كيف تتخلص من حصوات الكلى طبيعيا


كيف تتخلص من حصوات الكلى طبيعيا 

الكلى هي واحدة من أهم الأجهزة في الجسم البشري. فهي تساعد على التخلص من السموم والشوائب لتنقيه الدم، وكذلك التخلص من الفضلات في البول. عندما تتشكل حصى الكلى فإنها تكون غير قادرة على التخلص من بعض هذه السموم بكفاءة ، فتتراكم  هذه الحصوات في الكلى او المرارة او الحالب وتسبب الألم الشديد وقد تتسبب في انسداد تدفق البول .

حصوات كلي www.thaqafnafsak.com

هناك ثلاثة أنواع من حصى الكلى:

– أملاح الكالسيوم هي الأكثر شيوعا (75-85٪)
ستروفايت أو غير الكالسيوم بلورات تحتوي على (10-15٪)
بلورات حمض اليوريك (5-8٪)

حصوات الكلى . ثقف نفسك 333

وفيما يلي على موقع ثقف نفسك  بعض العلاجات الطبيعية البسيطة التي قد تساعد في تهدئة الانزعاج من حصى الكلى وتسريع عملية تفتيت هذه الحصوات وتخليص حجمها دون الحاجة للتدخل الطبي والجراحي :


1. عصير الليمون، زيت الزيتون، و خل التفاح الخام

تعتبر هذه الوصفة من مزيج  الليمون وزيت الزيتون وخل التفاح من أفضل العلاجات الفعالة لحصى الكلى ولتخفيف الآلام التي تسببها . ويشرب بعد الوصفة كمية كبيرة من الماء . يمكنك تكرار أخد هذه الوصفة البسيطة كل ساعة إلى أن يهدأ الألم . كما يمكنك مزج ليمونة وملعقة كبيرة خل تفاح على كأس من الماء وشربه يأتي بنفس النتيجة .

Advertisements


2. عنب الدب

عنب الدب هو أحد العلاجات الفعالة في تفتيت حصى الكلى ، كما تساعد على تقليل الألم وتطهير المسالك البولية . علاج العوام لحصى الكلى. وليس فقط لأنه يساعد على محاربة عدوى في الكلى، ولكنها قد تساعد أيضا في تقليل الألم وتطهير المسالك البولية. و من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد. 


3. جذر الهندباء

يعتبر جذر الهندباء منشط للكلى ومطهر بشكل عام وتطهير المسالك البولية.  من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد.


4. الفاصوليا

هي واحدة من الأطعمة التي يوصي بها الأطباء لحصى الكلى نظرا لشكلها الذي يشبه الكلى ، يتم إزالة الفاصوليا من داخل القرون ، ثم تغلى هذه الحبوب في ماء ساخن  ، بعدها يتم تصفية ماتبقى في شاشة وإخراج السائل ، يترك ليبرد ثم يؤخد على مدار اليوم  كل يوم حتى يخف آلام حصى الكلى .ويمكن أن تؤكل مهروسة .


5. ذنب الفرس

ذنب الفرس ( ذيل الخيل ) يعتبر علاج طبيعي فعال جدا لحصى الكلى كما أنه مدر للبول . يتم شرب حوالي 3-4 أكواب من شاي عشبة ذنب الفرس يوميا أو  2 غرام من العشبة في شكل كبسولة يوميا .

6. عصير الرمان

سمعنا جميعا عن الرمان وفوائد الصحية العديدة. ولكن وبشكل أكثر تحديدا، فإن بذور وعصير الرمان يمكن اعتبارها  علاج طبيعي آخر لحصى الكلى. والأفضل أكل الرمان وشرب الرمان الطازج .


7. المغنيسيوم

تشير الدراسات إلى أن الناس يعانون من حصى الكلى المتكرر إذا تناولوا مكملات غذائية تحتوى المغنيسيوم فهم اقل عرضة للإصابة بحصى الكلى . ينصح بتناول 300 ملغرام من المغنيسيوم يوميا للوقاية والحد من تكون هذه الحصوات .


8. الكرفس

الكرفس الأخضر وبذور الكرفس تستخدم كمدرات للبول ومقويات للكلى . إن إستخدام بذور الكرفس كتوابل او شاي قد يمنع تشكل حصوات الكلى .


9. ريحان

من الأفضل شرب شاي الريحان على مدار اليوم لصحة الكلى بشكل عام ، أما في حالة حصى الكلى تأخذ ملعقة ضغيرة من عصارة الريحان مع العسل الخام يوميا إلى أن تشعر بالتحسن .


10. تغيير في النظام الغذائي

تناول الأغذية غير الصحية هي السبب الرئيسي لحصى الكلى . عليك التقليل من كمية المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تستهلكها. تجنب الأغذية المصنعة والمشروبات الكحولية. وعليك الإكثار من تناول الفاكهة والخضار لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، وشرب كمية كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على جسمك رطبا وعلى الكلى لتقوم بوظيفتها على أكمل وجه .

حصوات الكلى . ثقف نسك 22

**بعض الطرق الأخرى لتفتيت الحصوات :

– يؤخذ من شوشة عرنوس الذرة الصفراء مقدار كف وتغلى على النار في لتر ماء ، يشرب من بعد أ ن يبرد ويصفى ثلاثة أكواب في اليوم لمدة اسبوع .

– كف حمص أسود يغلى على النار في لتر ماء حتى يذهب نصف الماء يشرب منه كوب صباحا وكوب في المساء لمدة ثلاثة أيام .

– يؤخذ من بذور البقدونس اليابس والمسحوق ناعمأ ملعقة كبيرة ونصف الملعقة وتغلى على النار في نصف ليتر ماء من ثم يصفى الماء ويشرب منه نصف كوب صباحأ ونصف كوب مساء قبل النوم ولمدة يومين .

– البطيخ والعنب : أوصى الأطباء وخبراء التغذية بتناول البطيخ  والعنب  على أنهما  أفضل مدر للبول وعلى هذا النحو يمكن أن تستخدم أيضا علاج طبيعي لحصى الكلى.


ليس المقصود من العلاجات الطبيعية المذكورة أعلاه عدم اللجوء للرعاية الطبية وخاصة إذا كنت تعاني من آلام شديدة جدا بسبب حصوات الكلى. حينها عليك مراجعة الطبيب ويمكنك مع العلاج الإستعانه بالوصفات الطبيعية  .

 

والآن ……..هل حدث أن قمت بتجريب أحد هذه الوصفات الطبيعية من قبل لتفتيت حصوات الكلى ؟؟؟ اضف لنا تجربتك للإستفادة منها

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]

 

Advertisements