فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر 

حقاً فإن زيت الزيتون له تأثير قوي وفعال عندما يتعلق الأمر بتأثيره علي الشعر فهو أفضل خيار للعناية المثالية بشعرك . لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته فهو يعمل علي ترطيب الشعر. علي الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت الزيتون يتم إستخدامه فقط في الطهي ، أثبت الأبحاث بأن له العديد من الفوائد الجمة للشعر ، لذلك ينصح بالإحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في حمامك لكي تحصلي علي شعر صحي وقوي . ويمكنك إستخدامه كبلسم للشعر حتي تسطيع جني فوائد زيت الزيتون الكاملة .

1800178_727268430640990_744741536_n

و يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تُعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو  يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية.

يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس :

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام  هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر :

في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب  وتنعيم الشعر .

يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق :

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A  و E  ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر :

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون  وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة  يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر :

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

زيت الزيتون3

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر  ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وهناك العدد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الزيتون مثل خلط زيت الزيتون مع قشرة الثوم و غليه علي النار ثم تدليك الشعر به جيداً مرتين يومياً .ثم عند الإنتهاءقم بدهن الشعر بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق ، وتغطية الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء و الصابون و تكرار ذلك لمدة عشرة أيام متتالية. وبالتالي يعمل زيت الزيتون علي تغذية بصيلات الشعر و ذلك لأنه يحتوي علي المعادن الازمة لمنع تساقط الشعر مثل الزنك و النحاس .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

المصدر[source]1 , 2 [/source]

 

رابط مختصر للمقال:

4 تعليقات على فوائد زيت الزيتون للشعر

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*