ديكور سقف مودرن اجعل منزلك ذات رونق جمالي مختلف

ديكور سقف

ديكور سقف يلجأ إليه الأشخاص لتجميل منازلهم ومكاتبهم ومؤسساتهم، حيث إنه يضفي فخامة وأبهة وجمالا للسقف ويمنح المكان الموجود به مظهرا جماليا خلابا، كما أن مصممي الديكور يهتمون جدا بديكور السقف الذي لا يقل أهمية عن بقية عناصر الغرفة، ويزيد من جمال الغرفة إن تم تصميمه بشكل بسيط أو فاخر، ويوجد الكثير من أنواع ديكورات السقف التي تناسب جميع الأذواق ويجب أن تكون مناسبة مع معطيات الغرفة، والتي تختلف من حيث لون التصميم وشكله ومساحته، ومنها ما يناسب المساحات الصغيرة والمساحات الكبيرة أيضا.

ديكور سقف خشب

يعتبر ديكور السقف الخشب أكثر ما يستخدمه الأشخاص والأكثر طلبا، حيث إنه عند تنفيذه في المنزل يمنحه تصميما جميلا وفريدا من نوعه، وتتنوع تصاميم الخشب المستخدم في الأسقف، وهي تصاميم لا تعد ولا تحصى، ويتم اختيارها بما يتلاءم مع نمط الديكور المتبع في المكان المراد وضع السقف به.

ويمكن استخدام الألواح الخشبية باللون البني الغامق في تصميم السقف بشكل ديكوري رائع ومختلف، واستخدام وحدات إضاءة متواجدة على طرفي اللوح الخشبي.

ديكور سقف

ديكور سقف

ومن الممكن أيضا استخدام الديكور الخشب مع الجبس بورد، من خلال إدخال الألواح الخشبية باللون البني الغامق مع ألواح من الباركيه ودهانات باللون البيج ووحدات ديكورية باللون البني أيضا التي تتماشى مع ألوان الباب أيضا.

Advertisements
ديكور سقف

ديكور سقف

ديكور سقف بسيط

يمكنك تصميم ديكور سقف بسيط في أي غرفة في منزلك، مما يمنحه اختلافا وجاذبية، حيث إنه يمكنك تصميم سقف بسيط ساقط ودهانه باللون الأبيض، وعمل وحدة إضاءة في المنتصف باللون الأبيض بشكل جمالي نصف دائري وبسيط جدا، مع وضع وحدات إضاءة باللون الأصفر على الأربع جهات للسقف، مما يمنح المكان أبهة وفخامة لا مثيل لهما، وهو يناسب جدا غرف المعيشة والسفرة وغرف النوم.

كما أنه يمكنك تصميم وحدات سقف ساقطة بتصميم على أن يعلو كل فراغ مربع، وهو مناسب جدا في غرف النوم والمكتب الخاص بك، حيث إنه يعلو السرير مربعا، والمكتب أيضا يعلوه فراغ مربع.

ويمكنك أيضا عمل شكل دائري في السقف باللون البيج تتدلى منه ثريا في المنتصف وديكورات من الجبس بورد والأسقف والحوائط وغيرها.

ديكور سقف صالة

إن كنت تريد تجديد ديكور الصالة الخاصة بك فإنه يمكنك فعل ذلك بطريقة بسيطة للغاية وسهلة، من خلال وضع ورق حائط بألوان هادئة ومنقوشة تتناسب مع ديكور وألوان الصالة، فإن كانت باللون البيج أو البني يمكنك وضع ورق حائط بألوان جريئة وجذابة مثل البنفسجي أو البرتقالي أو الأخضر، والتي تضفي تلك الألوان روح البهجة والجمال على سقف منزلك.

ديكور سقف

ديكور سقف

وإن كان الأنتريه لونه بيج يمكنك وضع ورق حائط باللونين الأبيض أو الأوف وايت، ودهان السقف باللون البيج أو الأبيض لتجديد ديكور السقف، كما أنه يمكنك أيضا وضع بعض صور أفراد أسرتك وتعليقها على الحائط.

ديكور سقف

ديكور سقف

ديكور سقف جبس بورد

وهو عبارة عن ألواح يتم وضعها على حواف الأسقف وتتكون من مزيج من الفايبر جلاس والجبس والسيليكون، وتختلف تصميماتها بما يتماشى مع مساحة الغرفة وارتفاع السقف، حيث إن الجبس بورد يستخدم في ديكورات المطابخ وغرف النوم والصالونات وممرات المنازل وغرف المعيشة.

ويوجد منه تصميمات بسيطة أو مليئة بالنقوش، ويمكن طلاء ديكور الجبس بورد باللون البني، حتى يكون بمثابة ديكور سقف خشبي، ويتم تطبيق لك النمط غالبا في غرف المعيشة التي يتم تصميمها بنمط ديكور كلاسيكي، حيث إنها تعمل على زيادة فخامة ورقي المكان بصورة أنيقة ومبهرة.

ديكور سقف فلين

يعد هذا النوع من الديكورات الأحدث في عالم الديكور، ويمتاز بسهولة تركيبه لما يتمتع به من خفة وزنه وقلة تكلفته، وفيه يتم تشكيل الفلين على حجم السقف ورسم النقوش الجميلة والجذابة عليها، ومتوفر منه العديد من الأشكال المختلفة ومنها ما هو يشتمل على تصميمات معمارية مبهرة لافتة والأخرى بسيطة، كما أن من يراها لا يصدق أنها مصنوعة من الفلين.

ويضفي ديكور الفلين على المكان جمالا وجاذبية ويعمل على إكمال شكل الغرفة، وإن كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكن عمل ديكور الفلين بدوران السقف بأكمله وبألوان مختلفة، أما بالنسبة إلى مساحة الغرفة الصغيرة فإنه يمكن عمل ديكور في وسط السقف بسيط لإظهار وإبراز جمال المكان بشكل بسيط وهادئ.

ديكور سقف

ديكور سقف

ديكور سقف جديد للحمام

إن كنت من عشاق الاختلاف والتجديد في منزلك فإنه يمكنك تغيير سقف الحمام أيضا، حيث إنه يمكنك طلاء سقف الحمام بألوان مميزة جدا ومختلفة ومبهجة وتتناسب مع ديكور وألوان الحمام، فعلي سبيل المثال يمكنك طلاء الجدران باللون الأبيض والأرضيات أيضا ورسم دوائر أو مثلثات أو نجوم على سقف الحمام بلون مختلف مثل اللون الفيروزي أو الأزرق الغامق أو السماوي، حيث إنها تعمل على تغيير ديكور سقف الحمام الخاص بك دون أن تتكبد تكلفة زائدة.

Advertisements

ويمكنك أيضا طلاء السقف والحوائط بلون الأوف وايت ورسم أشكال باللون البني الغامق أو الفاتح مما يمنح الحمام منظرا مختلفة وجماليا ولن تدفع أموالا باهظة.

ديكور سقف معلق

يعمل ديكور السقف المعلق على إضفاء شكلا جماليا ومختلفا على المكان، حيث إنه يستخدم عادة في غرف المائدة أو المطابخ، ويكون من خلال وضع سقف آخر أصغر من السقف الرئيسي، مع تعليقه في الوسط حتى يكون بارزا بشكل جمالي رائع، وهناك العديد من الأفكار والديكورات للسقف المعلق مع وضع الأضواء بشكل مباشر أو متدل.

ديكور سقف

ديكور سقف

 

وهو نوع من ديكورات السقف التي تتناسب مع جميع الأذواق، وتمنح المكان لمسة جمالية من الرقي، وهو من العناصر الرئيسية التي لا يمكن تجاهلها في الديكور الداخلي، ومن الحلول الجديدة للأسقف والتي أصبحت ظاهرة شائعة، كما أنه يتم تصميم السقف المعلق بمواد مختلفة.

أقرأ أيضاً :

أشكال طاولة طعام كلاسيك خشب اكتشف سحر الأثاث التقليدي

Advertisements