وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه

وصفات زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة نموه

لا يوجد أحد لا يعاني من مشاكل مع شعره فمشاكل الشعر متعددة وتشمل الشعر الخفيف وجفاف فروة الرأس وتساقط الشعر وتقصفه، وهذه المشاكل يمكن التخلص منها عند استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر حيث أن هذا الزيت له فوائد مذهلة للشعر لما له من خواص ممتازة تمكنه من القضاء على مشاكل الشعر المختلفة . ونحن على موقع ثقف نفسك سوف نقدم لك هنا أهم تلك الفوائد : 

1781266_10151949501227513_445666049_n

لماذا يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر؟؟

زيت الخروع يحتوي على العديد من العناصر الهامة كفيتامين E وبعض الأملاح المعدنية والبروتينات المفيدة جدا للشعر، كما أن زيت الخروع له خواص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات مما يجعل زيت الخروع يحمي الشعر ويقضي على المشاكل المتعلقة والتي سوف نوضحها خلال السطور التالية:

1-   يحارب تساقط الشعر

Advertisements

تساقط الشعر هو المشكلة الأكثر شيوعا الآن وقد ترجع أسباب تساقط الشعر إلى تصفيف الشعر وعدوى فروة الرأس والقشرة، وباستخدام زيت الخروع يمكن القضاء على مشكلة تساقط الشعر، خذ بعض من زيت الخروع في يدك ودلك به فروة الرأس واتركه لمدة ساعة أو اثنين ثم اغسله، حيث أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يحمي الشعر ويحفز الدورة الدموية فيصل الدم المحمل بالمواد الغذائية الهامة إلى الشعيرات الدموية الموجودة بفروة الرأس وبصيلات الشعر.

2-    يحفز نمو الشعر

إذا كنت تريد أن ينمو شعرك في خلال أسابيع فلن يساعدك أي شيء في ذلك كما يفعل زيت الخروع عند تدليك فروة الرأس به باستمرار لأنه يعزز الدورة الدموية في بصيلات الشعر فينمو الشعر كما أنه يمد الشعر بالحمض الأميني أوميجا 6 الهام جدا لنمو الشعر، ضع زيت الخروع على شعرك في الليل وغطيه حتى يخرق بصيلات الشعر بعمق ثم اغسله عند الاستيقاظ في الصباح.

زيت الخروع- ثقف نفسك 1

3-    يعالج عدوى فروة الرأس

عدوى فروة الرأس تسبب أضرار بالغة حيث أنها قد تؤدي إلى ظهور بقع صلع في الرأس وحكة والتهاب في فروة الرأس وبالطبع يقف نمو الشعر، ويجب أن تعالج فروة الرأس من العدوى بشكل سريع وزيت الخروع لما له من خواص مضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا فإنه يساعد بشكل متميز في مكافحة هذه الطفيليات، ضع زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس كي تتخلص تماما من العدوى.

4- حماية الشعر من التقصف

إن النهايات المتقصفة تعتبر علامة للشعر الغير صحي، ولأن زيت الخروع يحتوي على بعض العناصر الهامة كفيتامين E والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 فهو يساهم بشكل قوي في منع تقصف الشعر حيث أنه يخترق فروة الرأس ويعالج الخشونة التي تؤدي لتقصف الشعر، ضع زيت الخروع على شعرك واتركه لبضع ساعات ثم قم بغسله ولأن زيت الخروع زيت لزج نوعا ما يمكنك خلط زيت خفيف معه كزيت الزيتون لتخفيف استخدامه.

زيت الخروع- ثقف نفسك 1

5-   ترطيب الشعر

إن الحمض الدهني أوميجا 9 الموجود بزيت الخروع يعمل على زيادة رطوبة فروة الرأس، ويجب وضع زيت الخروع قبل غسل الشعر بالشامبو ب 15 دقيقة على الأقل، فهذا سوف يساعد على زيادة انسياب ولمعان الشعر، واحرص على وضع قطرات من زيت الخروع على شعرك يوميا واجعله إجراء يومي روتيني.

6-   يساعد على التخلص من فروة الرأس الجافة

إن فروة الرأس الجافة تؤدي إلى قشرة الشعر وزيت الخروع يخلصك من الفروة الجافة وكذلك من القشرة لاحتوائه على الحمض الدهني أوميجا 9 الذي يغذي الشعر ويمنع جفاف فروة الرأس، فقبل أن تغسل شعرك ضع زيت الخروع على المنطقه الجافة لبضعة دقائق ثم قم بغسله وستلاحظ الفرق بعد تكرار ذلك لبضعة مرات.

7-   يغمق لون الشعر ويزيد من لمعانه

إن معظم الناس يحبون الشعر الأسود الغامق اللامع ولكن نتيجة للظروف الجوية المتغيرة والعلاجات الكيميائية فإن الشعر يفقد بريقه، وزيت الخروع لديه القدرة على زيادة لمعان شعرك وكذلك زيادة نعومته ويمكنك أن تضيف زيت الخروع إلى مصل الشعر الذي تستخدمه، كما يمكنك تسخين زيت الخروع قبل استخدامه ثم تضعه على شعرك وتلفه بمنشفة ثم بعد ذلك تقوم بغسله وبتكرار استخدام زيت الخروع سوف تحصل على شعر له مظهر أكثر لمعانا ونعومة.

7-  زيادة كثافة الشعر

إن الشعر الخفيف يدل على أن الشعر يعاني من التلف والتساقط وزيت الخروع لا يعمل فقط على منع تساقط الشعر بل يساعد كذلك على زيادة كثافة الشعر وإعطائه مظهر جمالي، حيث أن استخدام زيت الخروع بشكل منتظم على فروة الرأس يزيد من كثافة الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 6 و 9.

ولذلك لا يجب أن تنتظر كثيرا وأن تبدأ في استخدام زيت الخروع مباشرتا بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية المكلفة فزيت الخروع يضمن لك شعر صحي كثيف وناعم.

 

Advertisements

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements