نباتات زينه معمرة تعيش طويلاً بداخل بيتك

نباتات زينه معمرة

نباتات زينه معمرة يمكنك الاستعانة بها من في عمل الديكورات المنزلية، وذلك لما لها من تأثير كبير وجذاب وتعمل على ترك أثر جميل بداخلك، مما يجعلك تقبل على الحياة بصدر رحب، كما أنها تجعل مزاجك أفضل وأكثر إنتاجية للعمل وتساعدك على الاسترخاء وتقلل شعورك بالتعب والإجهاد، لذلك إن كان مزاجك سيئا فما عليك سوى رؤية تلك النباتات المزهرة والملونة لأنها تعمل على تغيير مزاجك إلى الأفضل بنسبة 100%، كما أن لونها الأخضر له تأثير جذاب يضفيه على النفوس بمجرد النظر إليه، ويعمل على امتصاص الطاقة السلبية ومنحك طاقة كبيرة إيجابية.

نباتات زينه معمرة

هناك الكثير من نباتات الزينة المعمرة التي يمكنك وضعها في منزلك، ومنها ما يلي:

زهور سوزان سوداء العينين: هي من نباتات الزينة المعمرة التي يسهل الاعتناء بها وتعيش فترات الجفاف، وتسمى أيضا بالرودبيكيا، لكنها تنمو بصورة أفضل في الشمس الساطعة، وهي ذات سيقان طويلة وزهور باللون الأصفر الزاهي.

زهور سوزان سوداء العينين

زهور سوزان سوداء العينين

الإشنسا: وهي من الأزهار المعمرة التي تحمل الجفاف ولها زهور تعمل على جذب الملقحات، ومن الممكن أن تنمو في الفناء الخاص بك، وهي زهور طويلة القامة ويسهل نموها وازدهارها وتنتج زهورا عاما بعد عام.

Advertisements
الإشنسا

الإشنسا

زهور الكوروبسيس: هي من الأزهار المعمرة قليلة العناية، وهي شهيرة بزهورها الصفراء الزاهية الذهبية، وهي مناسبة جدا للنمو في حاويات الفناء أو الحدائق المعمرة، وتكون عادة زهور النواة ذات لون أصفر، وفي أحيان أخرى يمكن أن تكون في مجموعة مختلفة من الألوان.

زهور الكوروبسيس

زهور الكوروبسيس

نباتات زينه معمرة داخلية

تتعدد نباتات الزينة المعمرة الداخلية، ومنها ما يلي:

نبتة قشطة دندروم: وهي شجرة استوائية دائمة الخضرة، تنمو في أمريكا الوسطى، تمتاز بأوراقها ذات الفتحات الطبيعية، مما جعلها تلقب بنبات الجبن السويسري، وتحتاج إلى ضوء ساطع غير مباشر كي تنمو فيه، ويتم ريها كل أسبوع بالماء، وأهم ما تمتاز به هو تحملها لدرجة حرارة تتراوح ما بين 18 إلى 30 درجة مئوية.

نبتة قشطة دندروم

نبتة قشطة دندروم

نبات العرعر: وهو نوع من النباتات دائمة الخضرة منتشرة في الحدائق، وباللونين الأزرق والذهبي، وتنتمي إلى عائلة السرو، ويوجد منها 50 نوعا، وموطنها دول نصف الكرة الشمالي.

نبات العرعر

نبات العرعر

ذلب ثلاثي الأحزمة: وهو له أصناف عديدة، ويتم استخدامه من أجل تنقية الهواء الداخلي للمنزل، وله أوراق مدببة مثل السيف ويوجد منه أشكال مختلفة، ولا يحتاج إلى عناية شديدة.

نبات ذلب ثلاثي الأحزمة

نبات ذلب ثلاثي الأحزمة

نبات زاميوكولكاس: هو من أنواع النباتات لتي تتحمل الإضاءة الخافتة، وهو إفريقي استوائي يمتاز بأوراقه العريضة الخضراء الداكنة، وأهم خصائصه التي يمتاز بها تنقية الهواء.

نبات زاميوكولكاس

نبات زاميوكولكاس

نبات الأنطور: ويتم تلقيبه بأحمر الشفاه، وهو يشبه في شكله إلى حد كبير أزهار الزنبق، وينمو في أمريكا الوسطى، ويمتاز بزهوره الحمراء ويوجد منها صفراء تشبه الذيل، وأوراقه كبيرة، ويتم تصنيفه على أنه من النباتات العشبية المعمرة.

نبات الأنطور

نبات الأنطور

نباتات زينة خارجية مزهرة

هنك الكثير من نباتات زينه معمرة خارجية مزهرة، وإليك بعضها منها:

اللافندر: يعتبر زهر اللافندر من أجمل نباتات الزينة الخارجية المزهرة، وموطنه البحر الأبيض المتوسط، ويمتاز بأنه نبتة ذات زهور مختلفة الألوان والأشكال، حيث إنه يوجد منه الوردي والبنفسجي والأرجواني والأبيض وهو من النباتات المعمرة التي تتحمل أشعة الشمس الساطعة، ويحتاج إلى تربة جيدة التصريف حتى ينمو.

اللافندر

اللافندر

النرجس: وهو نبات من الحوليات ينمو منه ما يقارب 40 نوعا، وهو زهرة من عائلة الأمارلس عطرة، تنمو في أوروبا، وتمتاز بأوراقها الخضراء وزهورها مختلفة الألوان، فمنها الوردي والأبيض والأصفر، وهي تزهر في فصل الربيع.

النرجس

النرجس

نبتة النجم: وهي نوع من الأزهار ذات لون وردي وبقرص ذهبي في المنتصف، وتزهر في نهاية الصيف لأسابيع، ويمكنك زراعتها في أي ركن من أركان حديقتك، وتعد أمريكا الشمالية هي موطنها الأصلي، وهي من النباتات عديدة السيقان وتتفتح زهورها في النهار وتغلق مساء، وارتفاعها يقرب إلى 120 سم.

Advertisements
نبتة النجم

نبتة النجم

نباتات زينة برائحة عطرية

إن كنت من عشاق نباتات زينه معمرة العطرية وتريد زراعتها في حديقة منزلك فإليك أهمها:

نبتة ماغنوليا: وتمتاز بأوراقها الكبيرة مثل الجلد، وأزهارها بيضاء اللون، وهي مناسبة جدا للمناخ البارد، وتزهر في فصل الربيع، وتعتبر دائمة الخضرة وتتحمل الظل وتعد التربة الحمضية جيدة التصريف هي التربة المناسبة لنموها، ويوجد منها ما يصل إلى 12 نوعا.

نبتة ماغنوليا

نبتة ماغنوليا

نبات الخزامى: وهو من النباتات التي لها رائحة عطرية زكية، تنمو زهوره بالكثير من الألوان، ويكون إزهاره في وقت مبكر إلى منتصف فصل الصيف بفترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع، ويوجد منه الوردي والأزرق.

نبات الخزامى

نبات الخزامى

الوستارية الصينية: وهي تحمل مجموعة متدلية من الأزهار العطرية، وتعمل على الإزهار في شهر مايو إلى يونيو.

الوستارية الصينية

الوستارية الصينية

جاردينيا: وتعد من نباتات الزينة المشهورة بزهورها البيضاء المعطرة، يتم زراعتها في الربيع وتحتاج إلى عناية كبيرة، ومن الممكن أن تموت في فصل الشتاء القارس.

جاردينيا

جاردينيا

نباتات زينه معمرة متمددة

هناك الكثير من نباتات الزينة المعمرة المتمددة، ومنها ما يلي:

نبات اللبلاب: وهو من النباتات المتعرشة التي تزهر في شهر سبتمبر، وينمو في الأماكن الحضرية والغابات، وهو دائم الخضرة وتعتبر المملكة المتحدة هي موطنه الأصلي.

نبات اللبلاب

نبات اللبلاب

الياسمين: وتعتبر من زهور الزينة ويوجد منها 200 نوع، وهي من النباتات المتسلقة، وتمتاز بأزهارها البيضاء والصفراء، وتشبه في شكلها المروحة، ومن أشهر أنواعها الياسمين الأبيض الذي يستخدم في صناعة العطور.

الياسمين

الياسمين

زهرة الآلام: وهي من النباتات المتسلقة ولها زهور باللون الأبيض والخوخي، وتسمى أيضا بزهرة العاطفة، ولها أوراق خضراء اللون ودائمة الخضرة.

زهرة الآلام

زهرة الآلام

نبتة مجد الصباح: وهي من النباتات المتسلقة سريعة النمو، وتعمل على إنتاج زهور جذابة على شكل قمع.

نبتة مجد الصباح

نبتة مجد الصباح

مدادة تكوما راديكانس: وهي من نباتات الزينة المتسلقة والزاحفة، يعد موطنها جنوب الولايات المتحدة، وتمتاز بوجود زهور برتقالية بشكل البوق وعناقيد، ويوجد منها ما يقرب من 110 أنواع.

مدادة تكوما راديكانس

مدادة تكوما راديكانس

قم بمشاركتنا تجاربك مع نباتات زينه معمرة واترك لنا تعليقًا في الأسفل، من أجل الاستفسار عن المزيد فيما يتعلق بنباتات زينه معمرة.

Advertisements