ماذا تعرف عن أسرار و فوائد زيت شجرة الشاي لكل شئ في حياتك

 

ترجع فوائد زيت شجرة الشاي إلي أنه له خصائص مضادة للجراثيم و مضاد للميكروبات و  الفيروسات و بذلك فهو مطهر جيد و يساعد في التخلص من الفطريات و مبيد للحشرات .  يتم إستخراجه من بذور نبات الشاي .  و تنمو شجرة الشاي بكثرة في إستراليا ثم إنتشر في جميع الدول . و يستخدم زيت شجرة الشاي في العديد من الطرق القديمة لعلاج مختلف الأمراض و يمكن تطبيقه أ وتناوله حيث يعزز زيت شجرة الشاي من النظام المناعي و له العديد من الفوائد للبشرة و دعونا نكتشف المزيد من الصفات العلاجية الأخري

 

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

 

مضاد للجراثيم : من المعورف أن الطبيعية تحتوي علي العلاجات المختلفة لجميع الأمراض .  و بذلك يعمل زيت شجرة الشاي علي كمضاد للجراثيم و البكتريا و الفيروسات و الفطريات علاج جيد للإلتهابات البكترية . و يمكن أن يعالج الإلتهابات البكترية الداخلية الموجودة في المعدة و القولون و الأمعاء و الجهاز الإخراجي و الجهاز البولي و يمكن أن يستخدم في علاج السل .

بسلم : زيت شجر الشاي له خصائص البلسم  و التي تعزز الصحة العامة .و يعزز من إمتصاص العناصر الغذائية و يحمي من الأمراض . و عموماً هو إضافة لها تأثيرات إيجابية علي الصحة .

 

يساعد علي إلتئام الجروح : يحمي زيت شجر الشاي من الإصابة بالعدوي و يساعد في سرعة إلتئام الجروح . و بالإضافة إلي ذلك فهو يقلل من ظهور الندبات و الدمامل و حب الشباب و أثار الجدري .

مضاد للميكروبات : يعد زيت شجر الشاي مادة مضادة للميكروبات فعالة للغاية . و بذلك فهو يساعد في علاج الملاريا .

مضاد للفيروسات : غالباً الإلتهابات الفيروسية الخطيرة تكرر بإستمرار و بعض الفيروسات تتطور للغاية وخصوصاً مع ظروف الطقس القاسية مع إرتفاع درجة الحرارة . و يعمل زيت شجرة الشاي علي علاج الإلتهابات الفيروسية مثل نزلات البرد و الإنفلونزا و النكاف و الحصبة و الجدي .

علاج البلغم : زيت شجرة الشاي مفيد لأولئك الذين يعانوا من نزلات السعال و إلتهاب الشعب الهوائية و غيرها الكثير من المشاكل المرتبطة بنزلات البرد . لذلك من الضروري التأكد من الحصول علي إغاثة فورية من زيت شجرة الشاي لعلاج البرد و إلتهاب الشعب الهوائية و يمكن أن يتم فركه علي الصدر أو إستنشاقه أثناء النوم . أو يمكن وضع قطرة علي الوسادة حتي تتمكن من الحصول علي تأثير سحري أثناء الليل .

العناية بالشعر :يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي ، مفيد جداً في الإهتمام بمشاكل الشعر . و خصوصاً إذا كنت تعاني من القشرة أو تساقط الشعر . و عند تطبيق كمية بسيطة من زيت شجرة الشاي و تدليك فروة الرأس جيداً  ، يساعد علي زيادة تدف الدم و بالتالي بقاء الشعر بصحة جيدة و يصبج الجلد أكثر رطوبة و التخلص من القشرة بسهولة .

طارد للحشرات : زيت شجرة الشاي عنصر أساسي في القضاء علي البكتريا و الفيروسات و فعال ضد الحشرات . فهو رادع و قاتل للحشرات الموجودة و لا يسمح للحشرات المختلفة مثل البعوض و النمل و الناموس و الذباب و القمل  بالقرب من أي شخص و ذلك بمجرد فرك الجلد بزيت شجرة الشاي .و يعمل علي قتل الديدان الداخلية مثل الديدان المعوية و الديدان الشرطية و القضاء عليها قبل أن تضر الجسم .كيف تحمي نفسك من لدغ البعوض

 

مطهر : الجرح المفتوح هو المكان الأكثر عرضة للإصابة بالبكتيريا و الفطريات و يمكن أن تؤدي غلي تعفن الدم ، لذلك يمكن أن يكون زيت شجرة الشاي طريقة حماية طبيعية و ذلك بتطبيقه مباشرة علي الجرح و الدمامل و القروح و الجروح و  لدغات الحشرات  و بذلك يحمي من العدوي لأنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي .

منشط : يعمل زيت شجرة الشاي علي تحفيز الهرونات  الدورة الدموية و  الأهم من ذلك أنه يقوي من الجهاز المناعي و يعمل بمثابة درع للحماية من العديد من الإلتهابات المختلفة . و يحظي بشعبية واسعة في إستخدمه في الروائح لأنه بالإضافة إلي أن له القدرة علي الإنسجام بصورة طبيعية مع الزيوت العطرية الأخري ، فإن له العديد من الفوائد الداخلية . لذلك حاول دائماً إستخدام زيت شجرة الشاي .

الفطريات : زيت شجرة الشاي فعال جداً ضد أي إلتهابات فطرية يمكن أن تحدث  مثل إلتهابات الجلد أو القدم الرياضي فهو علاج أمن في علاج الإتهابات الداخلية .

الفوائد الأخري :

يقدم زيت شجرة الشاي العديد من الفوائد الأخري مثل علاج ألم العضلات و الإلتواءات و يعمل كمضاد للإلتهابات  و تشجيع تدفق الدم و يساعد في نمو خلايا جديدة .

المصدر 1 ,

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on ماذا تعرف عن أسرار و فوائد زيت شجرة الشاي لكل شئ في حياتك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*