فوائد مذهله لرياضة ركوب الدراجات

فوائد مذهله لرياضة ركوب الدراجات

ركوب الدراجة نشاط ممتع للأطفال و المراهقين والبالغين على حد سواء. يبدأ حب ركوب الدراجات فى سن الطفولة بالعجلة الثلاثية ثم يستمر فى التطور حتى الدراجات النارية او دراجات السباق.

365

هذه الرياضة ليست فحسب هواية أو مضيعة للوقت بل رياضة صحية و مفيدة للصحة و العقل .

1-أسهل طرق التدرب:

1

Advertisements

يمكنك ركوب الدراجة تقريبا فى أى مكان فى الهواء الطلق أو فى الشوارع. افضل شىء فى ركوب الدراجة انها تتطلب شئ واحد فقط,,أن تتعلم كيف تقود الدراجة. لا حاجة لفريق,لا اجهزة لا تدرب فى الجيم أو معدات خاصة أو تمرينات فى الجيم. ركوب الدراجة لا يحتاج للكثير من المال,,دراجة جيدة تكفيك لسنتين على الأقل.

2-لياقة الجهاز الدورى: ركوب الدراجة وسيلة رائعة لتوفير التمرين الذى يحتاجه قلبك. الركوب المستمر يجعل قلبك يضخ الدم بشكل أسرع وبمعدل ثابت.و هذا أمر جيد لتقوية عضلة القلب,,و الرئتان أيضا تستفيد كثيرا من ذلك. تقلل أيضا من معدل الاصابة بأمراض الشريان التاجى ان مارستها بانتظام.

3-القدرة على التحمل:ركوب الدراجة لأميال قليلة كل يوم بشكل منتظم.وسيلة رائعة لبناء قوة جسدية. ومن أسهل الرياضات التى تمكنك من ذلك بسهولة.

4-قوة العضلات:تستطيع تقوية عضلات رجليك بشكل أكبر عندما تركب الدراجات بشكل منتظم.فلها مفعول السحر للكعبين و الساقين والسمانة والأوراك والمؤخرة. إنه لأمر جيد بناء العضلات و تقويتها. الفائدة الأساسية لهذا النوع من التمرين,,أن ركوب الدراجة لديه أقل تأثير على المفاصل لمن يعانون من مشاكل بالمفاصل.

5-إنقاص الوزن:طريقة عظيمة لحرق السعرات الحرارية هى ركوب الدراجة بأسرع وقت و بشكل منتظم. و بالأخص التخلص من زيادة محيط الخصر و الدهون الزائدة. شخص يزن حوالى 75 كيلو جرام  يستطيع حرق أكثر من 600 سعر خلال ساعة من ركوب الدراجة. كلما زادت دورات ركوبك تستطيع حرق أكثر و أكثر.

6-صديقة للبيئة:ان كان مكان عملك قريبا من المنزل,,فمن الأفضل أن ترتاد الدراجة كل يوم جيئة و ذهابا. لن تحافظ فقط على شكل جسدك ولكنها تساعدك على استخدام وقود أقل وتحد من تلوث الهواء.

7-الصحة البدنية و العقلية:النشاط البدنى يساعد فى الحفاظ على صحة جهازك المناعى. ويحافظ أيضا على صحة العقل واسترخاءه. ركوب الدراجة فى الهواء الطلق طريقة جيدة لتزود الجسد بما يحتاجه من الهواء النقى,الذى يحد من التوتر.

والأن قدم لنفسك صنيعا بركوب دراجتك و انطلق و استمتع بدلا من تمارين الصالات الرياضية الثابتة المملة.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

 

Advertisements