الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر

يوفر التوت عموماً  والتوت الأحمر خصوصاً مستويات عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخري بالإضافة إلي طعمه اللذيذ .وقد عُرف التوت منذ فترة طويلة بفوائده الطبية الفعالة .وقد أثبت تقارير جامعة أوريغون  صحة التوت ،حيث يحتوي علي عناصر غذائية قوية ومضادات للأكسدة وحمض اليلاغيتش والتي توجد أيضاً في التوت الأحمر والتي تعمل علي علاج العديد من الأمراض .

566 شاي التوت الأحمر

  • خصائص شاي التوت الأحمر المضادة للإلتهابات :

من المعروف أن التوت الأحمر يعمل علي تقليل الإلتهاب وتخفيف الألم الذي يصاحب مرض النقرس .وإلتهابات المفاصل والالتهابات الأخري .وذلك بسبب وجود الأنثوسيانين والمواد الكميائية التي تعطيه اللون الأحمر .لذل ينصح بشرب شاي التوت الأحمر بمعدل ثلاثة مرات يومياً فقد يحجث فرقاً كبيراً في علاج الإلتهابات عن إستخدام الأدوية المضادة للإلتهابات .حيث يعمل علي الحد من الألم ويتم إعداد شاي التوت الأحمر من خلال إحضار أوقية من أوراق التوت الأحمر المجففة ووضعها في 1 لتر ماء وتركه حتي يغلي ثم تركه حوالي 15 دقيقة ليهدء ويمكنك تناوله ساخناً أو بارداً .

التوت الأحمر10

  • خصائص شاي التوت الأحمر المضادة للأكسدة :

من أحد خصائص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التوت الأحمر أنها تساعد علي حماية أغشية الخلايا من أضرار الخلايا الحرة .ولا يعتبر حمض اليلاغيتيش المادة الوحيدة المضادة للأكسدة الموجودة في التوت الأحمر فيوجد أيضاً الكيرسيتين و الأنثوسيانين وتعمل هذه المركبات علي حماية الجسم من البكتريا والفطريات . وتساعد في الحد من تفشي عدوي الخميرة المهبلية ومرض القولون العصبي . ويعمل شرب شاي التوت الأحمر  علي تهدئة البطانة المخاطية لأنسجة الجسم .

Advertisements

  • يعمل شاي التوت الأحمر علي تنشيط الرحم :

يستخدم التوت الأحمر منذ ألاف السنين من قبل الهنود الحمر، كمنشط للرحم وتقوية الرحم أثناء فترة الحمل وزيادة تقلصات الرحم  أثناء عملية الولادة .ووفقاً لما ذكره ليثرون كلوس في كتابه عن الأعشاب ،فالشاي لا يعمل علي خلق تقلصات الرحم فهو يعمل علي تقويتها ويجعلها أكثر فعالية .ولا يستخدم التوت الأحمر أثناء فترة الحمل فقد يحدث مضاعفات .

التوت الأحمر16

  • يعمل شاي التوت الأحمر علي الحماية من السرطان :

أجريت كلية الطب في جامعة جنوب كارولينا لمركز مقاومة السرطان بأن هناك العديد من الفوائد الصحية الهامة للتوت الأحمر علي الجسم .وأظهرت هذه الأبحاث أن الجسم يمتص بسهولة حمض يلاغيتش ، مما يساهم في موت الخلايا المسببة للسرطان . وأشارات أنه يعالج سرطانات المرئ واللسان والرئة والقولون والكبد والجلد وسرطان الثدي .

التوت الأحمر 18

  • فوائد التوت الأحمر للقلب والدورة الدموية :

يحتوي التوت الأحمر علي نسبة عالية من فيتامين C   وحمض الجالك وكذلك المركبات النباتية الهامة ويعمل شاي التوت الأحمر علي حماية القلب والدورة الدموية وعلاج الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر .

وأيضاً يعمل شاي التوت الأحمر علي حماية البشرة :حيث يحتوي علي نسبة من الأنثوسيانين التي تسهم بشكل فعال في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة .

ويزيد شاي التوت الأحمر علي زيادة الدورة الدموية.

التوت الأحمر12

  • فوائد شاي التوت الأحمر للمرأة الحامل :

 يخفف شاي التوت الأحمر من نزيف الرحم بعد عملية الولادة ويعمل علي زيادة الجهاز المناعي للجنين ويساعد علي تسهيل عملية الودلاة بدون ألم ويسرع من عملية الشفاء فهو يحسن من إنقباضات الرحم أثناء الولادة ويشجع الرحم علي العمل  من دون أي توتر . ويقلل من فرص اللجوء إلي الولادة القيصرية .ويساعد في إنتاج وفير من حليب الثدي ويخفف من الغثيان وضيق  في منطقة البطن  طوال  فترة الحمل . ويزيد من الدورة الدموية .وينبغي شرب شاي التوت الأحمر طوال فترة الحمل مع إستشارة طبيب النساء ويفضل أخذه بإنتظام .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements