فوائد التوت الأحمر

فوائد التوت الأحمر 

من أهم فوائد التوت الأحمر أنك تستطيع تزين التشيزكيك والكعك به ويحتل المرتبة الأولي في تزين الحلويات .تحتوي العلبة الواحدة من التوت الأحمر علي مكملات غذائية فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة .ويحتوي التوت الأحمر أيضاً علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، مما يجعله أمن عند إضافته إلي نظامك الغذائي اليومي .بالإضافة إلي أن  التوت الأحمر يحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة فهو أيضاً يحتوي علي المركبات النباتية التي لها العديد من الفوائد الصحية .

565 فوائد التوت الأحمر

  •  يعمل التوت الأحمر علي حماية القلب :

يحتوي التوت الأحمر علي مركب الأنثوسيانين ، وهو المادة الملونة التي تعطي التوت لونه الأحمر . وقد يقلل الأنثوسيانين من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .ووفقاً لدراسة نشرت في أبريل 2008 في مجلة التغذية ،أظهرت هذه الدراسة ، أن الفئران الذي قاموا بتغذيتهم علي الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين لمدة 8 أسابيع ، ساعدهم في علاج أمراض القلب والإلتهابات .وتوصل الباحثون أن الأنثوسيانين الموجود في التوت الأحمر يساهم في الحصول علي قلب صحي .ويذكر مركز الوقاية أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، وبخطوة بسيطة عند إضافة التوت الأحمر يحمي الجسم من أمراض القلب .

Raspberries

  • يحمي التوت الأحمر العين :

يمكنك تناول التوت الأحمر لمعالجة أمراض العين .وأيضاً الأنثوسيانين الذي له فوائد للقلب والأوعية الدموية يعمل أيضاً في مساعدتك للحفاظ علي صحة عينيك.وقد ذكر باحثون في مركز زراعة الخضروات في كندا علي أهمية التوت الأحمر للعين . حيث أن شبكية العين تحتوي علي أعلي معدل من الأيض أكثر من أي نوع من أنسجة الجسم الأخري .مما يجعلها أكثر عرضة للضرر.وعندما تم دراسة أثار الأنثونسيانين والمركبات النباتية الأخري الموجودة في التوت الأحمر علي الرؤية. وقد وجدوا بأن هذه العناصر تتفاعل مباشرة مع الرودوبسين وهو مادة صبغة الضوء في العين والتي تساعدك علي الرؤية في الضوء الخافت . وكانت نتائج دراستهم التي نشرت في عام 2012 في مجلة ” الزراعة الكميائية والغذائية ” والتي تشير إلي أن الأنثوسيانين يعمل علي حماية أنسجة العين من الأكسدة أو دمور الخلايا التي يسبها الإجهاد .

التوت الأحمر29

  • يعمل التوت الأحمر علي الحماية من السرطان :

يعرف أيضاً أن السرطان هو أحد أسباب الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك طبقاً لتقاير مركز الصحة العامة الأمريكي . ويتم تشخيص أكثر من 1 مليون حالة جديدة كل عام .وعندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان ،فإن التوت الأحمر يحتوي علي المركبات النباتية وحمض اليلاغيتش ، والذي يساعد في قتل ومكافحة الخلايا السرطانية .وفي مجلة أبحاث الوقاية من السرطان التي نشرت في مايو 2010 وجدت هذه الدراسة أن حمض اليلاغيتش يمنع نمو أورام السرطان الثدي .ويقتل أيضاً حمض اليلاغتيتش خلايا سرطانية أخري .وقد ثبت قدرته علي إمتصاص الخلايا في الجسم بسهولة .وذلك وفقاً لتقاير جامعة جنوب كارولاينا الطبية في مجلة الصيدلة والعقاقير  عام 2006.

  • يحمي التوت الأحمر الجسم من أمراض السكر:

إذا كنت تعاني من زيادة نسبة السكر في الدم ، يمكنك تناول التوت الأحمر فهو يساعد في تنظيم ومنع زيادة نسبة السكر في الدم .وفقاً لتقرير لجنة التوت الأحمر في واشنطن ، فإن حمض يلاغيتش والمركبات التي توجد في التوت الأحمر لها قدرة فعالة في مقاومة الأنسولين في الجسم بشكل عام والدم خصوصاً . ويتم إستخراج الإكسيليتول  بديل السكر من التوت الأحمر . ولا يتم إمتصاص الإكسيليتول بسرعة مثل السكر .مما يجعله بديلاً جيداً للتحلية لمرضي السكر  وذلك لأنه لا يعمل علي إرتفاع نسبة السكر في الدم .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on فوائد التوت الأحمر

  1. جميل ما تم طرحه .. والاجمل التنوع في المعلومات .. وكاني اشبه بداخل بستان …

5 Trackbacks & Pingbacks

  1. فوائد التوت الأحمر | جوال القطيف
  2. فوائد التوت الأحمر بالنسبة لجميع اعضاء الجسم | معلومة مفيدة
  3. الفوائد الصحية لشاي التوت الأحمر | جوال القطيف
  4. 10 وجبات سريعة حارقة للدهون | حب اليوم
  5. عالم المرأه

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*