علاج الم الورك بالاعشاب تخفيف ألم مفصل الورك في المنزل بنفسك

 

إذا كنت تعاني من ألم مفصل الورك يمكنك ببعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه الألم . هناك العديد من الأسباب و الحالات التي تؤدي إلي ألم في مفصل الورك  ومنها إلتهاب المفاصل ، إلتهاب الكيس الزلالي كل هذه الأسباب الشائعة وراء إلتهاب ألم الورك .  وهناك أيضاً العديد الطرق الطبيعية الفعالة و علاج الم الورك بالاعشاب و علاج الم الفخذ

علاج الم الورك بالاعشاب

الزنجبيل : علاج طبيعي بسيط إما عن طريق خلطه في وصفات الطعام أو عن طريق تناول المكملات أو تناول الزنجبيل بمفرده . و إستخدم الزنجبيل لعدة قرون في علاج العديد من الأمراض و منها ألم المفاصل  و هو من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلي ألم الورك . يساعد الزنجبيل في الحد من إنتاج البروستاجلاندين و يوكوترين و التي تؤثر ثأثيراً مباشر في إنخفاض إلتهاب المفاصل .

زيت السمك : مثل  الزنجبيل و زيت السمك فهو علاج طبيعي للعديد من الأمراض و فعال في الحد من الإلتهابات خصوصاً المرتبطة بألالم الورك. بالإضافة إلي ذلك يساعد زيت السمك علي تلين المفاصل و يقلل من الألم الذي يأتي مع إلتهاب المفاصل  الروماتويدي. و يعد زيت السمك مصدر جيد لأوميغا 3 الدهنية و من المعروف أنها تقلل الإلتهابات .

عشب القراص : عشب فعال للغاية في تخفيف ألم مفصل الورك  فهو له خصائص مضادة للإلتهابات . و قد إستخدمه الهنود القدماء للحد من ألم الإلتهابات ، و يعمل علي زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء المفاصل . و يمكنك إستخدامه موضوعياً أو في شكل مكملات .

الثلج : أحد الأسباب الرئيسية وراء الم الفخذ هو إلتهاب المفاصل . و للتخفيف السريع من هذه الألم في الورك الناجمة عن إلتهاب المفاصل ، بوضع كيس من الثلج البارد علي الورك المتضررة . و للحصول علي نتائج أكثر فعالية يجب وضع كمدات الثلج لمدة 20 دقيقة في اليوم الواحد حتي يتوقف الألم .

نصائح عامة تساعد في تخفيف و علاج الم الفخذ :

إستخدام عكاز  في اليد المعاكسة للورك المؤلم مع تحريك العكاز إلي الأمام بموازاة حركة الورك المصاب .

ممارسة التمارين الرياضية بشكل تدريجي  بمعني البدء بحركة خفيفة من أجل تحريك الورك و التخفيف من صلابته و يمكنك تكرار هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

الإستلقاءعلي الظهر بحيث يكون الورك المصاب و الرجل معلقين في الهواء خارج الفراش .

ممارسة السباحة فهي تساعد علي شد العضلات.

ركوب الدرجات الهوائية أو المشي عند المشي ، إبدأ بخطوات صغيرة ثم أوسع بشكل تدريجي ، و عندما تشعر بتحسن قم بزيادة المسافة بصورة تدريجية بحيث لا تكون الزيادة عن 10% .

علي الرغم من أن ألم الورك يسبب مستويات عالية من عدم الراحة  فإن هناك العديد من العلاجات الطبيعية و الطبية و الفعالة في تخفيف الألم و من المهم زيارة الطبيب لمناقشة  الأسباب المحتملة وراء ألم الورك .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*