معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري لبشرة خالية من العيوب

معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري

هذا منتج آخر من The Ordinary يقدم مجموعة متنوعة رائعة من الفوائد، حول معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري المعروف بتقليل حب الشباب وتفتيح فرط التصبغ وتقليل الاحمرار، لذا دعنا نلقي نظرة فاحصة على جميع المزايا والاعتبارات المرتبطة بهذا المنتج قبل شرائه.

حول معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10%

معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10%

أفضل مصل لعلاج حب الشباب وفرط التصبغ والاحمرار من ذا أورديناري، إنه متعدد المهام؛ يضيء لون البشرة بينما يحسن بشكل واضح توازن نسيج البشرة يستهداف البهتان وعدم تناسق لون البشرة وندبات حب الشباب وعلامات الشوائب العالقة من خلال هذا التركيز العالي (10%) من حمض الأزيليك عالي النقاء (يقوم المكون الفعال المضاد للبكتيريا بتقشير البشرة بلطف لمنع التراكم الذي يسد المسام ويسبب العيوب والبشرة الباهتة)

طريقة الاستخدام

  • ينصح باختبار قبل الاستخدام و في حال حدوث تهيج، اشطفيه وتوقف عن الاستخدام واستشر الطبيب.
  • بعد التنظيف، ضعي المنتج على الوجه والرقبة والصدر وذلك صباحاً و/أو مساءً لتحسين مظهر و ملمس البشرة.
  • يتبع بمرطب.
  • استخدم فقط حسب التوجيهات على الجلد السليم.
  • تجنب محيط العين وملامسة العينين والفم.
  • يسبب حمض الأزيلايك حساسية معززة لأشعة الشمس، اتبعه دائمًا بواقي من الشمس خلال النهار.
  • صالح للاستخدام لمدة 12 شهرًا من الفتح.
  • لا يتناسب استخدامه مع:
  1. الببتيدات النحاسية
  2. الأحماض المباشرة
  3. فيتامين سي المباشر
  4. مسحوق النياسيناميد
  5. الببتيدات
  6. الرتينوئيدات

نوع البشرة المناسب له

جميع أنواع البشرة

دواعي الاستخدام

  • مكافحة حب الشباب وتوحيد لون البشرة وتقليل احمرارها.
  • مصمم لاستهداف البشرة الباهتة والمتبقعة.

المميزات

  • توفر هذه التركيبة تركيزًا عاليًا جدًا بنسبة 10% من حمض الأزيليك عالي النقاء وهو مقشر لطيف له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
  • يتمتع حمض الأزيليك متعدد الوظائف بفعالية علاجية في علاج حب الشباب واضطرابات الجلد المفرطة التصبغ ويقلل من مظهر العيوب.
  • على عكس العديد من الأحماض، لا يسبب هذا الحمض تهيجًا – في الواقع، ثبت أنه يقلل الاحمرار والعد الوردي.
  • جل كريمي خفيف الوزن.
  •  لطيف بما فيه الكفاية للاستخدام اليومي كجزء من نظام العناية بالبشرة.
  • آمن للاستخدام أثناء الحمل.
  • نباتي ولم يتم الإساءة إلى الحيوانات لتصنيعه.
  • خالي من الكحول و العطر وخالي من الزيوت العطرية و البارابين والجلوتين.

العيوب

  • لاحظ بعض المراجعين أن هذا المنتج يمكن أن يسبب جافًا.
  • يمكن أن يسبب حمض الأزيليك أيضًا آثارًا جانبية (حرقة، وحكة، ولاذع، وتجفيف) لدى بعض الأشخاص لذا يوصي باستخدام حمض الأزيليك مع مرطب إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

التقييم

تقييمات معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري على موقع العلامة التجارية إيجابية في الغالب، حيث حصل المنتج على متوسط تقييم 8.4 من 10 بعد أكثر من 400 مراجعة من العملاء.

Advertisements

أراء الخبراء

أراء الخبراء حول معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري

ما يعتقده الخبراء
1. د. روبرتا ديل كامبو
يقول الدكتور: “يمكن أن يساعد حمض الأزيليك الموجود داخل هذا المنتج على تهدئة البشرة الحساسة، وتحسين الاحمرار الناتج عن الالتهاب، وتفتيح تغير لون الجلد (الكلف، بقع الشمس، ندبات حب الشباب)، وإضافة توهج جميل بسبب خصائصه التقشيرية الخفيفة”.

2. د. عزة حليم, MD
تقول الدكتورة عزة حليم “يعمل حمض الأزيليك بشكل جيد للبشرة الدهنية”. “ومع ذلك، يجب على أنواع البشرة الحساسة إجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام، لأنه يمكن أن يسبب حرقًا خفيفًا لدى بعض الأشخاص.”

3. د. جيسي تشيونغ
يقول الدكتور تشيونغ: “يوصف حمض الأزيليك لعلاج حب الشباب، والوردية، والكلف، وفرط التصبغ، وهو شائع في مستحضرات العناية بالبشرة التي لا تستلزم وصفة طبية للمساعدة في تفتيح البشرة وتنعيمها. وغالبًا ما يستخدم بدلاً من الريتينويد في علاجات البشرة”. البشرة الناضجة أو البشرة الحساسة، حيث يمكن لمعظم الناس تحمل تطبيق حمض الأزيليك مرتين في اليوم، تحت واقي الشمس أو المكياج.

مراجعة المستخدمين حول معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري

المراجعات الإيجابية

تشير إلى أنه يساعد على تحسين نسيج الجلد بينما يساعد أيضًا في إزالة حب الشباب. على سبيل المثال، تقول إحدى المراجعات: “أنا أحبه! استخدمته لمدة شهر تقريبًا وأستطيع أن أقول بالتأكيد أنه جعل بشرتي أكثر نعومة ونقاء. الآن لم يعد لدي كل تلك البثور الرهيبة وهدأ حب الشباب. أحب الملمس. الجانب السلبي الوحيد هو أن الحجم الوحيد المتاح هو 30 مل. يرجى العودة هذا في المخزون!!! لا أريد أن أقاطع استخدامه.”

المراجعات السلبية

على الرغم من عدم وجود العديد من المراجعات السلبية لـمعلق حمض الأزيليك، إلا أن تلك التي قرأناها كانت من عملاء إما لم يروا النتائج التي كانوا يأملون بها، أو أولئك الذين عانوا من ردود فعل بعد استخدام هذا المنتج. على سبيل المثال: تقول إحدى المراجعات “لقد جربت هذا المنتج لأنه تم اقتراحه لعلاج مشاكل فرط التصبغ وندبات حب الشباب. على الرغم من أنني أحببت بالفعل تأثير حمض اللاكتيك 10%+HA، فقد قررت الاستمرار في هذا التأثير لأنه قيل إنه الأكثر فعالية لمشكلتي مع ألفا أربوتين. لقد انتهيت تقريبًا من الزجاجة ولم أحقق أي تقدم على الإطلاق. حتى أنني عانيت من المزيد من حب الشباب، ولم يعجبني الملمس، وشعرت أنه يجفف بشرتي.

وتقول مراجعة أخرى لـ The Ordinary Azelaic Acid Suspension من أحد العملاء الذين تعرضوا لرد فعل سيئ: “لقد استخدمته ثلاث مرات وبعد ذلك، أصابني بطفح جلدي كبير وحكة مع نتوءات صغيرة على خدي. كن حذرا مع هذا المنتج إذا كان لديك بشرة حساسة. آمل أن يختفي هذا الأمر لأنني عانيت من مشاكل كبيرة مع حب الشباب من قبل ولا أريد حقًا العودة إلى ما كنت عليه من قبل.

سؤال وجواب

ما الفرق بين معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري عن حمض الأزيليك الذي يُصرف بوصفة طبية؟

تظهر العديد من الدراسات أن تركيبة حمض الأزبليك الموصوفة طبيًا تركيزاتها تتراوح من 15 إلى 20 بالمائة بينما  الإصدارات التي لا تستلزم وصفة طبية  تحتوي على تركيز أقل (إصدار ذا أورديناري يحتوي على 10٪) وبالتالي يكون تأثيرها أقل وتستغرق وقتًا أطول لإظهار النتائج؛ عادةً ما تظهر نتائج الوصفات الطبية خلال شهرين، بينما تحتاج المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية إلى 3-4 أشهر حتى تظهر النتائج، وفي كثير من الأحيان، يجب استخدامها جنبًا إلى جنب مع أدوية موضعية أخرى لتحقيق الفعالية.

هل يمكن استخدام معلق حمض الأزيليك 10٪ مع منتجات أخرى؟

يظل حمض الأزيليك مستقرًا عند دمجه مع منتجات أخرى مثل النياسيناميد وفيتامين سي وأحماض الهيدروكسي.

ما هي بعض البدائل لمعلق حمض الأزيليك 10% من ذا أورديناري؟

لدينا بضعة بدائل عليك وضعها في الاعتبار وهي:

  •  Formulyst’s Retexturing and Perfecting Serum.
  • Formulyst Luminous Skin Serum.

نظرًا لأن حمض الأزيليك يتحمله جميع أنواع البشرة بشكل جيد، فإن معلق حمض الأزيليك 10٪ ذا أورديناري يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للمنتج لأولئك الذين يبحثون عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا خالية من العيوب والحبوب والتصبغات ومع ذلك، انتبه إلى أن المنتجات المتاحة دون وصفة طبية ليست بقوة حمض الأزيليك الموصوف طبيًا، وتستغرق بضعة أشهر لإظهار النتائج.وبالمثل، نظرًا لأن المنتجات التي تحتوي على هذا الحمض قد تسبب آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية إذا كان هذا المنتج يسبب تهيجًا والتهابًا.

Advertisements