اشكال ديكورات جبس غرفة معيشة مودرن وكلاسيك جديدة

ديكورات جبس غرفة معيشة

ديكورات جبس غرفة معيشة يفضل عشاق التميز والاختلاف تصميمها لما تحدثه من تجديد في ديكور المنزل، ليصبح مظهره أكثر جمالا وأحدث، ويعتبر اختيارك لديكورات الجبس لغرفة المعيشة من الطرق المهمة التي تساعدك في تجديد منزلك، وتتنوع أشكالها وألوانها على حسب ذوقك الشخصي، وذلك لأن غرفة المعيشة تعتبر أهم غرفة من غرف المنزل و تقضي فيها معظم وقتك، والتي تحتاج إلى اهتمام كبيرة وعناية فائقة عند اختيارك لديكوراتها.

ديكورات جبس غرفة معيشة

يقدم مصممو الديكور أشكالا عديدة من ديكورات الجبس لكي تختار منها ما يناسب ذوقك، حيث إن هناك أنماطا عديدة لديكور غرفة المعيشة، وعلى سبيل المثال توجد أنماط خشبية منه تتناسب مع الأثاث الخشبي والأرضيات الخشبية.

وهي أسقف مزودة بإضاءة حديثة موزعة على جميع أرجاء الغرفة، لتضفي لمسات ناعمة وأنيقة ومختلفة على ديكور غرفة المعيشة، ويجعلها متطورة وخالية من الفوضى وتبدو نظيفة جدا.

Advertisements

كما أنه يمكنك تنفيذها على الحوائط أيضا بأشكال مميزة جدا لتسمح بضم وحدات إضاءة جانبية أو داخلية تساعدك بشكل كبير في الاستمتاع بالجلوس بها لفترات طويلة.

 

ويوجد منها العديد من الرسومات والأشكال الهندسية الرائعة أو رسومات أخرى على شكل زهور، مما يمنح غرفة المعيشة مزيدا من التميز والإثارة والفخامة والجمال.

كما أنه يمكنك أيضا إضافة مرايا جدارية في غرفة المعيشة والتي سيساعدك في تنفيذها بشكل كبير تلك الديكورات الجبسية، بالإضافة إلى إمكانية وضع وحدات إضاءة بأشكال مختلفة حتى تغير الشعور بصغر المساحة، وتنفيذ تلك الديكورات بألوان مختلفة غير اللون الأبيض.

نصائح اختيار جبس غرف معيشة مودرن

توجد نصائح عديدة يجب عليك اتباعها عند اختيار ديكورات جبس غرفة معيشة حيث إنه يجب عليك أن تبتعد عن التعقيدات والزخارف في تصميمات ديكورات الجبس المودرن لغرفة المعيشة، لما تعكسه من أسلوب كلاسكيي واضح، إلا إن كانت الغرفة مزيجا من الديكور الداخلي الكلاسيكي والعصري في آن واحد.

<yoastmark class=

احرص أيضا على اتباع خطوط تصميم الأثاث بداخل غرفة المعيشة، لأن هناك تصميمات أثاث تعتمد الخطوط الحادة والتي تجعل تصميم ديكورات الجبس يحدد بتلك الخطوط، بالإضافة إلى أن هناك تصميمات أخرى للأثاث تعتمد على الخطوط الانسيابية التي تنعكس على جبس بورد السقف بخطوط منحنية.

كما أنه يجب عليك أيضا أن تعتمد في تصميمك لديكورات غرفة معيشتك على توزيع الإنارة بها، لذا فإننا نرى تصميمات تركز بشدة على منطقة التليفزيون بشكل كبير، حتى تركز الإنارة عليه أو محيط غرفة المعيشة، وذلك على حسب حاجتك الوظيفية ورغبتك وتوزيع الأثاث.

<yoastmark class=

وينصح أيضا بأن تبتعد عن الألوان في تصميم ديكورات الجبس، خاصة إن كان ديكور غرفة المعيشة لديك مليئا بالألوان، وأن تعتمد فيه على اللون الأبيض الناصع والبسيط.

ديكورات جبس بورد غرف جلوس مزخرفة

إن كانت أجواء غرفة المعيشة لديك مليئة بالألوان وتفضل أجواء الديكور المليئة بالزخارف فإنه يمكنك اختيار ديكورات جبس غرفة معيشة مليئة بالزخارف والإضاءات، وذلك حتى تستكمل أجواء ديكور غرفة معيشتك.

حيث إنه من الأشياء الجميلة أن هناك الكثير من الزخارف التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب ذوقك وديكور غرفة معيشتك، ويفضل إن كانت الزخارف عديدة في غرفة المعيشة أن تختار ديكورات بزخارف بسيطة جدا سواء كانت أشكالا أو خطوطا هندسية.

أما إن كان بها زخارف بسيطة فإنه يمكنك أن تختار ديكورات أسقف بزخارف كثيرة، مع إمكانية أن تضيف أيضا بها الكثير من الألوان المستخدمة في غرفة المعيشة.

ديكورات جبس غرف جلوس

إن كانت أجواء ديكورات الجبس كلاسيكية فإن هنا الكثير من التصميمات الكلاسيكية لها، والتي يمكنك الاختيار من بينها لتتناغم أجواء غرفتك مع بعضها البعض، وعلى سبيل المثال إن كان ديكور غرفة المعيشة لديك بسيطا ومكونا من أريكة بسيطة ومقعدين بسيطين ومزهريات بسيطة أيضا فإنه ينصح أن تختار ديكورات جبس تتلاءم مع أثاث غرفتك.

Advertisements

وهناك الكثير من تصميمات الجبس بأشكال عديدة يمكنك الاختيار من بينها والتي تضفي جمالا وفخامة وأبهة على غرفة المعيشة، مثل موج البحر الرائع والمزود بإضاءات جانبية موزعة على جميع أرجاء الغرفة، والتي تعكس أجواء فخمة وأنيقة للغاية على غرفة المعيشة.

كما أنه متاح الكثير من أشكال ديكورات الجبس، يكون بعضها به ألواح وخطوط يمكنك فيها إضافة أكثر من ثريا أو نجفة حتى تعكس إضاءة كثيفة في غرفة المعيشة.

<yoastmark class=

نصائح مهمة لتنسيق ديكورات اسقف جبس بورد حديثة

تتعدد النصائح حول تنسيق ديكورات الجبس والتي يجب أن تضعها في الاعتبار، حيث إنه فيما يتعلق بالمساحة إن كان السقف المراد تنفيذ سقف جبسي به صغيرا فلا يوجد داع لعمل مستويات مختلفة بالجبس، بل يقتصر على توزيع إضاءة بشكل عملي على حسب الاستخدام.

وإذا كان المسطح كبيرا فإنه ينصح بعمل مستويات في السقف المعلق تختلف وتتنوع على حسب التصميم، حيث إن بعض الأشخاص يفضلون أن تكون حدود المسطح الخارجية بمنسوب منخفض وبعرض صغير، أما بقية المسطح فإن ارتفاعه يكون أعلى، بسبب تأثيره الرائع لمنح الغرفة الإحساس بالاتساع، خاصة إن كان جبسيا.

أما فيما يتعلق بالإضاءة، فإنه لا بد من توزيع الإضاءة بشكل جيد والتي تعتبر من أهم الأشياء التي لا بد من مراعاتها عند تصميم سقف جبسي، على أن يظهر ديكور السقف بتوزيع متساو ومتوازن ما بين الإضاءة الغاطسة والمخفية.

وفيما يتعلق بأجهزة التكييف فإنه لا بد من دراسة توزيعها والمسارات الخاصة بها، بالإضافة إلى مخارج التكييف أيضا الراجع والصادر، على أن يكون ذلك مع متخصص التكييف، وينصح أن يكون مكان ماكينة التكييف في المداخل أو في الحمامات، على ألا يقل السقوط اللازم للجهاز عن 50 سم.

قم بمشاركتنا تجاربك مع اختيار الجبس واترك لنا تعليقًا في الأسفل، من أجل الاستفسار عن المزيد فيما يتعلق بديكورات جبس غرفة معيشة وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

Advertisements