فوائد فيتامين هـ

فوائد فيتامين هـ

هل سبق لك وعرفت أن معظم منتجات التجميل تعتمد علي فيتامين هـ بشكل أساسي . وذلك لأن فيتامين هـ  مفيد لعلاج مشاكل الشعر والبشرة . وهنا على موقع ثقف نفسك نعرض العديد من الفوائد الصحية لفيتامين هـ

1961362_731669870200846_1324858367_n

فوائد فيتامين هـ الصحية :

ترجع العديد من الفوائد الصحية التي توجد في فيتامين هـ إلي أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة . ويعمل فيتامين هـ علي التخلص من الجذور الحرة التي تضر الجسم . ويعمل زيادة مناعة الجسم .

يشفي فيتامين هـ  من علامات التمدد :

يمكن أن تسبب التغيرات في الوزن ظهور علامات التمدد بسهولة . وعند إستخدام زيت فيتامين هـ  يشفي الجلد بسهولة وأيضاً يمكن أن يعالج الكدمات الداكنة .

فيتامين هـ يعالج الحروق :

ينصح بشدة إستخدام زيت فيتامين هـ  لعلاج الحروق . ويساعد في تهدئة الحروق ، وذلك عند وضع زيت فيتامين هـ علي الحروق مباشرة .

Advertisements

يستخدم فيتامين هـ للوقاية من سرطان الجلد :

يمكن أن يعاني الذين يقضون معظم وقت تحت أشعة الشمس من سرطان الجلد.وذلك عند خلط بلسم واقي الشمس مع زيت فيتامين هـ ووضعه علي الجلد قبل الخروج يمكن أن يكون مفيد لتجنب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

فيتامين هـ3

يعالج فيتامين هـ الإكزيما والصدفية :

أظهرت النتائج أنه عند إستخدام زيت فيتامين هـ علي المنطقة المصابة له نتائج فعالة في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما.

يساعد فيتامين هـ في علاج قرح الجلد:

أي نوع من البشرة يكون عرضة للجفاف الشديد ويمكنك علاجه بسهولة عند شراء زيت فيتامين هـ ويفضل إستعماله في فصل الشتاء. وعند التطبيق المنتظم لزيت فيتامين هـ يحمي الجلد من القرح . ويمكنك إستخدامه كمرطب للشفاه.

فيتامين هـ جيد لصحة القلب :

يساعد فيتامين هـ علي تقليل التعرض للنوبات القلبية أو أي إنسداد في القلب . ويفضل في هذه الحالات إستشارة الطبيب للحصول علي الكمية المناسبة من فيتامين هـ  الواجب تناولها للحصول علي أفضل نتائج .كما أنه يقلل خطر ضربات الشمس  أو إضطرابات في الشريان  أو امراض القلب .

pills of viamin E

فيتامين هـ لتقوية الجهاز المناعي :

يحتوي فيتامين هـ علي كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الجذور الحرة وبالتالي رفع المناعة في الجسم وسوف تشعر بتحسن أفضل .

 فوائد فيتامين هـ للبشرة :

يساعد فيتامين هـ في علاج التجاعيد :

يعد فيتامين هـ علاج فعال لعلامات تقدم العمر كما أنه يساعد في تقلل وتلاشي التجاعيد تماماً . فهو يقاوم الجذور الحرة و يقضي علي الخطوط الدقيقة ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي يزيد من مرونة البشرة .وعند وضع زيت فيتامين هـ بإنتظام يعمل علي تجديد شباب البشرة .مما يجعلها تبدو صحية ومتوهجة.

فيتامين هـ يجعل البشرة ناعمة :

يستخدم فيتامين هـ كعلاج جمالي فعال عند إستخدامه مرة واحدة في الإسبوع . حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة التي توجد في فيتامين هـ  علي حماية الجلد ومنع تكوين الجذور الحرة التي يمكن أت تتلف الخلايا الجديدة بسهولة .

يقضي فيتامين هـ علي البقع البنية :

تنتج البقع البنية بسب إنتاج الميلانين . كما أن فيتامين هـ يجعل بشرتك أقوي . فيتامين هـ علاج فعال لتألق البشرة وتجديد البشرة ومنع ظهور البقع البنية . ويمكنك وضع زيت فيتامين هـ مباشرة علي الجلد لتخفيف هذه البقع وأيضاً لشد الجلد .

فيتامين هـ للبشرة :

عند شرائك زيت فيتامين هـ يساعد في تجديد شباب البشرة ويعالج جفاف البشرة ووضع قطرات منه بلطف علي البشرة لزيادة تألقها. وأيضاً يمكنك وضع منه علي الأظافر لمنع جفافها.

فيتامين هـ  كعامل تنظيف:

 زيت فيتامين هـ هو مطهر مذهل ومناسب لجميع أنواع البشرة . فهو يعمل علي التخلص من الشوائب والأوساخ التي يسببها التلوث وتسبب تلف في البشرة . وعند وضعه كل ليلة قبل النوم يساعد علي توهج البشرة.

فيتامين هـ  للشعر :

يعد فيتامين هـ وخصوصاً الزيت مفيد جداً لنمو وتألق الشعر .عند تدليك الشعر بالزيت يمد فروة الرأس بالعديد من العناصر الغذائية . فهو يحفز من الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي يضيف التألق للشعر .ويستخدم زيت فيتامين هـ في العديد من منتجات العناية بالشعر وخصوصاً لعلاج تساقط الشعر ومشاكل الشعر الأخري.

فيتامين هـ يحفز من نمو الشعر :

عند التدليك بزيت فيتامين هـ يزيد من دوران الدم في جيمع أجزاء الجسم . وبالتالي هو حافز جيد لنمو الشعر لأنه يغذي فروة الرأس ومنع الشيب.

فيتامين هـ للحصول علي شعر لامع :

تدليك الشعر بإنتظام بزيت فيتامين هـ يجعله أكثر صحة ولمعان . يعمل فيتامين هـ علي زيادة الأوكسجين في الجسم وبالتالي يحسن من الدورة الدموية لفروة الرأس . وهذا أيضاً يحفز من زيادة السبيوم مما يجعل الشعر يبدو أكثر لامعاً.

فيتامين هـ يعالج التقصف:

علاجات الشعر والتلوث وجفاف الشعر كل هذه الأسباب تؤدي إلي تقصف الشعر .ويمكنك علاجها بسهولة في المنزل. عند تدليك الشعرب2 معلقة كبيرة من زيت فيتامين هـ وتغطية شعرك بمنشفة دافئة . فهذا علاج يضمن لك شعر سلس ورطب.

فيتامين هـ.jpg1

فيتامين هـ لعلاج علامات الشيخوخة :

هو واحد من أفضل المصادر لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة علي الشعر. فشيب الشعر ظاهرة غير صحية. كل ماعليك هو وضع زيت فيتامين هـ وتدليك الجذور جيداً للحصول علي أفضل نتائج . وأيضاً عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل القمح والفول الصويا والسبانخ والقرنبيط والبيض.

Advertisements

فوائد فيتامين هـ فعالة حقاُ إذا تم إستعماله بصورة سليمة . ودائماً قم بإستشارة الطبيب عند الإستعمال الخارجي له للتحقق من الجرعة المظبوطة . وعند إختبار زيت فيتامين هـ علي البشرة يمكنك وضعه علي بقعة صغيرة من الجلد للتأكد إذا ما كان لديك حساسية أم لا وإذا كنت ترغب في تجديد شبابك يجب أن تدرج فيتامين هـ في نظامك اليومي .

مصادر الحصول علي فيتامين هـ 

المكسرات (ومثال على ذلك: اللوز، وبذور عبّاد الشمس ، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا،
والخضار الورقية (ومثال على ذلك: الهليون والسبانخ). كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرزّ الأسمر .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements