أكل الثلج ” قوالب الثلج ” فوائدها واضرارها

 

غالبا مايحتاج جسم الإنسان إلى 8 أكواب من الماء يوميا ، وذلك لنقل المواد الغذائية في الجسم بسهولة وكفاءة أكبر ومساعدة الجهاز الهضمي للتخلص من كل السموم  ،  ومع دخول فصل الصيف يعتبر أكل الثلج ” قوالب الثلج “ هي أحد الطرق لترطيب الجسم بشكل رائع رغم أن شرب المزيد من الماء يكون أكثر فاعلية  ويساعده على خفض حرارة الجسم في يوم حار .

762

ومن خلال موقع ثقف نفسك سوف نتعرف على أهم فوائد أكل الثلج 

1- إن مضغ قطعة من الجليد قد يجعل الرياضيين يشعرون ببرودة مع توفير رطوبة اضافية .

2- مفيد جدا لمن يعانون من الغثيان والقئ ، كما أن أكل مكعبات الثلج المنكهة تساعد على تهدئة المعدة . وقد أوصت المكتبة الوطنية الأمريكية للطب لمرضى السرطان بتناول مكعبات من الثلج للتخفيف من معاناتهم في القئ والغثيان .

3 – الدراسات أثبت وجود علاقة بين الشراهة في أكل الثلج وبين نقص فيتامين الحديد ( الأنيميا ) حيث يساعد أكل الثلح لتحسين الحالة وتعويض النقص ،  كما يلاحظ تواجد هذه الرغبة القوية لأكل مكعبات الثلج  عند النساء الحوامل  ، ولكن ليس شرطا أن يكون لديهن نقص في فيتامين الحديد .

Advertisements

4- يساعد مكعبات الثلج على إنقاص الوزن وبالتالي فهي مهمة لمن يتبعون حميه لفقد وزنهم ، فتعمل على خفض الكولسترول السئ وزيادة الكورلسترون الجيد ، كما أنه يعزز من الفيتامينات والمعادن .

5- يساعد الثلج على تحسين صحة القلب

6- يعمل الثلج على تحسين بشرتك وشعرك واظافرك .

7- يمكن الإستفادة من قوالب الثلج بالإحتفاظ بقطع من البابايا أو من أي نوع  من الفاكهة ( فتستمعي بتناول مكعبات ثلجية من الفاكهة المحببة لك وبنفس القيمة الغذائية لهذه لفاكهة ) حيث يحافظ الثلج على القيمة الغذائية للفاكهة والسعرات الحراراة التي تحتويها  كما يمكن حفظ بعض الأعشاب في قوالب ثلجية .

الثلج . ثقف نفسك

بالرغم من وجود فوائد لمضغ وأكل مكعبات الثلج إلا أن لها أضرار وهي 

– إن أكل الكثير من الثلج يمكن أن يضر بأسنانك ، حيث يمكن أن يحدث كسر في أسنانك أو الضرر بالحشوات للأسنان الأخرى .

– يمكن أن يضر تناول الثلج بمينا الأسنان دون شعورك بذلك  ، ويسبب في إضعافها وتكسرها مما يساعد في ظهور تسوس الأسنان . تسوس الأسنان مشكلة خطيرة ويمكن أن يسبب مشاكل أخرى مع الأسنان في وقت لاحق .

– تناول الثلج يمكن أن يسبب نزيف في اللثة . نزيف اللثة ليس خطرا جديا ، ولكن يمكن أن تسمح للبكتيريا ان تدخل الجسم عن طريق الجرح.

– قد يسبب الثلج آلام في مفصل الفك وصعوبة في فتح الفم .

ثلج . ثقف نفسك 3

وفي حالة حب الأطفال لأكل الثلج يمكن تكسير مكعبات الثلج لقطع صغيرة جدا  أو استبدالها بأكل المثلجات المنكهة والتي تكون أقل قساوة .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

 

Advertisements