أفضل 10 عصائر صحية للشرب

العصائر هي أفضل غذاء للجسم بجانب المياه . فهي تمد جسمك بالكثير من الفوائد كما يمكن هضمها بسرعة كبيرة. ولكن، هناك بعض العصائر تعتبر أكثر صحة وفائدة من غيرها.

بالاضافة الى ذلك، فان العصائر المعبئة يجب تجنبها تماما حيث أن المواد الحافظة المضافة لا تستنزف فقط فائدة العصير، ولكن يمكن أيضا أن تكون ضارة بالنسبة للمستخدم.

عصائر www.thaqafnafsak.com

اليوم على موقع ثقف نفسك ، سوف نقدم لكم أفضل 10 عصائر صحية من اجل الحفاظ على جسمك .

1. عصير الرمان

هذا هو أفضل عصير يمكنك تناوله بشكل منتظم، كما أنه يحتوي على ما يقرب من كل نوع من مضادات الأكسدة . عليك بالاستهلاك المنتظم لعصير الرمان حتى يمكن أن يحميك من أنواع معينة من السرطانات. ويعتبر أيضا ذو فائدة كبيرة للقلب .

Advertisements

عصائر صحية ثقف نفسك

2. عصير التوت البري

التوت البري هي مصدر كبير للفيتامين C وغني بالمواد المضادة للاكسدة. والأهم من ذلك هو أن عصير التوت البري يمكن أن يمنع أمراض المثانة والتهابات المسالك البولية.

عصائر صحية +ثقف نفسك

3. عصير البرتقال

يمكن أن يقال انه واحد من العصائر الأكثر استهلاكا . أنه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C، وكلاهما مفيدا لبشرتك ، والعظام ، والأوعية الدموية، الأوتار، إلخ . كوب من عصير البرتقال يحتوي أيضا على كمية جيدة من البوتاسيوم !

عصائر صحية , ثقف نفسك

4. عصير التفاح

عصير التفاح يحتوي على تركيزات عالية من المغذيات النباتية، والتي تخفف من آلام الكوليسترول. كما أنها غنية بالألياف وفيتامين C.

عصائر صحية . ثقف نفسك

5. عصير العنب

هو مصدر كبير من مضادات الأكسدة والألياف. وقد أثبتت الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم من عصير العنب يمكن أن يمنع أمراض القلب وخفض ضغط الدم.

عصائر صحية ثقف نفسك ؟

6. عصير التوت

وهو غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة. عصير التوت يمكن أن يساعدك على التخلص من الالتهابات.

توت www.thaqafnafsak.com

7. عصير الكرز الأسود

الكرز الأسود غني بالمواد المضادة للأكسدة ويمكن تفادي وقوع إصابات العضلات الناجمة بسبب ممارسة الرياضة. فإنه يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة على أساس منتظم.

عصائر صحية + ثقف نفسك +

8. عصير التوت أكي

Advertisements

معظم العصائر هي مصدر كبير من المواد المضادة للاكسدة، وكذلك التوت أكي.  وقد أثبتت الدراسات أيضا أنه مفيدا في بعض أنواع السرطان.

عصائر , صحية ثقف نفسك

9. عصير الطماطم

يمكنك تناوله كحساء أو عصير، فإنه مفيد للغاية لقلبك ولمناعتك. أنه يحتوي على المغذيات النباتية مثل البيتا كاروتين، الليكوبين، وفيتامين E، ويمكن أن يساعد أيضا في الحد من الالتهابات.

طماطم www.thaqafnafsak.com

10. عصير الجزر

عصير الجزر هو نعمة لعينيك، فهو يحتوي على واحدا من أعلى تركيزات من فيتامين (أ). كما أنها غنية بفيتامين B والمعادن مثل الكلور، الكالسيوم، الحديد، النحاس، الفوسفور، المغنيسيوم، الصوديوم، الكبريت، والبوتاسيوم.

عصائر صحية ثقف نفسك ..

جميع هذه العصائر، إذا تم تناولها على أساس منتظم، سوف تساعدك على عيش الحياة الصحية التي تحلم بها دائما. أضف العصائر الى الروتين اليومي الخاص بك وسترى النتائج المبهرة بنفسك!

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

Advertisements