10 فوائد واستخدامات للصبار

 أفضل 10 فوائد واستخدامات للصبار 

يعرف الصبار بقيمته الطبيه العالية واستخداماته المتعددة وتختلف نباتات الصبار كثيرا في الشكل والحجم لها جذع سميك وأفرع طويلة متجهة الى أعلى ومن الممكن أن يصل طولها الى 18 م بينما توجد أنواع اخرى من الصبار طولها 2.5 سم. هذا النبات الأخضر يحتوي على سائل هلامي. هذا السائل هو غني بفيتامين E والأحماض الأمينية، والعديد من المواد المغذية الأخرى التي هي مفيدة للغاية للبشرة وأجزاء أخرى من الجسم. من خلال   ثقف نفسك سنتعرف معا على أفضل 10 فوائد واستخدامات هذا النبات السحري – الصبار!

70

1_يستخدم في منتجات العناية بالأسنان

بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالأسنان. مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان، الخ

2_يقوي المناعة

قد أثبتت الأبحاث أن الصبار مفيدا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو الخلايا السرطانية . إقرأ أطعمة تقوي المناعة

3_يشفي الجروح

الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيدا للغاية لعلاج وشفاء الجروح. ليس فقط في البشر، كما أنها تستخدم لعلاج الجروح في الحيوانات.

Advertisements

4_يساعد في إزالة السموم

هناك العديد من الأطعمة التي نستهلكها في روتين حياتنا اليومية قد ثبت أنها غير صحية بالنسبة لنا. ونحن بحاجة لإزالة السموم من الجسم. تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم!

5_فوائد الطهي

وبصرف النظر عن الخصائص العلاجية للصبار، فان لها أيضا العديد من فوائد الطهي. عند دمجها مع الفواكه والخضروات المختلفة، ويمكن للصبار أن يساعد في تقديم وجبات لذيذة !

6_علاج مشاكل الجهاز الهضمي

الاستهلاك المنتظم للصبار يساعد أيضا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إن وجدت. ومفيد في الوقاية من بعض المشاكل مثل الإمساك والإسهال وأعراض القولون العصبي، التهاب المعدة، الخ.

7_مرطب ممتاز

الصبار مرطب ممتاز، ويستخدم في العديد من الكريمات، مستحضرات تنظيف الوجه وعلاجات للوجه، وما إلى ذلك مما يساعد الجلد في الحفاظ على البشرة من التورم. كما انه يستخدم في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة!

8_تحارب مرض السكري، ومشاكل ضغط الدم وما شابه

الصبار لديه قيمة طبية عالية ويساعد على محاربة الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السرطان، الخ ويمنع تلف الخلايا ويحافظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

9_معالج رائع

الصبار هو من بين المعالجات الطبيعية الأكثر شهرة. ليس فقط لأنه يداوي الجروح ، ولكن هو أيضا قادر على إزالة الندوب من الجلد.

10_هائل للعناية بالشعر

يتم استخدام الصبار في كثير من منتجات الشعر بسبب ثرائه بالمواد المغذية الضرورية. انه واحدا من المكونات الأساسية في العديد من الشامبو والبلسم. الاستخدام العادي للمنتجات القائمة على الصبار يمكن أن يساعد في الحصول على شعر ناعم، لامع، وقوي!

وأخيرا فالصبار واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها ضد المشاكل المختلفة. فهو طبيعي تماما، فعال للغاية، وليس لديه أي آثار جانبية!

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements