فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند مشتق من لحم جوز الهند (الجزء الأبيض). ومن المعروف أن يكون بديلا رائعا للنباتيين، وكذلك أولئك الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، حليب جوز الهند له عدد من الفوائد الصحية فهو مزيج من ماء جوز الهند وكريمة جوز الهند ويتميز اللبن بسمكه الثقيل واحتوائه علي نسبة دهون عالية .ويستخدم الحليب في صنع الحلويات وبعض الاكلات الاخري. ويعتبر كمصدر غذائي رئيسي في بعض المناطق الاستوائية، وتزداد شعبية حليب جوز الهند في أجزاء أخرى من العالم، وذلك بفضل تكوينه الغذائي فهو مصدر كبير للماغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم والمعادن وملئ بالبروتين والالياف، وبه بعض الدهون المشبعة، لذا يجب استخدامه باعتدال

 

فوائد حليب جوز الهند

يحسن الوظيفة العصبية
فالمعادن المختلفة الموجودة به لها دورا كبيرا في انتظام سريان الكهرباء في الجسم حيث تنقل الكهرباء الي الجهاز العصبي ثم إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك جميع العضلات والخلايا.

يعمل علي تعزيز الطاقة وعلى زيادة عملية التمثيل الغذائي

يساعد علي خفض الوزن

Advertisements

وذلك عن طريق شعورك الدائم بالشبع اذا تناولته و يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن حتى اذا كنت من محبين عدم ممارسة الرياضة.

يعمل علي تنظيم حركة الامعاء

وذلك عن طريق تحسين نشاط الدورة الدموية وبتقليل الشعور بالامتلاء ويخفف من اعراض الامساك مما يقي من الاصابة بفقر الدم و من التهاب المفاصل المزمن والصداع.

يساعد علي تخفيف قرحة المعدة

هذا ما اكدته الدراسات الحديثة حيث يعتبر علاج فعال لجميع انواع قرح المعدة ويعتبر علاج طبيعي وآمن.وايضا يخفف من التهاب القولون العصبي .

طريقة عمل حليب جوز الهند في البيت

يمكنك عمل حليب جوز الهند الخاص بك في المنزل بسهولة تامة، وهذا يضمن أيضا أن تعرف كل ما يضاف اليه اثناء عمله اليك الخطوات:

1- افصلي اللحم (الجزء الابيض) عن القشرة

2 – ضعي اللحم في ماء ساخن جدا وليس ماء مغلي

3-  اتركيه منقوع في الماء الساخن لمدة ساعتين

4- بعدها ضعيه في محضرة الطعام( الخلاط) ليمتزج ببعضه ويمكنك اضافة الفانيليا حسب الرغبة

5 – واخيرا ضعي الخليط في وعاء واحتفظي به في الثلاجة لمدة خمسة ايام فقط

Advertisements