أعراض انفلونزا الكيتو وكيف تعالجها بسرعة لتكون اكثر راحة في النظام

نظرًا لأن جسمك يتكيف مع نظام غذائي الكيتون ، فقد يحدث عدد من التغييرات. غالبًا ما يشار إلى هذه التغييرات باسم “إنفلونزا كيتو”. رغم أن هذه التغييرات ليست خطيرة ، وعادة ما تهدأ بعد أسبوع أو أسبوعين ، إلا أنها قد تكون غير مريحة .أنفلونزا الكيتو ، التي تسمى أيضًا أنفلونزا الكربوهيدرات ، هي مصطلح صاغه بعض الاشخاص لوصف الأعراض التي يواجهونها عند بدء النظام الغذائي. عادة ما يتم الإبلاغ عن أعراض الانفلونزا من قبل أولئك الذين بدأوا للتو نظام غذائي الكيتون. سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح أعراض انفلونزا الكيتو وكيف يمكنك التغلب عليها .

ما هي انفلونزا الكيتو :

إنفلونزا كيتو عبارة عن مجموعة من الأعراض التي يعاني منها بعض الأشخاص عند بدء تشغيل نظام كيتو الغذائي لأول مرة . هذه الأعراض ، التي يمكن أن تشبه الانفلونزا ، ناتجة عن تكيف الجسم مع نظام غذائي جديد يتكون من القليل جدًا من الكربوهيدرات. إن تقليل تناول الكربوهيدرات يجبر جسمك على حرق الكيتونات للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز.

الكيتونات هي منتجات ثانوية لانهيار الدهون وتصبح المصدر الرئيسي للوقود عند اتباع نظام غذائي الكيتون. عادة ، يتم حجز الدهون كمصدر ثانوي للوقود لاستخدامه عندما لا يتوفر الجلوكوز. هذا التحول إلى حرق الدهون للحصول على الطاقة يسمى الكيتوزيه. يحدث خلال ظروف محددة ، بما في ذلك الجوع والصيام ومع ذلك ، يمكن أيضًا الوصول إلى الكيتوزية من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

في النظام الغذائي الكيتون ، عادة ما يتم تخفيض الكربوهيدرات إلى أقل من 50 غراما في اليوم . قد يكون هذا التخفيض الحاد بمثابة صدمة للجسم وقد يتسبب في ظهور أعراض تشبه الإنسحاب .

أعراض انفلونزا الكيتو :

يعد التحول إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات تغييرًا كبيرًا ، وقد يحتاج جسمك إلى وقت للتكيف مع هذه الطريقة الجديدة لتناول الطعام.بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تكون هذه الفترة الانتقالية صعبة للغاية.قد تبدأ ظهور علامات الإصابة بأنفلونزا الكيتو خلال الأيام القليلة الأولى لتقليص الكربوهيدرات. يمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة إلى شديدة وتختلف من شخص لآخر. في حين قد ينتقل بعض الأشخاص إلى نظام غذائي الكيتون دون أي آثار جانبية ، فقد يعاني البعض الآخر من واحد أو أكثر من الأعراض التالية :

Advertisements
  1. التهيج.
  2. الإمساك.
  3. عدم القدرة على التركيز.
  4. الصداع.
  5. غثيان .
  6. وجع العضلات والتشنج
  7. دوخة.
  8. الأرق.

كيف يمكننا علاج انفلونزا الكيتو :

1.تجنب ممارسة التمارين الكثيفة :

في حين أن التمرين مهم للحفاظ على الصحة والحفاظ على وزن الجسم تحت الفحص ، يجب تجنب التمرينات الشاقة عند مواجهة أعراض انفلونزا الكيتو .

الإعياء وتشنجات العضلات وانزعاج المعدة شائع في الأسبوع الأول من اتباع نظام غذائي الكيتون ، لذلك قد يكون من الجيد إعطاء جسمك قسطًا من الراحة .

تجنب ركوب الدراجات المكثفة والجري ورفع الأثقال والتدريبات الشاقة ، في حين يجب تجنب هذه الأنواع من التمارين إذا كنت تعاني من أنفلونزا الكيتو ، إلا أن الأنشطة الخفيفة مثل المشي أو اليوغا أو ركوب الدراجات على مهل قد تحسن الأعراض . قد تساعد الحركة الخفيفة على تقليل وجع العضلات والتشنج ، لكن لا تبالغ في ذلك .

2.حافظ على رطوبتك: 

شرب كمية كافية من الماء ضروري للصحة المثلى ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الأعراض. قد يسبب لك نظام كيتو الغذائي التخلص السريع من مخازن المياه ، مما يزيد من خطر الجفاف. وذلك لأن الجليكوجين ، الشكل المخزن للكربوهيدرات ، يرتبط بالماء في الجسم . وعندما يتم تقليل الكربوهيدرات الغذائية ، تنخفض مستويات الجليكوجين وتفرز المياه من الجسم . يمكن للبقاء رطب يساعد في التخلص من بعض الأعراض مثل التعب وتشنج العضلات .

3.تناول المزيد من الخضروات الأساسية :

العديد من الخضروات الصديقة للكيتو – مثل البنجر والقرنبيط و والخضروات المورقة مليئة بالألياف والمعادن الثمينة ، وهي تساعدك علي التخلص من التعب والاجهاد المصاحب لانفلونزا الكيتو وتمد جسمك بالطاقة قد تساعد في حل أي مشاكل تتعلق بالإمساك أو التشنج .

انفلونزا الكيتو

انفلونزا الكيتو

4.تناول كمية كافية من الطعام .

يمكن أن يؤدي انخفاض السعرات الحرارية لديك بشكل عام إلى ظهور أعراض أنفلونزا كيتو . تأكد من أنك لا تقلل من استهلاك السعرات الحرارية أكثر من اللازم.. عندما تعيش أسلوب حياة الكيتو ، تذكر أن تزيد من تناولك للدهون الصحية وخفض تناول الكربوهيدرات.

5.رفع الإلكتروليتات :

تعد الإلكتروليتات معادن مهمة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، وقد يعاني بعض الأشخاص من نقصها عند اتباع نظام الكيتو الغذائي  .تأكد من حصولك على ما يكفي من الملح . يمكنك استخدام كل من الملح الوردي الهيمالايا (الذي يحتوي على 84 المعادن مذهلة) و ملح الطعام المعالج باليود العادية – اليود أمر حيوي لعملية التمثيل الغذائي الصحي وتفتقر إلى العديد من الوجبات الغذائية. الصوديوم والبوتاسيوم أمران مهمان للغاية . يمكنك شرب كوب من مرق العظام فهي طريقة سهلة ولذيذة للتغلب على فيروس كيتو . يجد الكثير من الناس أن تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أن يوقف أي تشنج أو إزعاج يعانون منه.

6.الحصول على النوم الكافي :

يؤدي قلة النوم إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم ، مما قد يؤثر سلبًا على الحالة المزاجية ويزيد من أعراض كيتوإذا كنت تواجه صعوبة في النوم ، فجرب أحد النصائح التالية:

  • قلل من تناول الكافيين: الكافيين منبه قد يؤثر سلبًا على النوم. إذا كنت تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فافعل ذلك في الصباح فقط حتى لا يتأثر نومك .
  • قم باظلام الغرفة: قم بإغلاق الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون في غرفة النوم لتهيئة بيئة مظلمة وتعزيز النوم المريح .
  • خذ حمامًا : تعد إضافة ملح إبسوم أو زيت اللافندر الأساسي إلى حمامك طريقة مريحة للاسترخاء والاستعداد للنوم .
  • الاستيقاظ مبكراً: قد يساعد الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم وتجنب النوم الزائد على تطبيع أنماط نومك وتحسين نوعية النوم بمرور الوقت.

7.تناول بعض الكربوهيدرات .

المضي قدما وإضافة بعض الكربوهيدرات نظيفة وصحية ، والمغذيات في نظامك الغذائي للمساعدة في مكافحة انفلونزا كيتو . على سبيل المثال ، أضيفي المزيد من الخضروات غير النشوية والمكسرات والبذور الإضافية ، وعدد قليل من التوت قليل السك ر. حسنًا ، قد تتجاوز الحد المسموح به من الكربوهيدرات ، ولكن قد يساعد ذلك في التخفيف من أعراض أنفلونزا الكيتو للسماح لك بالاستمرار على المدى الطويل .

Advertisements