10 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا

يتكرر معنا اليوم أيضًا المثل القائل “أنت ما تأكل” يؤثر هذا المثل على أجسامنا من الرأس وحتى القدمين وكما قال الرسول “ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه. “رواه الترمذي وصححه الألبانيوسنعرض  اليوم أفضل الأطعمة التي تريح المعدة وتعطينا أفضل نتائج تظهر على البشرة:

 

 

 
1. دهون الأسماك:

قام العلماء بالكثير من الأبحاث حول الأوميجا 3 ووجدوا أنه مفيد جدًا للمخ ويعزز المزاج ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يعطيك مظهر أكثر شبابًا ونضارة ولكنك إن كنتي ممن لا يحبون الأسماك يمكنك تجربة الجوز أو بذور الكتان وغيرها من النباتات التي تعوضك الزيوت الموجودة في الأسماك


2. البروتين:
البروتين من اللحوم الحمراء والخضراوات كالسبانخ والبرغل والزبيب مصدر جيد للطاقة فإن كنت تحتاجيم إلى الطاقة في عملك ستكون هذه الاطعمة خيارًا جيدًا فهي تعزز الحيوية والنشاط


3. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:
لكي تكون نشيطًا ومفعمًا بالطاقة والحيوية من الخارج يجب أن ينبع ذلك من الداخل أولًا فالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل اللبن والسبانخ واللوز والعنب البري والحبوب والرمان وكثير من الأطعمة الاخرى تمدك بالبوتاسيوم الضروري لنشاط القلب وتساعد على إستقرار ضغط الدم وتجنب أضرار الكوليسترول


4. الأطعمة الغنية بفيتامين E:
لكي تعزز من قوة الجلد والقوة العقلية لديك يجب عليك الإهتمام بفيتامين E  خاصة في السبانخ و اللوز والفلفلواللفت الأخضر


5. العنب البري، الكرز، الفراولة:
الخضرواتوالفاكهة غنية بالليكوتين والبيتا كاروتين مما يجعل بشرتك أكثر جمالًا ونضارة وتقلل أضرار الآشعة فوق البنفسجية على بشرتك كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يعزز من إنتاج الكولاجين 


6. الأطعمة الغنية بالألياف:
لتجنب السمنة والدهون يجب عليك تحسين عملية الأيض عن طريق تناول الكثير من الاطعمة الغنية بالألياف مثل التفاحوالفول والبرغل واللبن وغيرها


7. الاطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة:
هناك الكثير من الخضروات والفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الجوز والعنب البري ومسحوق الكاري والقرفة وعصير الرمان ويعتبرالشاي الأخضر مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة والتي تحميك من الأمراض الخطيرة وخاصة أمراض القلب والشرايين 


8. الحبوب:
باستثناء الدقيق الأبيض والأرز الأبيض والكثير مثلها أنت تحتاج إلى أطعمة أخرى من الحبوب تحتوي على مواد غذائية أكبر تدعم نسبة الأنسولين وتحافظ على نسبةالسكر في الدم 


9. المنتجات الملونة:
تحتاج كل يوم إلى طبق ملئ بالخضراوات والفاكهة وكلما كانت متنوعة في الألوان كلما كان أكثر إفادة لصحتك والتي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة


10. يجب عليك تجنب الكحوليات والسكريات والدهون وخاصة الدهون المشبعة التي تزيد من نسبة الكولسترول في الدم ولا تحفظ نسبة السكر وتسبب أمراض القلب والضغط

إقرأ معنا أكثر عن الأطعمة:
الخضراوات الورقية الداكنة
أطعمة تساعدك على النوم
مواجهة النحافة
أطعمة تساعد على خسارة الوزن
فوائد البهارات
فوائد السبانخ

الاعداد: سها سامي -فريق ثقف نفسك-
المصدر:  natural therapy for all 

مقالات ذات صله