أفكار لاستخدام اكسسوارات ديكور لتجديد منزلك تفاصيل تُحدث الفرق

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور تعتبر من الكماليات لأنها تعمل على إكمال الصورة الجمالية لمنزلك، وتعد جزءا لا يتجزأ من عالم الديكور، حيث إنها تعمل على إضفاء لمسة جمالية مميزة وسحرية في المكان ومهما كانت قطع الأكسسوارات تلك بسيطة، ويعد التعامل مع الأكسسوارات أحد أنواع الفنون، إلا أنه سلاح ذو حدين لأن اختيار إكسسوارات الديكور وأدوات الزينة يحتاج ذوقا رفيعا وحسا إبداعيا خاصة عند دمج الألوان مع بعضها البعض، كما أن المصمم البارع يتقيد بقوانين محددة في الديكور عند تنظيم أدوات الزينة على أساس الألوان والأثاث ونمط الديكور والجدران وغير ذلك.

اكسسوارات ديكور منزلية

توجد أشكال كثيرة من أكسسوارا ت الديكور المنزلية، حيث إنه يمكنك الاختيار من بينها بما يتلاءم مع أجواء كل غرفة، على أن تكمل الديكورات وتعمل على إضافة لمسة سحرية جمالية على منزلك، ومنها ما يلي:

الطاولات: هناك الكثير من أشكال الطاولات وبأحجام متعددة تساعدك في الاستخدام اليومي وتمنح منزلك ديكورا جذابا وأنيقا للغاية، ومنها طاولات القهوة والطاولات التي تتلاءم مع غرف النوم الشاسعة.

Advertisements

الكونسول: يعتبر الكونسول من أجمل الأكسسوارات المنزلية المتواجدة في مدخل المنزل، كما أن أحجامه وتصميماته المبهرة تتناسب مع جميع المساحات سواء كانت كبيرة أم صغيرة، وهو يحتوي على مرآة يحيط بها إطار خشبي يشتمل على بعض النقوش التي تخطف الأنظار، ويوجد منه تصميمات معدنية وأخرى تشمل إضاءة علوية.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

الوسائد: تعد الوسائل من اجمل أكسسوارات المنزل العصرية، وهي متوفرة بالكثير من الأحجام والأشكال، ومنها ما يمكنك اختياره لغرفة المعيشة وأخرى لغرفة لنوم، وهناك أحجام منها يمكنك استخدامها كمقاعد للأرضيات، وأحجام أخرى صغيرة تتناسب مع الأسرة.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور للمنزل لا غنى عنها

هناك الكثير من الأكسسوارات المنزلية التي لا غنى عنها في كل نزل، ومنها ما يلي:

الأنتيكات: تعد الأنتيكات من أكسسوارات المنازل التي لا يمكنك الاستغناء عنها، حيث إنه يوجد منها الكثير من التصميمات التي يمكنك اختيارها في غرفة نومك أو في الحمام أو غرفة المعيشة، بالإضافة إلى بعض التحف الكريستالية التي تعتبر مناسبة جدا لغرف الصالون، لما تعكسه من مظهر الأبهة والفخامة.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

الفازات: تعد الفازات أو المزهريات من أهم الأكسسوارات المنزلية التي لا غنى عنها، حيث إنه يمكنك استخدامها بكثرة ووضع زهور ملونة بها سواء كانت زهورا طبيعية أم صناعية، لأنها تضفي على منزلك جوا رومانسيا رائعا وأنيقا.

الأرفف المعلقة: تعد الأرفف المعلقة من أجمل الأكسسوارات المنزلية التي تمنح منزلك جمالا وجاذبية، وتمنحك فرصة لإضافة الكثير من الأكسسوارات المنزلية العصرية، لتعكس مظهرا أنيقا لديكورات منزلك.

المقابض: تعد مقابض الحنفيات العصرية والأبواب من أشكال الأكسسوارات المنزلية، حيث إنها تضيف لمسة أنيقة وجمالية للديكورات الداخلية لمنزلك.

اكسسوارات منزلية فخمة كلاسيكية

إن كنت ترغب في تصميم ركن هادئ في منزلك فإنه يمكنك اختيار أشكال الأثاث الكلاسيكية، مثل مقعدين أنيقين مع طاولة، ومن ثم إضافة بعض الفازات والأنتيكات حولها، وتخصيص إضاءة خاصة لذلك الركن حتى تكمل الديكور وتعمل على إظهار اللمسات الجمالية والفنية.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

كما أنه لا يوجد مانع من وضع بعض اللوحات الفنية بأحجام مختلفة على الحائط، وذلك حتى تكون خلفية رائعة لذلك الركن في المنزل، كما أنه لاستكمال الديكور ينصح بوضع بعض الوسائد مع استخدام ظلال ذهبية أو فضية اللون، مع اختيار ألوان طلاء جذابة تجذب العين في ذلك الركن.

اكسسوارات المنزل ونباتات الزينة

تعمل نباتات الزينة على إشاعة الحيوية أينما وجدت، لذلك من الجميل توزيع الأوعية الصغيرة الموجود بها الصبار الذي يضفي اختلافا وجمالا على المكان، وذلك من خلال وضعه على الطاولات الجانبية أو التي تكون في وسط الغرفة أو على الرفوف بجوار قطع الأكسسوارات المنزلية الجذابة، أما إن كانت نباتات الزينة الداخلية كبيرة الحجم فإنه يتم توزيعها في الزوايا بالقرب من أي مصدر ضوئي.

وهناك العديد من الأفكار الخاصة باستخدام نباتات الزينة كأكسسوارات الديكور، مثل تزيين الجدار بالكامل في الغرفة بها، أو المساحة الموجودة أسفل السلالم الداخلية، ويمكن توزيعها أيضا في مساحات العمل والصالات وغرف الجلوس.

Advertisements

اكسسوارات المنزل المودرن

تعتبر أكسسوارات المنزل المودرن جزءا لا يتجزأ من المنزل، حيث إنها تتوفر بأحجام مختلفة على أن تتناسب مع جميع مساحات المنازل سواء كانت ضيقة أو واسعة المساحة، ومنها اكسسوارات ديكور ضخمة يتم وضعها بجانب أحد جدران الغرفة، وأخرى صغيرة الحجم يمكن وضعها فوق جزامة أو طاولة.

وهناك بعض إكسسوارات الديكور المنازل المودرن التي يمكنك تعليقها على جدران منزلك، وهي التي تشتمل على الكثير من الألوان المختلفة على أن تتناسب مع جميع الديكورات، وهناك بعض الأكسسوارات التي يمكنك تنفيذها بمنتهى البساطة في منزلك، والتي تعتمد على خامات بسيطة من أجل صنعها مثل اللوحات الفنية التي يمكن أن تصنعها في منزلك من بعض الأشياء والخامات غير المستخدمة.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

وهناك أيضا اكسسوارات ديكور منزلية مودرن مميزة والتي تضفي لمسات ساحرة ورائعة على  منزلك والتي تكون باللون الذهبي والفضي، ويوجد أيضا المزهريات المصممة بأشكال هندسية مختلفة وأنيقة في آن واحد ويمكنك وضعها على الأرفف الموجودة في غرفة المعيشة وتكون متلائمة مع ديكورات المنزل المودرن.

اكسسوارات ديكور

اكسسوارات ديكور

وإن كنت من عشاق التميز والاختلاف وإضافة الكثير من أكسسوارات المنازل المودرن فإنه يمكنك تخصيص ركن من الغرفة بمساحة صغيرة ووضع طاولة بسيطة فيه، ومن ثم رص عدد من المزهريات الموجود بها ورد، ويكون بجانبها مجموعة شموع رائعة، على أن تكون شموعا عطرية، ليكون المظهر العام رائعا وفي الوقت نفسه تكون الرائحة عبقة وجميلة.

Advertisements