أفضل ثلاث ماسكات لعلاج حب الشباب

ماسكات لعلاج حب الشباب 

مشكلة حب الشباب يعانى منها الكثير الآن خصوصا مع زيادة التلوث ، والكثيرين قد ملو العلاجات الطبية ولت تجدى معهم نفعا أو سئمو من إنفاق الأموال عليها ، وقد اتجه خبراء التجميل إلى الماسكات الطبيعية التى أثبتت فعاليتها وقوتها فى معالجة حب الشباب والمواد الطبيعية لها تأثير جيد فى علاج حب الشباب مثل :

العسل:  يستخدم في كل الأقنعة الثلاثة التى سنذكرها اليوم ، وهو يحافظ على رطوبة البشرة ، ويعزز تجديد خلايا الجلد. وهو مفيد جدا للبشرة المعرضة لحب الشباب لما له من خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، ويقلل من الإحمرار والإلتهابات الناجمة عن حب الشباب والبثور. المكونات مثل القرفة، خل التفاح، والشاي الأخضر، والكركم، واللبن هي أيضا مفيدة في الحد من حب الشباب. مسكات لعلاج حب الشباب . ثقف نفسك فيما يلى على موقع ثقف نفسك وصفات لافضل ثلاثة ماسكات لعلاج حب الشباب ، تأكد من إزالة كل المكياج وغسل وجهك جيدا قبل تطبيق هذه الماسكات التجميلية الطبيعية،  تطهير وجهك يساعد على تنشيط المسام ويسمح للماسكات أن تنفذ إلى أعماق البشرة.

الماسك الأول : ماسك خل التفاح :

حب . ثقف نفسك

مكونات الماسك :

خل التفاح الشاي الأخضر العسل السكر ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- وضع ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح في وعاء : حب . ثقف نفسك 1 2- إضافة ملعقتين من الشاي الأخضر البارد  : حب . ثقف نفسك 2 3- إضافة خمسة ملاعق صغيرة من السكر: حب . ثقف نفسك 3 4-  وضع ملعقة من العسل : حب . ثقف نفسك 4 5- يحرك الخليط جيدا. ليصبح سميكا ، وإضافة المزيد من السكر : حب . ثقف نفسك 5 ضع الماسك على وجهك عن طريقة قطعة من القطن ودلك حتى تزيل الخلايا الميتة من  الجلد . حب . ثقف نفسك 6 السكر في هذه الوصفة يعمل كمقشر طبيعي مفيدة في مكافحة انسداد مسام الجلد. اترك الماسك  لمدة حوالي 10 دقائق ثم اشطفه بالماء . استخدم هذا القناع الجمال عن مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

Advertisements

الماسك الثانى : ماسك القرفة مع العسل :

ماسك . ثقف نفسك

مكونات الماسك :

مسحوق القرفة العسل ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- ضع مقدار ملعقة من مسحوق القرفة في وعاء: ماسك . ثقف نفسك 1 2- إضافة ملعقتين من العسل. ماسك . ثقف نفسك 2 3- خلط المكونات حتى يتم مزجها بشكل جيد مع  إضافة المزيد من العسل. ماسك . ثقف نفسك 3 باستخدام أصابعك، ضعه  على وجهك وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة على الأقل. ماسك . ثقف نفسك 4 اشطف وجهك بالماء الفاتر .

الماسك الثالث : الكركم والحليب والعسل :

ماسك . ثقف نفسك 5

مكونات الماسك :

مسحوق الكركم العسل الحليب الخام ملعقة صغيرة وعاء

الخطوات :

1- وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء. ماسك . ثقف نفسك 6 2- اخلط الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل. ماسك . ثقف نفسك 7 3- إضافة 1-2 ملاعق من الحليب ماسك . ثقف نفسك 8 4- امزج المكونات لتشكيل عجينة رقيقة. ماسك . ثقف نفسك 9 يمكنك وضع هذا القناع بإستخدام فرشاة صغيرة لتجنب صبغ أظافرك باللون الأصفر . ماسك . ثقف نفسك 10 إذا كان ترك الماسك  لون مصفر على جلدك، بلل قطعة قطن في الحليب وافرك المناطق الملونة وسيزول اللون على الفور .  استخدام هذا الماسك من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.

ملحوظة :جميع الوصفات سابقة الذكر تصلح للرجل أيضا .

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1[/source]

Advertisements