دواء لعلاج براغيث القطط بسرعة فعالة

دواء لعلاج براغيث القطط

تعتبر براغيث القطط واحدة من أشهر الأشياء التي تصيب القطط التي تربى في المنزل. و تعتبر البراغيث من الطفيليات الخارجية التي تصيب القطط ، وهي عبارة عن حشرات صغيرة الحجم و سريعة الحركة و القفز. هذا الأمر يساعدها على الانتشار في جميع أنحاء المنزل بسهولة و سرعة.

و يلاحظ أصحاب و مربو القطط ظهور بعض البقع الصغيرة التي تقفز حول أو فوق القطط ، و ذلك لأنها صغيرة الحجم لدرجة يصعب رؤيتها على القطة. كما أنها قد تنتشر في المنزل حتى تصل إلى ملابس الأشخاص الموجودين في المنزل. مما قد يسبب الضيق و الانزعاج للجميع.

و بمجرد أن تصاب قطة بالبراغيث، فإنها تتغذى على دم القطة لبقية حياتها. حيث يساعد تناول الدم أنثى البرغوث على أن تصبح خصبة و تضع بيضها، و هذا يعني الكثير من البراغيث في المنزل. حيث أنها تستطيع الاختباء في الأماكن المظلمة و السجاد و حتى الأثاث.

رش براغيث القطط

يمكنك التخلص من براغيث القطط عن طريق استخدام رش البراغيث. و هناك العديد من الأنواع المتاحة لك و التي تساعدك في القضاء على براغيث القطط ، و أفضلها هو سبراي أومني جارد.

سبراي أومني جارد هو منتج مصمم بشكل خاص للقضاء على البراغيث التي تصيب القطط في المنزل. و يحتوي هذا المنتج المميز على مادة فلوميثيرين، و هي مادة قاتلة للحشرات. و هذا يجعل منه علاج فعال للقضاء على براغيث القطط بشكل نهائي.

Advertisements

يمكنك استخدام سبراي أومني جارد عن طريق رشه على المناطق التي قد تختبئ بها البراغيث. مثل الأثاث المنزلي، فرش السرير، و السجاد و غيرها. و يتميز سبراي أومني جارد بأنه آمن تمامًا للاستخدام مع الحيوانات الأليفة. لذلك، يمكنك استخدامه مع القطط المنزلية دون القلق من أي ردود فعل أو آثار جانبية. لكن على الرغم من ذلك، فمن الأفضل دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل استخدام أي منتج من منتجات علاج الحشرات للحيوانات الأليفة.

يتميز سبراي أومني جارد بقدرته العالية على التخلص من الحشرات و البراغيث. كما أن رائحته خفيفة لدرجة أنها غير مزعجة لأحد. و بالإضافة لذلك، فهو لا يحتوي على أي ألوان صناعية، و لا يترك أي بقع أو بقايا بعد رشه.

دواء مضاد للبراغيث 

إذا كنت تبحث عن دواء مضاد للبراغيث، يمكنك الاعتماد على دواء فرونت لاين بلاس لعلاج براغيث القطط. هذا المنتج هو أحد مضادات البراغيث القوية، و الذي يعمل على قتل البراغيث الموجودة على قطتك. كما أنه منع أيضًا نمو بيض البراغيث الذي يسقط من قطتك من أن يفقس و يغزو منزلك.

فرونت لاين بلاس هو دواء بيطري معتمد ، و هو آمن تمامًا للاستخدام. و هو مناسب للقطط من سن 8 أسابيع و التي لا يقل وزنها عن 1 كيلوجرام. كما يمكنك استخدامه مع القطط الحوامل أيضًا. تذكر فقط أن تراجع الطبيب البيطري قبل البدء في استخدام أي مضاد للبراغيث.

علاج براغيث القطط الحامل

تتنقل القطط الحامل كثيرًا مع اقتراب موعد ولادتها، و هو ما قد يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالبراغيث أكثر من أي وقت مضى. هذا الأمر يعتبر مضر جدًا بصحة القطط الصغيرة، حيث قد يؤدي ذلك إلى اصابتهم بفقر الدم و قد يصل الأمر إلى موتهم. لذلك، يجب معالجة القطط الحوامل من البراغيث بشكل فعال حتى نتمكن من حماية القطط الصغيرة.

و في هذه الحالة، يعتبر سبراي فرونتلاين ” Frontline ” هو العلاج الأنسب في مثل هذه الحالات. حيث يعتبر هذا العلاج الفعال آمن تمامًا للاستخدام في حالة القطط الحوامل. لكن على الرغم من ذلك، ينصح العديد من الأطباء البيطريين عدم استخدام هذا العلاج أو أي علاج آخر مشابه له مع القطط الصغيرة أو المولودة. حيث أنه قد يكون غير آمن تمامًا للاستخدام مع القطط الصغيرة بسبب مناعتهم الضعيفة.

في حالة رؤية براغيث على القطط الصغيرة او القراد في القطط ، يمكنك تحميمهم باستخدام أي سائل مخصص للقطط الصغيرة. كما يمكنك استخدام مشط صغير بلطف حسب الحاجة.

بخاخ براغيث القطط

يمكنك تحضير بخاخ طبيعي للتخلص من براغيث القطط بكل سهولة في المنزل. حيث أنه يعتبر وسيلة جيدة للتخلص من البراغيث بكل سهولة. يمكنك تحضير هذا البخاخ الطبيعي كما يلي :

سوف تحتاج إلى

  • 3 حبات من الليمون.
  • 70 مل من الماء.
  • كوب و نصف من الخل.

طريقة التحضير

  • قطع الليمون إلى شرائح ، ثم ضع الشرائح في قدر كبير و اهرسها قليلاً للحصول على المزيد من العصير.
  • ضع الماء في القدر مع الليمون، و اغلي الخليط على درجة حرارة متوسطة إلى مرتفعة. بعد أن يصل الماء إلى مرحلة الغليان، اخفض درجة الحرارة إلى المتوسطة و اترك الخليط على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.
  • ارفع القدر من على الماء بعد الانتهاء من غلي الليمون على نار هادئة لمدة 30 دقيقة و ضعه جانبًا. اترك الليمون منقوع في المياه طوال الليل أو لمدة 8 ساعات تقريبًا.
  • قم بتصفية الليمون و التخلص منه للحصول على الماء بعصير الليمون.
  • أضف الخل إلى الماء، ثم ضع الخليط في زجاجة بخاخ و رش القطة المصابة بالبراغيث بالخليط.

خل التفاح للقطط

يعتبر خل التفاح من المواد الفعالة للغاية في التخلص من براغيث القطط. حيث تشير العديد من الدراسات و الأبحاث إلى أنه قد حقق نتائج رائعة عند استخدامه مع القطط المصابة بالبراغيث. قبل استخدام خل التفاح لعلاج براغيث القطط، يجب التأكد من عدم وجود أي جروح مفتوحة في جسم القطط. حيث يعتبر استخدام الخل موضعيًا على الجروح المفتوحة مؤلم للغاية.

كما يجب عليك الابتعاد عن منطقة العينين عند استخدام البخاخ، و ذلك لأن الخل قد يسبب أضرار بالغة عند التلامس مع عين القطط. و حتى تحصل على نتيجة إيجابية من استخدام خل التفاح لعلاج براغيث القطط، اتبع الخطوات التالية :

  • ضع خليط من الماء و خل التفاح بكميات متساوية في زجاجة بخاخة.
  • رش الخليط على جسم القطة المصابة، و تأكد من أنه يغطي جسمها بالكامل.
  • قم بتدليك جسم القطة بيديك ( بعد ارتداء قفاز ) و ذلك حتى تضمن أن يصل هذا الخليط إلى جميع أجزاء جسم القطة.
  • اترك خليط الخل و الماء على جسم القطة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة حتى تتأكد من أن جسم القطة قد امتص الخليط جيدًا.
  • اغسل جسم القطة بالماء حتى تخرج البراغيث من فروة القطة تمامًا.
  • قم بتكرار هذه العملية 2 – 3 مرات في الأسبوع الواحد حتى تتجنب أي فرصة جديدة لظهور البراغيث مجددًا على جسم القطة.
  • بعد الانتهاء من غسل فروة القطة جيدًا، قم بتمشيطها باستخدام أحد الأمشاط المعدنية. حيث يساعد ذلك في خروج بقايا البراغيث التي ربما تكون مازالت عالقة بها.

Advertisements