فوائد كريمة جوز الهند ولماذا تُعد من أفضل أنواع الكريمة

فوائد كريمة جوز الهند

كريمة جوز الهند هي كريمة دسمة و سميكة مصنوعة من حليب جوز الهند. و هي مكون مفيد بشكل لا يصدق. فهي لا تضيف فقط طعم و ملمس غني للحلويات، لكن يمكن أيضًا إستخدامها لمنح العصائر و الصلصات مذاق رائع و مميز.

بالإضافة لذلك، غالبًا ما يتم إستخدام كريمة جوز الهند في العديد من الاطباق المناسبة للكيتو دايت. و ذلك بفضل خصائصها الغذائية، حيث أنها منخفضة الكربوهيدرات و غنية بالدهون.

على الرغم من توفر العديد من الأنواع المعلبة من كريمة جوز الهند، يمكنك أيضًا صنع كريمة جوز العند في المنزل بطريقة بسيطة. ستحتاج فقط لتبريد حليب جوز الهند لبضع ساعات، و ستلاحظ كيف تطفو طبقة سميكة من الكريمة على السطح، و تنفصل عن السائل المائي الرقيق بالأسفل.

و تتميز كريمة جوز الهند بنكهة شبيهة بجوز الهند، مع قوام كريمي غني يجعلها إضافة رائعة للعديد من الوصفات المختلفة. حيث يمكنك إضافتها إلى الحساء، العصائر و الحلويات.

ما هي القيمة الغذائية لكريمة جوز الهند ؟

تحتوي كريمة جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة و السعرات الحرارية. كما أنها تحتوي على كمية قليلة من البروتين و الكربوهيدرات لكل حصة. و يقدم كل 90 جرام من كريمة جوز الهند العناصر الغذائية التالية :

Advertisements
  • السعرات الحرارية : 200 كيلو كالوري.
  • الكربوهيدرات : 3 جرام.
  • الدهون : 20 جرام.
  • البروتين : 2 جرام.
  • البوتاسيوم : 5 % من الكمية الموصى بها يوميًا.

مما سبق، يتضح أن إضافة كريمة جوز الهند إلى نظامك الغذائي تضيف المزيد من البوتاسيوم لجسمك. و هو ما يعتبر ضروري  للحفاظ على مستويات ضغط الدم و توازن السوائل في الجسم.

كريمة جوز الهند مقابل حليب جوز الهند

حليب جوز الهند هو نوع من الحليب النباتي المستخرج من لب جوز الهند. و هو عنصر شائع الإستخدام في العديد من مطابخ و وصفات دول جنوب شرق آسيا و أمريكا اللاتينية. و تُصنع كريمة جوز الهند عن طريق قشط الطبقة العلوية السميكة من حليب جوز الهند المبرد. حيث تترك ورائها الجزء المائي في أسفل الوعاء. و تستخدم كريمة جوز الهند كبديل نباتي للكريمة المكثفة في الأطباق و الحلويات.

يشترك كلا المكونين في نكهة مماثلة و غنية مثل جوز الهند. و مع ذلك، فإن حليب جوز الهند له قوام أرق و هو أقل أيضًا في الدهون و السعرات الحرارية، مقارنًة بكريمة جوز الهند.

ما هي فوائد كريمة جوز الهند

كريمة جوز الهند هي مصدر كبير للفيتامينات و المعادن. و مع ذلك، فإن نفس الجوانب التي تجعل كريمة جوز الهند صحي جدًا يمكن أن تسبب بعض المضاعفات للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة. و فيما يلي بعض فوائد كريمة جوز الهند للصحة.

قد تحسن مستويات الكوليسترول

لا توجد العديد من الدراسات التي تناولت كريمة جوز الهند على وجه التحديد. و مع ذلك، نظرًا لأن كريمة جوز الهند تأتي من حليب جوز الهند، فإن فوائدهما تعتبر واحدة تقريبًا. و تشير إحدى الدراسات إلى أن إضافة حليب جوز الهند إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار، و يرفع مستويات الكوليسترول الجيد لدى الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع مستويات الكوليسترول.

تتسبب هذه الحالة في زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية. لذلك، فإن الإعتماد على كريمة جوز الهند قد تكون فعالة في تقليل فرص الإصابة بهذه الأمراض.

يمكن أن يساعد في علاج قرحة المعدة

تشير العديد من التجارب المبكرة إلى أن إضافة جوز الهند إلى نظامك الغذائي قد يساعد في تقليل حجم قرحة المعدة. يبدو أيضًا أن هناك صلة بين حليب جوز الهند السميك ” كريمة جوز الهند ” الذي له تأثير أقوى من ماء جوز الهند. مما يضع كريمة جوز الهند في مكانة مميزة للغاية.

لذلك، فإن تناول كريمة جوز الهند أو إضافتها إلى الأطباق المختلفة قد يساعد في حماية بطانة المعدة من المهيجات، و التي قد تجعل قرحة المعدة أسوأ.

قد يحسن من متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي عبارة عن مجموعة من الحالات المرتبطة بإرتفاع خطر الوفاة بشكل عام. بما في ذلك، إرتفاع ضغط الدم، و إرتفاع نسبة الخصر إلى الورك، و إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

و قد أثبتت بعض الدراسات أن إستهلاك منتجات جوز الهند يقلل من إرتفاع نسبة الخصر إلى الورك، مما يشير إلى إنخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض. مثل أمراض القلب، و النوبات القلبية، و السكتات الدماغية.

فوائد كريمة جوز الهند

فوائد كريمة جوز الهند

ما هي إستخدامات كريمة جوز الهند

كريمة جوز الهند هي مكون متعدد الإستخدامات، حيث يمكن إستخدامه بعدة طرق، و التي تشمل :

يساعد على تحسين طعم و ملمس الأطباق

يمكن أن تعزز كريمة جوز الهند طعم و ملمس العديد من الأطباق المختلفة بسهولة. على سبيل المثال، إستخدمها لتكثيف و إثراء وصفات مثل الطواجن و صلصات المعكرونة. و بفضل نكهته اللطيفة و المميزة، يمكن أيضًا أن يعطي لمسة لذيذة للعديد من الحلويات. بما في ذلك البسكويت و الكعك و الحلويات.

على الرغم من أنه قد يغير الملمس و القوام قليلاً، يمكن أيضًا إستخدام كريمة جوز الهند كبديل لحليب جوز الهند في بعض الوصفات. بما في ذلك الحساء، العصائر و الكوكتيلات.

بديل نباتي للألبان

غالبًا ما تستخدمه كريمة جوز الهند لإضافة النكهة للأطباق المختلفة و الحلويات الخالية من الألبان. تعمل الكريمة بشكل خاص في وصفات مثل الصلصات و الكاري و الكعك و الكاسترد. يمكنك أيضًا إستخدام كريمة جوز الهند لعمل نسخة نباتية من الكريمة المخفوقة. ببساطة إمزج كريمة جوز الهند مع القليل من شراب القيقب و خلاصة الفانيليا حسب الرغبة. ثم إستخدم مضرب يدوي لمدة 1 – 2 دقيقة لمنحه ملمس خفيف و رقيق.

صديقة للكيتو دايت

كريمة جوز الهند غنية بالدهون و قليلة الكربوهيدرات و السكر. في الواقع، تحتوي كل 90 جرام من كريمة جوز الهند على 20 جرام من الدهون، و 3 جرامات من الكربوهيدرات. لهذا السبب، غالبًا ما يتم إستخدامه في العديد من وصفات الكيتو بدلاً من المكونات عالية الكربوهيدرات.

بالإضافة لذلك، فإنها تقدم إضافة رائعة للعديد من الحلويات منخفضة الكربوهيدرات، بما في ذلك فطيرة كريمة جوز الهند الصديقة للكيتو. الآيس كريم، و موس الشوكولاتة، و كاسترد جوز الهند. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إضافتها إلى القهوة كبديل منخفض الكربوهيدرات للسكر أو الكريمة.

كلمة أخيرة

كريمة جوز الهند هي كريمة نباتية ذات مذاق رائع و مميز، و التي توفر ملمس و مذاق رائع للوصفات المختلفة. كما أنها منخفضة الكربوهيدرات و غنية بالدهون. لذلك، فإنها تعتبر مفيدة خاصة في الكيتو دايت.

Advertisements