خلطات لبشرة نضره قبل يوم الحب

يوم الحب11

لكي تستمتعي في يوم الحب  بمظهر جذاب وبدون أي قلق وتوتر من أن بشرتك قد تبدو مرهقة يمكنك التخلص من كل هذه الشكوك التي تفسد عليكي الإحتفال بيوم الحب مع أحبائك،وذلك مجرد الإستعداد الجيد ليوم الحب  . لذلك استعدي لقضاء يوم حب مميز مع بشرة نضرة وناعمة .يمكنك إستخدام العديد من المكونات الطبيعية التي تتوافر في منزلك للعناية بجمالك في يوم الحب . الخلطات الطبيعية بسيطة ولا تحتاج منك إنفاق المزيد من الأموال وبالتالي فهي غير مكلفة مثل منتجات التجميل .

 الخلطات الطبيعية المختلفة التي تستطيعي القيام بها في يوم الحب :

يوم الحب 12

قناع الزبادي والعسل :

فالعسل والزبادي من العناصر المتوافر في أغلب المنازل. لذلك، حضري بنفسك خليط رائعة لبشرة جميلة بطريقة بسيطة باستخدام العسل مع الزبادي.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10-15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.

Advertisements

يوم الحب 155

قناع العسل وصودا الخبز : 

صودا الخبز من أكثر العناصر الشائعة الاستخدام ليس في المطبخ فقط، لكن يمكن استخدامها أيضًا لتحضير مقشر رائع وغسول للبشرة. إن كنت تعانين من بشرة خشنة ولون غير موّحد، اخلطي كميات متساوية من العسل مع صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، يمكن إضافة بضع قطرات من الماء إن كان الخليط قاسي. ثم استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية. فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت ليعطيكي بشرة ناعمة وجميلة.

يوم الحب 15

قناع الحليب وزيت الزيتون : 

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون مع الحليب، ثم أضيفي ½ ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات جيدًا، واستخدميها على بشرتك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، أغمسي قطعة من القطن في الماء الفاتر واستخدميها لإزالة الخليط من على البشرة.

يوم الحب 145

قناع العسل و  الليمون :

اخلطي كميات متساوية من العسل وعصير الليمون . واستخدمي الخليط على الوجه والجسم أيضًا لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك.

 قناع الصبار

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وبياض بيضة واحدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا.

نصائح لنضارة البشرة في يوم الحب :

  • التركيز علي تناول الأطعمة الصحية وبالأخص الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات ، التي تعوض النقص في نظامك الغذائي كما يمكنك تناول الأطعمة الحارة فهي تجعل البشرة تبدو اكثر تورداً .
  • القيام بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق ، لأنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يزيد من إحمرار البشرة .ويفضل ممارسة التمارين في الصباح الباكر .
  • ولكي تمنحي بشرتك مظهر وردياً ، قومي بمسح الخديين بقطعة مبللة بخل التفاح ستلاحظين أن لون بشرتك بدأ محمراً وأكثر تورداً .
  • الحفاظ علي غسل الوجه بالماء الدافئ لأنها تساعد علي زيادة الدورة الدموية في الخدود.
  • أخذ كفايتك من النوم : النوم ما يقرب من 8 ساعات من النوم المتواصل كفيلة  بتقليل ظهور الهالات السوداء حول العينين .
  • الإكثار من تناول الخضروات، وذلك لأن الخضروات تساعد على تماسك الأنسجة.
  • إستعمال زيت الزيتون في دهن وتدليك البشرة فهو يلعب دور فعال للبشرة فيكسبها اللون الوردي.

 

Advertisements