ماهي انواع القطط بالصور


أنواع القطط المختلفة ومعلومات عنها

إن القطط هذا الحيوان الأليف والجميل والذي يعشقه الكثيرين منا يوجد منه عدد كبير من الأنواع والسلالات المختلفة وفيما يلي سوف نلقي الضوء على أهم أنواع القطط المختلفة ومعلومات عنها

1- القط الحبشي

أنواع القطط

القط الحبشي هو من القطط المستانسة ذات الشعر القصير وهو يحب الرعاية والتدليل وتصعب تربيته، ويوجد خلاف هل أصل هذا القط حبشي أم مصري، وهذه القطة لها شكل جميل جدا فلها أذنين كبيرتين ومنتصبتين، وعينان جميلتان تختلف ألوانها بين الأخضر والعسلي والنحاسي والذهبي، وكفين صغيرين وساق رفيعة متناسبة مع جسدها، ولها ذيل طويل وتاخذ القطة ألوان متعددة ومن اهم ألوانها الأسمر والأصهب.

2- القط ميست الاسترالي

أنواع القطط

ويتميز القط ميست الاسترالي بأن له حجم متوسط ورأس دائري وشعر قصير يغطي الجسم والذيل والعيون تكون كبيرة وخضراء ولون القطة يتنوع بين البني والذهبي.

حقائق لا تعرفها عن القطط

3- القط البالينيزي

أنواع القطط

ومنشأ هذه القطة بأمريكا، ولها شعر كثيف حريري طويل من الأمام وقصير من الخلف، وهي كالقطط السيامية حيث لها جسم خفيف وعضلات ورشاقة وذيل طويل ولكنه به شعر اكثر من القطط السيامية، وله عينان زرقاوان وتزاوج هذه القطة مع القطة السيامية ينتج جيل سيامي وتزاوجها مع نفس النوع يعطي جيل بالينيزي.

4- القط بومباي

أنواع القطط

وهو يعتبر سلالة حديثة له لون أسود وحجم متوسط ورأسه مستدير وعينه مستديرة وصفراء وهو يحب العيش بالمنازل وهو قط ذكي جدا ويتغذى على اللحوم.

اقرا بالصور كيف تقرأ لغة جسد القطط

5- قط البورميلا

أنواع القطط

يعتبر قط البورميلا من أجمل القطط وهو تابع لسلالة بريطانية  وهو يمتاز بالذكاء الشديد والود والفضول الشديد ودائما توجد على جبهته شكل حرف M

6- القط السيبيري

أنواع القطط

ويرجع أصل القط السيبيري إلى الجبال اروسية وهو يمتاز بالعديد من الصفات منها الشعر الكثيف والجميل وتعدد الألوان حيث نجد منه البني والكريمي والفضي والأحمر، ولون العين قد يكون أخضر أو أزرق أو ذهبي، وهي قطة ودودة للغاية حيث تحب مالكيها وتفضل الجلوس الدائم معهم ومشاهدة التلفاز أيضا معهم، وهي تشبه إلى حد كبير جدا قط غابات النرويج وقط ماين كون

قط سفينكس أو القط الفرعوني وقد ظهرت أولا في تورنتو بكندا، وقد كانت أو قطة منه هكذا بدون شعر تقريبا، ويتمتع هذا القط بصفات ليست موجودة في باقي القطط فهو اجتماعي جدا جدا وحنون جدا كما يمتلك درجة ذكاء غير عادية عند تعامله مع الآنسان أو الحيوانات المنزلية الأخرى.

8-  قط تونكينيز

أنواع القطط

وهي سلالة قطط ناتجو نتيجة التهجين بين القطط السيامية والبورمية وهي قطة قصيرة الشعر ولها آذان طويلة وأنف طويل، ولها عيون لوزية الشكل تأخذ اللون الأخضر المزرق، والشعر يأخذ اللون البني أو الأزرق الرمادي أو الأزرق الفاتح وهي محبة جدا للناس ومولعة بالطبيعة.

9- القط الشيرازي

أنواع القطط

ويعتبر القط الشيرازي من أهدأ أنواع القطط وله شعر طويل، ويميل إلى النوم والركود لفترات طويلة وهو سميك العظام ونظرا لشكله المميز فهو المفضل لدى الكثيرين من الأشخاص لاقتنائه وهو قصير نسبيا وينقسم شعره إلى طبيقتين الخارجية طويلة والداخلية قصيرة، وقد يصل طول الطبقة الخارجية إلى 13 سم.

اقرا لماذا لا تحب القطط الحلويات

10-  القط شانشيلا

أنواع القطط

وقط الشانشيلا هو من سلالة القط الشيرازي وهو يمتاز بعينان كبيرة ومستديرة ويميل لونها إلى الخضر أو الأزرق، والأنف يكون أسود أو أحمر داكن، وشعر قط الشانشيلا يكون أبيض أو دخاني أو ذهبي ويولد الصغار بلون محمو أو بني يتحول إلى الأبيض1 عند الكبر

اقرا اسرار لماذا يجب معظمنا القطط

11- قط الماو المصري

أنواع القطط

وله حجم متوسط ورشيق وعيناه لوزية الشكر وذات لون أصفر أو أخضر وذيله طويل والمعطف كثيف ولامع وله ألوان مختلفة فقد يكون فضي وبه علامات فحمية أو برونزي أو دخاني وعليه علامات سوداء، وهذا القط ذكي جدا وهادئ الطباع ويتعلم بسرعة.

اقرا ماهي حقيقة خطورة تربية القطط في المنزل

12- قط الهيمالايا

أنواع القطط

وهو من سلالة القطط الفارسية ذات الشعر الطويل، وعيناه تكون زرقاء، وهذا القط لا يستطيع القفز حيث أن قدماه قصيرتان جدا، وحجمه أكبر من القطط السيامية ويغلب عليه اللون الأبيض أو الكريمي، وهو قط جميل واجتماعي جدا وذكي.

رابط مختصر للمقال:

4 تعليقات على ماهي انواع القطط بالصور

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*