هل استخدام الثلج على البثور وحب الشباب فعال ؟

هل استخدام الثلج على البثور وحب الشباب فعال ؟

لا توجد حلول للتخلص من البثور وحب الشباب بين عيشة وضحاها. بالرغم من ذلك ، إذا كنت تعاني من حب الشباب فإن استخدام الثلج على البثور يمكن أن يساعد في تهدئة الالتهاب والتخفيف من الالتهاب. لكن، لا يعالج الثلج البثور وحب الشباب . فإنه مجرد علاج فعال لتوفير الراحة المؤقتة. ففي هذه المقالة سنوضح لكم فوائد استخدام الثلج على البثور وحب الشباب. وكيفية تطبيقه بشكل صحيح والاحتياطات التي يجب أن تتخذها.

فوائد استخدام الثلج على البثور وحب الشباب

1– يقلل من التورم والالتهابات

عند وضع الثلج على البثور أو حب الشباب فإنه يقبض الأوعية الدموية ويقلل من الالتهاب. كما ، أن للثلج تأثير مخدر علة البشرة ويبطئ من تدفق الدم. وهذا يمنحك راحة فورية.

2– يساعد في تقليص مسام البشرة

من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب هي انسداد مسام الجلد بسبب تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. يؤدي دخول البكتيريا إلى ظهور حب الشباب في هذة المناطق من البشرة. فتساعد أكياس الثلج على شد مسام البشرة حتى لا تسدها البكتيريا والمهيجات الأخرى .

يجب أن تضع في اعتبارك ، أن وضع الثلج يساعد في حالة الإصابة بحب الشباب الالتهابي . فهذا يعني أنك ستشعر بالراحة إذا وضعت الثلج على الأكياس والعقيدات والبثور. لن يعمل الثلج على حب الشباب غير الالتهابي. أي أنه لا يعمل على الرؤوس السوداء و الرؤوس البيضاء .

  كيفية وضع الثلج على البثور وحب الشباب لراحة سريعة من الألم والالتهاب

1– ضع كيس ثلج على البثور

يجب أن تتجنب وضع الثلج مباشرة على وجهك حتى لا يلتهب ويتضرر ، فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لكي تطبق الثلج على بشرتك بأمان :

Advertisements
  • لفي مكعبات الثلج بمنشفة أو ضعها في كيس . كما ، يمكنك استخدام أيضاً قطعة قماش قطنية لف مكعب واحد .
  • بعد ذلك ، افركها على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق .
  • ثم ، خذ راحة لمدة من 3 إلى 4 دقائق .
  • كرر الطريقة مرة أخرى .
  • يجب أن تتأكد من عدم استخدام الثلج على بشرتك أكثر من 20 دقيقة .

2– ضع الثلج أو الماء البارد في نظام العناية بالبشرة

إذا كان حب الشباب لديك خفيفاً ، يمكنك وضع عليه مكعب الثلج .يمكن أن يكون لاستخدام الماء البارد على وجهك في الصباح والمساء . المنظف اللطيف للبشرة كاف لكي تحصل على بشرة نظيفة . ومع ذلك ، يمكنك دائماً استخدام كمادات الثلج على حب الشباب الخفيف . ضع كمادات باردة على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى النوم .

3– تجميد الماء مع الليمون

يمكنك خلط الماء مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج وبضع قطرات من عصير الطماطم ثم تجميدها . افرك مكعب الثلج على المنطقة المصابة .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضاُ تحضير بعض الشاي ( استخدام الشاي الأخضر أو شاي البابونج ) ثم تجميده . بعد ذلك ، افركي وجهك بمكعبات الشاي المجمدة .

4– غمر الوجه في الماء المثلج

خذ الماء البارد في وعاء ، ثم أضف مكعبات الثلج إليها . يمكنك أيضاً إضافة قطع الليمون والخيار إلى الماء . بعد ذلك ، اغمس وجهك في الماء لبضع ثواني . كرر هذة الطريقة لمدة 2 إلى 3 دقائق .

أشياء يجب عليك معرفتها قبل وضع الثلج على البثور أو حب الشباب :

  • عند وضع الثلج على حب الشباب ، فقد يتسبب ذلك في انتقال الصديد إلى السطح . بالرغم من أنه قد يكون من المغري لك تفجيرها ، لكن تجنب القيام بذلك لأن ظهور حب الشباب أو البثور يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الالتهابات وقد يتسبب أيضاُ في حدوث الندبات الدائمة .
  • يجب أن تكن حذراً عند استخدام الثلج . حيث أنك إذا تركته على بشرتك لفترة طويلة . فقد يتسبب ذلك في إصابتك بما يسمى بقضمة الصقيع . لذلك ، يجب تطبيقه على فترات قصيرة .
  • يجب استشارة الطبيب إذا لاحظت أي آثار سلبية بعد استخدام الثلج مثل الاحمرار والخدر في المنطقة المصابة .
  • عند فرك الثلج على البشرة ، يجب أن تكن لطيفاً فقد يؤدي أي احتكاك أو تهيج إلى تفاقم حالة حب الشباب .
  • إذا كنت تستخدم كمادات ساخنة لفتح مسام البشرة . فاستخدمه دائماً قبل استخدام الثلج على الوجه . لا تستخدم كمادات دافئة بعد وضع الثلج لأنها قد تتسبب في مزيد من الضرر للجلد .
  • حب الشباب من الحالات الجلدية المزعجة لذلك يجب عليك التحلي بالصبر . فيجب أن تعطي بشرتك بعض الوقت للتعافي . بينما يمكن أن يوفر لك العلاج بالثلج راحة فورية مؤقتة . كما ، يجب ألا تعتمد على الثلج فقط لعلاج حب الشباب أو البثور . فيجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب بالإضافة إلى تغيير نمط حياتك .

يعد العلاج البارد أحد أقدم العلاجات التي تساعد في التخفيف من البثور وحب الشباب بالإضافة إلى الحصول على الراحة الفورية المؤقتة . توجد هناك العديد من الفوائد لاستخدام الثلج على البثور . التي يجب أن تكون على معرفة بها .

Advertisements