خل جوز الهند من DETO فوائد رائعة ومراجعة كاملة عن المنتج

خل جوز الهند ديتو

خل جوز الهند هو عنصر أساسي في مطبخ جنوب شرق آسيا والهند الذي يكسب حالياً شعبية سريعة في بلاد الغرب . فيتميز خل جوز الهند بطعمه المميز الذي يضيف نكهة مميزة إلى الأطعمة المختلفة . كما أنه لخل جوز الهند مجموعة من الفوائد الصحية على سبيل المثال فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم وتحفيز الجهاز المناعي وغيرها من الفوائد الأخرى . توجد في الأسواق بعد أنواع خل جوز الهند  لكن من الأفضل اختيار خل جوز الهند العضوي لضمان جودته . وفي هذة المقالة سنوضح لكم كل ما يخص خل جوز الهند من DETO .

خل جوز الهند :

خل جوز الهند مصنوع من نسغ أزهار أشجار جوز الهند . فيتخمر هذا النسغ لمدة 8-12 شهراً ويتحول بشكل طبيعي إلى خل .

لخل جوز الهند مظهر أبيض عكر ومذاق أخف قليلاَ من خل التفاح . يمكن أن تضيف لمسة من الحلاوة إلى تتبيلات السلطة والمخللات والشوربات والأطباق الدافئة .

فوائد خل جوز الهند من DETO :

1– يحتوي على البروبيوتيك والبوليفينول والمغذيات :

يعد خل جوز الهند مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية ، حيث أن العصارة المستخدمة في صنعها غنية بفيتامين (ج) والبوتاسيوم . كما يحتوي النسغ أيضاً على الكولين وفيتامين (ب) والحديد والنحاس والبورون والمغنسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والزنك .
كما أظهرت الأبحاث أيضاً أن خل جوز الهند يوفر مجموعة من مركبات البوليفينول وهي مركبات نباتية مفيدة تحمي من أمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب .

علاوة على ذلك ، نظراً لعملية التخمير التي تستغرق من 8 إلى 12 شهراً . يعد خل جوز الهند مصدراً جيداً للبكتيريا الصديقة للأمعاء المعروفة باسم البروبيوتيك .

2– خفض نسبة السكر في الدم :

قد يساعد خل جوز الهند في خفض مستويات السكر في الدم بالتالي يوفر بعض الحماية ضد مرض السكري من النوع الثاني . تماماً مثل خل التفاح ، يحتوي خل جوز الهند على حمض الأسيتيك وهو المركب النشط في الخل . فتشير الأبحاث إلى أن حمض الأسيتيك قد يساعد في خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات .

تظهر الأبحاث أيضاً ، أن الخل قد يقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري ويساعد على تحسين حساسية الأنسولين بنسبة تصل إلى 34 % . وقد تظهر تأثيرات خفض نسبة السكر في الدم أقوى عند تناولها مع الوجبات .

قد يوفر خل جوز الهند فوائد مماثلة لأنواع الخل الأخرى . ومع ذلك لم تبحث أي دراسات في التأثيرات المباشرة لهذا النوع من الخل على مستويات السكر في الدم أو مخاطر الإصابة بمرض السكري . لذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذة الآثار .

3– يقلل من الجوع ويساعدك على فقدان الوزن :

قد يساعدك خل جوز الهند أيضاً على التخلص من الوزن الزائد الغير مرغوب به . فهو يتميز بأنه خالي من السعرات الحرارية بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضاً على حمض الأسيتيك وهو مركب ثُبت أنه يساعد في تقليل الجوع ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول . كما أنه قد يساعد في حرق الدهون الزائدة . بالتالي ، تشير الأبحاث التي أُجريت على البشر إلى أن تناول الخل مع وجباتك قد يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول . حيث أن تناول خل جوز ىالهند مع الوجبات قد يبطئ من معدل إفراز معدتك مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالامتلاء .

4– قد يحسن من صحة القلب :

خل جوز الهند قد يحسن من صحة القلب . فيرجع ذلك بسبب محتوى البوتاسيوم التي توجد في عصارة جوز الهند المستخدمة في صنع هذا النوع من الخل . فالبوتاسيوم معدن مرتبط بخفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية . كما قد يُقلل من مستويات ضغط الدم المرتفع كما أنه يقلل من الالتهاب ووزن الجسم ومستويات الكوليسترول .

5– يحسن من الهضم والمناعة :

قد يساعد خل جوز الهند في تحسين صحة الأمعاء وتحفيز الجهاز المناعي . فيرجع ذلك إلى أن خل جوز الهند من DETO يُصنع عن طريق ترك عصارة زهرة جوز الهند تتخمر من 8-12 شهراً . فتؤدي هذة العملية بشكل طبيعي إلى ظهور البروبيوتيك وهي عبارة عن بكتيريا مفيدة لصحة الأمعاء .

كما يحتوي خل جوز الهند على حمض الأسيتيك وهو مركب قد يساعد في محاربة الفيروسات والبكتيريا . على سبيل المثال ، حمض الأسيتيك فعال ضد بكتيريا الإشريكية القولونية ( E coli * وهي سبب معروف للتسمم الغذائي .

لقتل البكتيريا في الأمعاء ، قم بإضافة القليل من خل جوز الهند إلى الماء وانقع الفواكه والخضروات الطازجة في المخفف لمدة دقيقتين تقريباً . فأظهرت إحدى الدراسات أن طريقة الغسيل البسيطة هذة يمكن أن تقلل من البكتيريا بنسبة تصل إلى 90 % .

هل خل جوز الهند من DETO آمن ؟

يعتبر خل جوز الهند آمناً بشكل عام ، ومع ذلك فهو حامضي لذا إن شربه بانتظام دون تخفيفه قد يؤدي إلى تلف المرئ ومينا الأسنان . لذلك من الأفضل تناول خلط خل جوز الهند في الماء أو خلطه بمكونات أخرى مثل الزيت في تتبيلة السلطة .

مثل أنواع الخل الأخرى ، قد يساعد خل جوز الهند في خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم . لذلك قد يحتاج مرضى السكري الذين يتناولون أدوية لتنظيم مستويات السكر في الدم استشارة الطبيب الخاص بهم قبل إضافة خل جوز الهند إلى نظامهم الغذائي .

مميزات خل جوز الهند من DETO :

  • منتج عضوي 100 % .
  • نقي 100 % .
  • غير مفلتر لذلك يحتوي على كامل العناصر الغذائية .
  • خالي من الجلوتين بالتالي مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين .

طرق استخدام خل جوز الهند من DETO  :

  • خلط ملعقة كبيرة من خل جوز الهند في كوب ماء وشربه مره يومياً .
  • إضافته إلى السلطات .
  • يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل جوز الهند إلى عصيرك المفضل .
  • إضافته إلى بعض أنواع الأطعمة خصوصاً الأطباق الهندية والآسيوية .

أراء الذين استخدموا خل جوز الهند من DETO :

  • رائع ، يضيف نكهة مميزة إلى الطعام .
  • أشعر بتحسن في صحتي بوجه عام منذ بدايى استخدامي له .
  • أنصح به بشدة .
  • أحب نكهته المميزة ورائحته الرائعة .