اطعمة تساعد في انقاص الوزن معلقة واحدة من هذه الأطعمة تخسس وزنك

 

قد يكون إنقاص الوزن معركة حقيقة و مع ذلك فإن هناك أطعمة تساعدك في الوصول إلي هدفك في إنقاص الوزن و تحتاج منها معلقة واحدة فقط لإنقاص الوزن نقدم لكم أبرز و أهم اطعمة تساعد في انقاص الوزن فملعقة واحدة منها توفر لك انقاص الوزن فعلا

اطعمة تساعد في انقاص الوزن
اطعمة تساعد في انقاص الوزن

 

زيت جوز الهند : يمكن لملعقة واحدة من زيت جوز الهند أن تشعرك بالشبع لأنها غنية بالأحماض الدهنية . و للحصول علي فوائد زيت جوز الهند يمكنك أن تتناوله مباشرة أو دخوله طهي بعض الوجبات . و أفضل ميزة لزيت جوز الهند هو أنه متنوع حقاً بشكل لا يصدق ، حيث يمكنك إضافته إلي العديد من الوصفات المختلفة فقط قم بالبحث عن الأفكار . – اقرا اطعمة لخسارة الوزن

 

القرفة : يمكنك دمج ملعقة من القرفة في نظامك الغذائي . تحتوي القرفة علي الألياف . يمكنك إضافة القرفة إلي التفاح أو الشاي علي مدار اليوم . أو إضافته إلي وجباتك الغذائية .

 

الأفوكادو : يمكنك هرس الأفاكادو و إضافته إلي نظامك الغذائي الخاص بك في أي وقت في اليوم . يحتوي الأفوكادو علي الكثير من الدهون الصحية و البوتاسيوم التي تساعد علي فقدان الوزن .يمكنك إدراج الأفاكادو إلي الوصفات المفضلة و يمكنك إضافته إلي الرقائق المفضلة .

 

عصير الليمون : يساعد عصير الليمون علي الحفاظ علي الجهاز المناعي  و ذلك لأنه يمد الجسم بفيتامين ج . كما أن له خصائص قابضة و هي عناصر جيدة لجسمك . و يمكنك أيضاً إضافتة عصير الليمون إلي الماء التي تتناولها  أو إضافته علي اللحوم و الأسماك في الوجبات المختلفة . – اقرا اطعمة تساعد على حرق الدهون

 

بذور الكتان : ملعقة واحدة من بذور الكتان تساعدك علي عدم الشعور بالجوع . و تحتوي بذور الكتان علي أوميغا 3 الدهنية التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة و الألياف. و يمكنك رش بذور الكتان فوق السلطة أو إلي العصير  للحصول علي فوائدها الرائعة .

 

خل التفاح : مجرد ملعقة صغيرة من خل التفاح  في كوب من الماء ، يساعد علي تنظيم مستويات السكر في الدم .و الحفاظ علي نسبة السكر في الدم . و يمنع حدوث طفرات التي تسبب زيادة الوزن .

 

الزعتر : أثناء طهي الطعام ، يمكنك إضافة الزعتر إلي طعامك . سوف يعمل الزعتر علي حماية الجسم من مختلف الأمراض . فهو مدر جيد للبول و يساعد الجسم علي إطلاق الماء و السموم من جسمك . كما أنه يحتوي علي الفيتامينات و مضادات الأكسدة و المعادن التي تساعد علي حماية الخلايا بك . كما أنه يساعد في إنقاص الوزن .

 

الكركم : من التوابل التي يمكنك إضافتها إلي أطباق اللحوم و الدجاج . فإن الكركم يعمل علي فقدان الوزن بالإضافة إلي أنه مضاد لإلتهابات .و يمكن إضافته إلي البرجر و العصائر و اللحوم و الشاي و حتي الكعك .

 

مسحوق الكاكاو الداكن : يمتلك مسحوق الكاكاو الداكن تذوق خاص و جيد لإنقاص الوزن . كما أنه عنصر ممتاز عند إضافته إلي الكعك و أي شئ أخر يضمن الشيكولاتة . يحتوي الكاكاو علي مادة البوليفينول و التي تساعد في عملية الهضم و بالتالي إبقاء جسمك بصحة جيدة .

 

الزنجبيل : يمكنك إضافة ملعقة واحدة من الزنجبيل إلي الوصفات أو العصائر و بالتالي يساعد في عملية الهضم  و تحسين عملية التمثيل الغذائي .و هذا بدوره يعمل علي فقدان الوزن بسهولة . و أيضاً يمكنك رش الزنجبيل علي الوصفات التي تقوم فيها بالقلي لإضافة نكهة إلي الوجبة و الحصول علي الفوائد الصحية .

 

العسل الخام العضوي : ملعقة واحدة من العسل الخام العضوي مفيدة لصحة الجهاز الهضمي . و ذلك لأن العسل يحتوي علي إنزيمات غير معالجة و مضادات الأكسدة المفيدة للجسم . و يجب أن تضع في إعتبارك أن العسل المعالج لا يعطي نفس الفوائد لذلك يجب أن تتأكد من قرأة الإرشادات الموجودة جيداً  لكي تحصل علي العسل الخام العضوي .

المصدر 1 ، 2

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*