أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات نعرضها لكم، حيث يكتشف خبراء التغذية العديد من الفوائد الغذائية الصحية للعديد من الأطعمة كل يوم. جميعنا يحتاج إلى عناصر مثل المغنيسيوم و الحديد و مضادات الأكسدة، و لكننا لا نحصل عليها عن طريق تناول كميات كبيرة من الطعام.

بالرغم من أن الناس لا يعتقدون أن حساب السعرات الحرارية التي يتناولونها هو المفتاح لفقدان الوزن، فمن الأفضل عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية. و الأهم من ذلك هو الحصول على مزيد من العناصر الغذائية الصحية و ذلك للحصول على بعض الفوائد الصحية للجسم و أيضاً تقليل كمية السعرات الحرارية التي نحصل عليها.

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات

نقدم لكم بعض أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات والمفيدة لصحتك وقليلة السعرات الحرارية وهي:

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن غنية بالمغذيات

1– البروكلي

البروكلي هو أحد الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الناس، و هو صحي للغاية حيث أنه يحسن من أداء الجهاز الهضمي لأنه غني بالألياف و البروتين النباتي. كما أنه منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جرام من البروكلي على 34 سعر حراري.

Advertisements

2– الخيار

الخيار هو أحد الخضروات اللذيذة التي يتناولها الناس كثيراً في وجباتهم الغذائية اليومية. يحتوي الخيار على الكثير من الماء و الذي يساعد على ترطيب الجسم، كما أن له مذاق رائع. و يتناول معظم الناس الخيار في طبق السلطة يومياً للحفاظ على صحة الجسم و تناول طعام صحي. و يحتوي كل 100 جرام من الخيار على 16 سعر حراري فقط.

3– الكرنب

استخدم الكرنب لعلاج السرطان و العديد من مشاكل القلب و الأوعية الدموية. كما أنه فعال للغاية في المساعدة على فقدان الوزن الوزائد حيث أن كل 100 جرام من الكرنب تحتوي على 25 سعر حراري. يمكنك تناول حساء الكرنب فهو يعتبر وجبة رائعة لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة و يعطي شعور بالشبع أيضاً.

4– الهليون

يمكنك تناول الهليون المشوي و خاصة في فصل الصيف. تناول الهليون يجعلك تشعر بالشبع كما أن سعراته الحرارية قليلة للغاية، حيث يحتوي كل 100 جرام من الهليون على 20 سعر حراري فقط.

5– الفطر ( المشروم )

يحتوي كل 100 جرام من الفطر على 22 سعر حراري، و يمكن إضافة الفطر إلى البرجر أو الصلصة أو حتى تناوله في وجبات أخرى.

6– الكوسة

يمكن أيضاً تناول الكوسة في وجباتك الغذائية و الاستمتاع بها دون الخوف من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 جرام من الكوسة على 17 سعر حراري فقط. و يمكن تحضير الكوسة بطرق مختلفة مثل الخبز أو وضعها في مقلاة أو إضافتها إلى الصلصة أو شوائها.

7– الكرفس

الكرفس أيضاً من الأطعمة المغذية الصحية و الخالية من السعرات الحرارية. يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الماء و يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناوله. كل 100 جرام من البقدونس يقدم حوالي 16 سعر حراري.

8– التفاح

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة قليلاً من السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة الأخرى في هذه القائمة، حيث يحتوي كل 100 جرام من التفاح على 52 سعر حراري. و لكن التفاح غني بالمعادن و الفيتامينات و مضادات الأكسدة و الألياف. و لذلك يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة صحية بدلاً من الوجبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية واهو من افضل أطعمة لا تسبب زيادة الوزن.

9– البرتقال

البرتقال غذاء مفيد للغاية و يحبه الكثير من الناس حول العالم. البرتقال غني بفيتامين ” سي ” ، و يحتوي على 47 سعر حراري لكل 100 جرام منه، و هو أقل بكثير من الفواكه الأخرى.

10– القرنبيط

يمكن للقرنبيط أن يحسن صحة القلب و يعزز عمل الجهاز الهضمي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. و يحتوي كل 100 جرام من القرنبيط على حوالي 25 سعر حراري. و يمكن إضافته إلى البيتزا أو تناوله في العديد من الوصفات الأخرى.

11– الجزر

بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين النظر و الرؤية، فإن الجزر مفيد للغاية في تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبول و له خصائص مضادة للالتهابات. و يقدم كل 100 جرام من الجزر حوالي 41 سعر حراري.

12– البطيخ

يعتبر البطيخ أحد الوجبات الخفيفة التي يفضل الجميع تناولها في شهر الصيف بسبب مذاقها الرائعة وقدرتها على ترطيب الجسم. وهو من افضل أطعمة لا تسبب زيادة الوزن ويحتوي كل 100 جرام من البطيخ على 30 سعر حراري، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، لذلك يمكنك الاستمتاع بتناول البطيخ دون القلق بشأن السعرات الحرارية. البطيخ يساعد أيضاً على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

13– البصل

يعتبر البصل أحد أكثر الأطعمة استخداماً في الطهي و السلطة حول العالم و ذلك لأنه يضاف إلى كل شيء تقريباً. يضاف البصل لمعظم الوجبات الغذائية تقريباً و ذلك لإعطاء نكهة رائعة للطعام. و بالإضافة إلى النكهة الرائعة فإنه يقدم العديد من الفوائد الصحية و ذلك لأنه غني بالفلافونويدات المفيدة. و يقدم كل 100 جرام من البصل حوالي 40 سعر حراري.

بالإضافة إلى كل هذه الأطعمة الرائعة، هناك أيضاً بعض الأطعمة المغذية الأخرى مثل الجريب فروت و الطماطم و الليمون و البنجر. تناول هذه الأطعمة مفيد للصحة، كما أنها أيضاً منخفضة السعرات الحرارية لذلك فهي لا تسبب أي زيادة في الوزن.

Advertisements