حمض الماندليك من ذا أوردنياري للتقشير اللطيف و 8 بدائل

حمض الماندليك من ذا أوردنياري

حمض الماندليك من ذا أوردنياري للتقشير اللطيف و 8 بدائل

بعد أن سماع الفوائد الجلدية الجديرة بالثناء لحمض المندليك كحمض ألفا هيدروكسي يقشر البشرة بلطف ويناسب البشرة الحساسة، لذا قررت تقديم مراجعة دقيقة و شاملة لسيروم حمض الماندليك من ذا أوردنياري، لأعرف على وجه اليقين ما إذا كان يرقى إلى مستوى الضجيج حوله  والتعرف علي احتياطات استخدامه و مميزاته وسلبياته وما إلي ذلك.

حمض الماندليك من ذا أوردنياري The Ordinary Mandelic Acid Serum

حمض الماندليك من ذا أوردنياري The Ordinary Mandelic Acid Serum

مقشر لطيف على شكل سيروم مائي بتركيبة تجمع بين 10% من حمض الماندليك وحمض الهيالورونيك لترطيب السطح وقد تم تصنيع التركيبة لتكون لطيفة للغاية من خلال دمج مستخلص فاكهة/أوراق تسمانيا لانسولاتا لتناسب التهيج.

ما هو حمض الماندليك؟

هو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) يقشر البشرة عن طريق تسريع تجديد الخلايا، مما يحسن بدوره من ملمس ولون البشرة بشكل عام ولكنه يتميز عن باقي أحماض ألفا هيدروكسي في النقاط التالية:

Advertisements
  • عند حساب قائمة أحماض ألفا هيدروكسي، فإن حمض المندليك هو الأكثر لطفًا والأكثر ملاءمة للأفراد ذوي البشرة الحساسة أو الجدد على أحماض ألفا هيدروكسي. وذلك بسبب حجمه الجزيئي الكبير في الوزن، مما يجعله يتغلغل ببطء في الجلد وبالتالي يجعله لطيفًا على الجلد – كلما زاد الحجم الجزيئي، قل التهيج.
  • على عكس حمض الجليكوليك والساليسيليك الذي يتغلغل عميقًا في الجلد لتوفير إمكاناته المضادة للشيخوخة وفتح المسام، يعمل حمض المندليك بشكل أفضل على سطح الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميتة، عن طريق تقشير الجلد وتفتيح فرط التصبغ الطفيف مثل البشرة. الكلف وندبات حب الشباب كما يوفر فوائد مضادة للشيخوخة عن طريق تقليص المسام الكبيرة وتنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة مما يجعلها تبدو أقل وضوحًا.

طريقة الاستخدام

  • يُستخدم بعد التنظيف، قبل الأمصال أو الزيوت أو المعلقات أو الكريمات اللامائية.
  • للحصول على أفضل النتائج، ضعي 2-3 قطرات ووزعيها علي بشرة جافة نظيفة مرة واحدة يوميًا (يفضل في المساء).
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك للسماح بالتغلغل المناسب ثم اتبعيه بالترطيب لأن حمض الماندليك مقشر ويميل إلى جفاف الجلد، فأنت بحاجة إلى وضع مرطب لمواجهة هذا التأثير.
  • يمكن تخفيفه بعلاجات أخرى لتقليل قوته حتى يكتسب الجلد القدرة على التحمل.
  • إذا كنت جديدًا في استخدام الأحماض، فابدأ باستخدام حمض الماندليك 2-3 مرات في الأسبوع. أو يمكنك استخدام جدول زمني لمدة 3 أيام عمل و3 أيام راحة – أي استخدم 3 أيام متتالية وخذ قسطًا من الراحة لمدة 3 أيام أثناء تغذية بشرتك بمنتجات العناية بالبشرة المرطبة والمغذية.
  • استخدم فقط حسب التوجيهات على الجلد السليم و لا تستخدميه على البشرة الحساسة أو المتقشرة أو المعرضة للخطر.
  • تجنب محيط العين وملامسة العينين.
  • ينصح باختبار الرقعة قبل الاستخدام و في حال حدوث تهيج، توقف عن الاستخدام واستشر الطبيب.
  • يحتوي هذا المنتج على حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي قد يزيد من حساسية بشرتك للشمس وخاصة احتمالية الإصابة بحروق الشمس، لذا استخدمي واقيًا من الشمس، وارتدي ملابس واقية، وقللي من التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام هذا المنتج ولمدة أسبوع بعد ذلك.
  • صالح لمدة 12 شهرًا من الفتح.
  • لا تستخدم مع:
  1. الببتيدات النحاسية
  2. الأحماض المباشرة
  3. فيتامين سي المباشر
  4. EUK
  5. مسحوق النياسيناميد
  6. الببتيدات
  7. الرتينوئيدات

نوع البشرة المناسب له

جميع أنواع البشرة

دواعي الاستخدام

البهتان وعدم تناسق الملمس، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وحب الشباب والعيوب

المكونات النشطة

  • يقدم حمض الماندليك تقشيرًا خفيفًا لسطح الجلد ويخفف أيضًا بعض أشكال فرط التصبغ، ويعالج حب الشباب الالتهابي ويقلل من علامات شيخوخة الجلد، وبالتالي يحسن نسيج الجلد وبشرته.
  • حمض الهيالورونيك هو مرطب، فهو يحمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء. وتتمثل مهمتها الرئيسية في الاحتفاظ بالمياه وتساعد على الحفاظ على البشرة رطبة وناعمة وممتلئة. إنه يعمل عن طريق سحب الرطوبة من الجو إلى الجلد لتوفير رطوبة مكثفة وبالتالي ترطيب البشرة مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • مستخلص فاكهة/أوراق تسمانيا لانسولاتا يهدئ البشرة ويهدئ التهيج المرتبط باستخدام الأحماض. كل ذلك بفضل فعاليته المضادة للالتهابات والحساسية والمضادة للميكروبات.

المميزات

  • يقشر البشرة بشكل لطيف ويعالج حب الشباب.
  • يأتي معبأ في زجاجة زجاجية واقية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية السائل من الشمس، وذلك لتجنب الأكسدة.
  • ملمس سائل يشعر بخفة الوزن على الجلد ويمتص بسرعة ولكنه يترك بقايا دهنية طفيفة خلفه.
  • سهل الاستخدام.
  • مناسب للتنقل به .
  • خالي من العطور و البارابين و الكبريتات SLS وSLES و الجلوتين ، والفورمالديهايد، وعوامل إطلاق الفورمالديهايد، والفثالات، والزيوت المعدنية، وريتينيل بالميتات، والأوكسي بنزون، وقطران الفحم، والهيدروكينون، والتريكلوسان، والتريكلوكربان.
  • نباتي.
  • لطيف ومناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الأكثر حساسية

العيوب

يبدو دهنيًا قليلاً على الجلد، وهو أمر قد لا يعجب الأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

التقييم

4.5 من 5 نجوم.

مراجعة المستخدمين لحمض الماندليك من ذا أوردنياري

مراجعة المستخدمين لحمض الماندليك من ذا أوردنياري

مراجعة 1

تجربتي مع هذا السيروم لمدة ثلاثة أسابيع كان لها نفس التأثير أو النتيجة التي حصلت عليها من مصل حمض اللاكتيك The Ordinary. لقد تحسن نسيج بشرتي بشكل كبير حيث أصبحت المسام الواسعة تبدو أصغر بكثير، مما يمنحني بشرة أكثر نعومة. إن الحصول على بشرة ناعمة، يمنح بشرتك مظهرًا صحيًا ومشدودًا، وهذا هو بالضبط التأثير الذي حصلت عليه من استخدام مصل حمض الماندليك. لا أستطيع التوقف عن تمرير أصابعي على وجهي بينما ألقي نظرة طويلة على المرآة بإعجاب.

مراجعة 2

لقد اختفت الآن النتوءات الصغيرة الموجودة على جبهتي إلى الأبد، ويبدو أن جبهتي تبدو ناعمة مثل حجر البحر. لقد قمت أيضًا بدمج حمض المندليك مع النياسيناميد لتعزيز التأثير والحصول على نتيجة أفضل، ويمكنني أن أقسم بهذين الاثنين. لكن بشكل فردي، يعمل حمض الماندليك على شد المسام الكبيرة، وتقشير البشرة بشكل معتدل وتنعيمها.

مراجعة 3

إن اللمعان الذي أعطاه حمض المندليك لبشرتي كان رائعًا، وبدت بشرتي أكثر إشراقًا وإشراقًا. في الواقع، 10% من حمض الماندليك أعطاني نفس تأثير التفتيح الذي حصلت عليه من فيتامين C بدون أي تهيج أو احمرار أو وخز.

مراجعة 4

في وقت استخدام مصل حمض الماندليك The Ordinary، كان لدي بعض ندبات حب الشباب البسيطة على أنفي والتي تبدو الآن أخف وزنًا منذ استخدام حمض الماندليك عليها. كان هناك بالفعل اختلاف في البقع، ولكن التأثير لم يكن مثيرًا، فقد استغرق الأمر حوالي أسبوع و5 أيام قبل أن أرى تغييرًا مُرضيًا على ندبات حب الشباب على أنفي، لكنني أعلم أنه مع الاستخدام المستمر سوف تتلاشى بالتأكيد جيد. كل ما يتطلبه الأمر هو الصبر والاتساق. حتى الآن، يعمل حمض المندليك بشكل رائع على ندباتي، ولكن ببطء.

مراجعة 5
تجربتي الشخصية مع مصل حمض المندليك The Ordinary كانت رائعة جدًا، وقد ترقت بالفعل إلى مستوى الضجيج. هذا هو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) المناسب للأفراد ذوي البشرة الحساسة والحساسة للغاية والذين يرغبون في الاستمتاع بإمكانيات أحماض ألفا هيدروكسي دون إثارة حساسية الجلد أو تهيجه. لذلك، إذا كنت تسعى إلى معالجة عدم انتظام الملمس وعدم تناسق البشرة ولديك بشرة حساسة، فإن حمض الماندليك The Ordinary 10% هو الحل المناسب لك.

بدائل

إذا لم يمنحك The Ordinary 10% Mandelic Acid + HA النتائج التي تبحث عنها، ففكر في أحماض التقشير الأخرى مثل:

1.محلول التنغيم بحمض الجليكوليك بنسبة 7% من ذا أورديناري The Ordinary Glycolic Acid 7% Toning Solution

1.محلول التنغيم بحمض الجليكوليك بنسبة 7% من ذا أورديناري The Ordinary Glycolic Acid 7% Toning Solution
يُعد محلول التنغيم Ordinary Glycolic Acid 7% خياراً رائعًا للبدء بالتقشير إذا كانت بشرتك غير حساسة.

2.سيروم اللاكتيك من ذا أورديناري The Ordinary Lactic Acid+ HA

2.سيروم اللاكتيك من ذا أورديناري The Ordinary Lactic Acid+ HA

  •  يتوفر بتركيزين 10% و 5% وهما أقوى من حمض الماندليك ولكنهما ليسو  بقوة حمض الجليكوليك.
  • يعتبر حمض اللاكتيك رائعًا للأشخاص ذوي البشرة الجافة لأنه يحتوي على خصائص مرطبة.

3.حمض الساليسيليك من ذا أورديناري The Ordinary Salicylic Acid 2%  

Advertisements

3.حمض الساليسيليك من ذا أورديناري The Ordinary Salicylic Acid 2%  

  • إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن حمض بيتا هيدروكسي (BHA) مثل حمض الساليسيليك سوف يخترق المسام لإزالة الزهم الزائد.
  • تقدم The Ordinary سيروم حمض الساليسيليك2% و سيروم حمض الساليسيليك اللامائي القائم على السكوالان، المعاد تركيبه وهو الأكثر مبيعًا، وقناع الفحم بحمض الساليسيليك بنسبة 2٪، وهو مثالي لتهدئة البثور وتنظيف المسام دون الآثار الجانبية المهيجة لحمض التقشير.

4.معلق حمض الأزيليك العادي 10% The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10%

4.معلق حمض الأزيليك العادي 10%  The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10%

هو حمض لطيف آخر يحتوي على 10% حمض الأزيليك وهو مثالي للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. فهو يضيء البشرة، ويوحد لون البشرة، ويقلل من مظهر العيوب.

5.مستحلب الريتينويد الجرانيتيف 2% من ذا أورديناري The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion

5.مستحلب الريتينويد الجرانيتيف 2% من ذا أورديناري The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion
يمكنك أيضًا اختيار الريتينويد اللطيف لزيادة معدل دوران الخلايا وتنعيم مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة، مثل The Ordinary Granactive Retinoid 2% Emulsion، أحد منتجات العناية بالبشرة المفضلة لدي على الإطلاق.

سؤال و جواب

 أثناء استخدام مصل حمض الماندليك 10% The Ordinary هل يصاحبه الشعور بوخز أو حرقان؟
لا، فإن حمض المندليك لطيف جدًا على الجلد ويمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم بشرة شديدة الحساسية.

هل يمكن استخدام سيروم  حمض المندليك العادي أكثر من مرة باليوم؟

مثل أي حمض ألفا هيدروكسي آخر، يمكن أن يسبب حمض المندليك جفاف الجلد أو تقشيره لدى بعض المرضى بالإضافة إلى احمرار أو حساسية الجلد. كما هو الحال مع أي منتج فعال للعناية بالبشرة، لا تبالغي في استخدامه وراقبي بشرتك بحثًا عن أي آثار ضارة.

يتضح لنا أن حمض الماندليك من ذا أوردنياري هو سيروم مقشر ذو فوائد متعددة والذي قد لا يرقي لنفس تأثير المقشر الكيميائي AHA (حمض الجليكوليك) أو BHA (حمض الساليسيليك)،  ولكنه ممتاز للبشرة الحساسة، أو الأشخاص الذين بدأوا للتو رحلة العناية بالبشرة، أو أولئك الذين يريدون تقشير كيميائي لطيف مع تهيج واحمرار.

Advertisements