بالصور طريقة عمل شوربة أرجل الدجاج خطوة بخطوة

شوربة أرجل الدجاج

العديد من الأشخاص حول العالم يفضلون تناول الحساء في وجبة الغداء. منا من يفضل تناول شوربة اللحوم، شوربة الفراخ، شوربة الكريمة، و غيرها من وصفات الشوربة المختلفة و العديدة. واحدة من هذه الوصفات هي وصفة شوربة الدجاج المغذية الرائعة هذه.

هذا الحساء لذيذ للغاية و لذيذ و صحي، و ذلك على الرغم من أن الكثير من الناس قد يكونوا لم يتذوقوه من قبل. هذه الشوربة مغذية للغاية، حيث أنها تحتوي على البروتينات و الدهون و السكر و الكالسيوم و الفوسفور و الحديد و فيتامين ب 1 و فيتامين ب 2 و النياسين و العديد من الفيتامينات و المعادن الأخرى. بالإضافة لذلك، فهو مختلف و سهل التحضير للغاية.

ما هي فوائد تناول شوربة أرجل الدجاج ؟

تناول شوربة أرجل الدجاج مغذية و مفيدة للغاية. حيث أنها تساعد على تغذية الدم، و تعزيز الدورة الدمويةن و تمنع تجلط الدم. بالإضافة لذلك، فإنها تمنح الجسم كمية لا بأس بها من الكولاجين، و الذي يعتبر مهم للغاية للمرأة. حيث يساعد في الحفاظ على نضارة و شباب البشرة بشكل فعال.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على جمالك، فإن شوربة أرجل الدجاج تعتبر خيار ممتاز بالنسبة لك. ذلك لأن الكولاجين الموجود في أرجل الدجاج هو الكولاجين الصلب الذي يحتاجه جسم الإنسان. و هو جيد للغاية للحفاظ على قوة العظام و الحفاظ على صحة الجلد أيضًا. الكولاجين هو المادة الرابطة الأساسية الموجودة في طبقات الجلد، و التي تدعم الجلد بشكل كبير.

Advertisements

لماذا شوربة أرجل الدجاج مفيدة للحفاظ على جمالك ؟

ينتمي الكولاجين إلى البروتينات الصلبة، و يمثل بشكل عام أكثر من ثلث كمية البروتين الموجودة في الجسم. كما أنه يتواجد في النسيج الضام للجسم و العظام و الأوتار و الأربطة و الأوعية الدموية الموجودة في أنسجة الأدمة من الجلد.

و مع ذلك، مع التقدم في العمر و التعرض للأشعة فوق البنفسجية و وجود الجذور الحرة و غيرها من العوامل المؤثرة بشكل كبير على الكولاجين. يبدأ الجسم في فقدان الكولاجين بشكل طبيعي بمرور الوقت. حيث تشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن جسم الإنسان الطبيعي يفقد حوالي 1 % من الكولاجين كل عام. بالإضافة لذلك، فإن قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين ستنخفض أيضًا. مما يجعل البشرة تبدو جافة و حساسة و باهتة ، و أكثر عرضة لظهور خطوط العمر الضيقة و تغير في التصبغ و تضخم المسام.

لذلك، ف سن معينة، من الضروري أن تحصل على الكولاجين كل يوم. و ذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، أو المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالكولاجين. يمكن أن يلعب هذا دور هام في إبطاء عملية الشيخوخة و التقدم في العمر.

وصفة شوربة أرجل الدجاج اللذيذة و المغذية

كما ذكرنا، فإن هذه الوصفة سهلة للغاية، كما أنها مغذية و لذيذة. بالإضافة لذلك، فإنها ستمد جسمك بالعديد من الفيتامينات و المعادن و الكولاجين. و جميعها مواد مغذية مفيدة يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة.

بالإضافة إلى أرجل الدجاج، فإن هذه الوصفة تحتوي على الفول السوداني. و الذي يحتوي على العديد من المواد المغذية. و يعتبر الفول السوداني وجبة خفيفة صحية حيث أنه يوفر العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم، منها الدهون غير المشبعة، و أحماض أوميجا 6 الدهنية، ومكمل ل-أرجينين، والألياف، فيتامين E، والستيرول النباتي، وهذه المواد جيدة لصحة القلب. تشير الدراسات الحديثة إلى أن الفول السوداني قد يكون مفيداً أيضاً لفقدان الوزن، ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

المكونات

  • 100 جرام من الفول السوداني .
  • 500 جرام من أرجل الدجاج.
  • القليل من الزنجبيل.
  • 2/1 ملعقة صغيرة من الملح.
أرجل الدجاج مع الفول السوداني

أرجل الدجاج مع الفول السوداني

طريقة التحضير

الخطوة الأولى : قم بنقع الفول السوداني في ماء دافيء لمدة 30 دقيقة.

فول سوداني

فول سوداني

الخطوة الثانية : قم بشراء أرجل الدجاج. ثم قم بقطع أظافر القدم، و غسلها و تقطيع القدمين إلى نصفين.

أرجل الدجاج المقطعة

أرجل الدجاج المقطعة

الخطوة الثالثة : قم بإحضار إناء و ضع به ماء، و اتركه على النار حتى يغلي. ثم ضع أرجل الدجاج في الماء بعد أن يغلي، و اتركها.

أرجل الدجاج في الماء

أرجل الدجاج في الماء

الخطوة الرابعة : أضف بعض الماء إلى قدر أكبر حجمًا، و ضع فيه أرجل الدجاج و قطع الزنجبيل.

أرجل الدجاج مع الزنجبيل

أرجل الدجاج مع الزنجبيل

الخطوة الخامسة : بعد تقشير الفول السوداني، ضعه على أرجل الدجاج و ابدأ في غلي الماء. بمجرد أن يصل الماء لدرجة الغليان، قم بتقليل درجة الحرارة إلى درجة حرارة منخفضة. ثم اطبخ أرجل الدجاج ببطء لمدة ساعتين تقريبًا.

الفول السوداني مع أرجل الدجاج

الفول السوداني مع أرجل الدجاج

الخطوة السادسة : أضف الملح و اتركه على نار هادئة لمدة 5 دقائق للتأكد من أن أرجل الدجاج أصبحت جاهزة لتناولها.

أرجل الدجاج في الوعاء

أرجل الدجاج في الوعاء

يمكنك تناول هذه الشوربة المفيدة للجسم مع أي وجبة من وجباتك اليومية. قد لا تكون متحمس أو مستعد للتجربة، لكنها بالفعل وصفة رائعة لذيذة المذاق، و سهلة التحضير. يمكنك أيضًا تناولها مع طبق من السلطة التي تفضلها. تذكر فقط أن هذا الطبق اللذيذ يمنح جسمك كمية لا بأس بها من الكولاجين، و الذي يعتبر من المواد الأساسية في الحفاظ على صحة و مرونة البشرة.

Advertisements
Advertisements