كيف تتخلص من الصراصير ؟

كيف تتخلص من الصراصير ؟

تعيش الصراصير في جميع أنحاء  العالم وهي من أبشع المخلوقات الطبيعية المثيرة للإشمئزار . , والإقامة المفضلة لديهم هي منزلك . حيث يمكنهم تناول وجبات خفيفة من طعامك ، أو إتلاف ورق الجدران و الكتب والعمل علي نشر الميكروبات لك ولعائلتك .

لذلك من خلال نصائح   ثقف نفسك قم بإتباع الخطوات التالية للتخلص من هذه الأفات ومنعهم من العودة إلى منزلك :

 306

1-  إكتشف إذا كان لديك صراصير  . عادة ماتكون الصراصير حشرة كبيرة أو متوسطة الحجم  , بالرغم من أن الصراصير ذات الحجم الكبير تنتشر في بعض أجزاء العالم . فهم لديهم سيقان شائكة و قرون إستشعار طويلة . وبلا شك … إنك إذا رأيت صرصور واحد فقط سوف يكون لديك الكثيرمن المشاكل وخاصة أنهم يختبئون طوال النهار . لذلك فأنت لا تستطيع العثور علي هذه الحشرات ولكن يمكنك فحص الخزائن ومنافذ التوزيع والتأكد من وجود الروث الخاص بالصراصير وهو عبارة عن حبيبات بنيه صغيرة مثل البقع .

670px-Get-Rid-of-Roaches-Step-1

2-      في حالة ظهور الصراصير حدد المكان الذي أتوا منه .  قم بمتابعتها لمعرفة أين يذهبون . ربما يحتاج منك الأمر القليل من التجسس . قم بالتحقق من الشقوق والحفر ( الثقوب ) الموجوده في كافة أنحاء المنزل من خلالها يمكن أن تدخل الصرصور . وأيضاٌ غالباٌ ماتدخل من خلال المجاري أو فتحتات التهوية وبالتالي لايمكنك إغلاقها  .

670px-Get-Rid-of-Roaches-Step-2

3- قتل الصراصير، وهناك طرق مختلفة تساعدك علي قتل الصراصير، سوف نعرض بعض الحلول ويمكن إستخدام احدها أو إستخدامها كلها معاٌ .

670px-Get-Rid-of-Roaches-Step-3

–   إستخدام ” عجيبنة الصراصير “

–   نصف علبة من مسحوق حمض البوريك  ( يباع في الصدليات لقتل الصراصير ) و معلقة حليب بودره ،معلقتين من السكر الأبيض , حيث يعمل حمض البوريك علي قتل الصراصير عند ظهورهم في الأدراج والخزائن وتحت الثلاجة والفرن . القضاء علي الصراصير تماما يحتاج إلي ثلاثة مراحل إستمر في وضع هذه الخلطة لمدة أسبوعين وعند عودة ظهور حشود أصغر من الصراصير قم بالإستمرار في إستخدام حمض البوريك حتي تقضي علي الصراصير تماما .

–  يستخدم حمض البوريك للإستعمال الخارجي وذلك لأنه مادة شديدة السمية و قد يأكل  الأطفال أو الحيوانات الأليفة هذه العجينه . لذا قم بوضعه في مكان بعيداٌ عن الكلاب والقطط والأطفال . يجب أن تحتفظ بالعجينه في مكان رطب لذا قد تكون بحاجة إلي ورق الألمونيوم .

–  خلط معلقة من  حمض البوريك مع معلقتين من الدقيق ومعلقة واحدة من الكاكاو. جرب إستخدام P.f  وهو نوع من حمض البوريك ولكنه غير ضار ولا يشكل خطر علي الأطفال والحيوانات الأليفة حيث أنه غير سام  مثل العديد من المبيدات الحشرية . ويتم وضعه حول المراحيض والشقوق والزوايا والفراغات وعند إستخدامه تجنب إستنشاق أي حمض لأنه يعمل علي إلتهاب الرئتين .

–  إستخدام مبيد حشري . قم برش المبيد الحشري في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير علي الجدران والشقوق وفتحات التهوية وإتباع كافة الإرشادات الموجودة علي العلبة .

–  إستخدام الطعام للصراصير , حيث يمكن مزجه مع بعض الأطعمة التي تجذب الصراصير فتأكل منه وتنقله للخلية بالكامل وبذلك يمكن التخلص التام منهم . ويوضع الطعام في المناطق التي يتواجد فيها الصراصير .

–  إستخدام مصيدة الصراصير ووضع مادة لاصقة عليها وذلك لجذب الصراصير ويمكن وضعها في الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير .

– إستخدام برطمنات الماء ووضعها بالقرب من جدران الحوائط حيث ستحاول الصراصير دخول تلك البرطمنات ولن تستطيع الخروج منها ويمكن إضافة بعض من مسحوق القهوة إلي الماء .

–  إستخدام زجاجات المشروبات الغازية مع قطع رأس الزجاجة حتي تصبح مثل القمع وتثبيتها في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير .

–  إستخدام السوائل السامة المركزه , حيث يمكن تخفيفها بالماء , ورشها في أماكن تجمع الصراصير وبذلك ستتخلص من الصراصير ولن تعود مرة أخري . يمكنك إستخدام هذه الطريقة لمدة أسبوع أو إسبوعين .

–  (مبيد الحشرات الهلامى القوام) استخدمى هذا النوع من المبيدات القاتلة للصراصير وهذه بعض الأنواع الأكثر فاعلية، مثل:”Cypermerthrin” و “Demon WP”.وفهي تعمل علي قتل الحشرات الحية بالإضافة إلي أن أثرها يتبقي لمدة 3 أشهر قم برشها  علب حواف المنزل وشها داخل السرداب حيث تقوم بقتل الخلية بالكامل.

–  وهناك حل بسيط وفعال بإستخدام الماء والصابون , حيث تقوم بقتل الصرصور خلال دقيقة واحدة ولكن تأكد من ملامستها لرأس الصرصور وبطنه حيث أنها تتسبب في خنقه حتي الموت .

 

4- منع إعادة رجوع الصراصير مرة أخري , قم بتنظيف المنزل جيدا , هو المتاح السحري الذي يمنع تكوين الحشرات   .

670px-Get-Rid-of-Roaches-Step-4

–   تنظيف المطبخ من الصراصير من الدهون وذلك لأن الصراصير من الحشرات التي تتجمع عليها .

–  عدم ترك الطعام خارج الثلاجة لفترات طويلة و العمل علي الحفاظ عليها مغلقة بإحكام . وأيضاٌ عدم ترك الأطباق أو أوعية متسخة خاصة أثناء الليل حيث تنشط الصراصير وتتكاثر

–  إفراغ صناديق القمامة بإنتظام وتركها بعيداٌ عن المنزل .

–  إصلاح صنابير الماء التي تسرب المياه لأن المياه عامل جذب للصراصير .

– وضع زجاجات النفتلين في زوايا المنزل كله لأن الصراصير تكره هذه الرائحة

–  نقل الأخشاب بعيداٌ عن المنزل حيث تلجأ إليها الصراصير للإختباء في البرد وذلك للحصول علي الدفء .

– غلق كل الفراغات والشقوق الموجودة في الأبواب والنوافذ حتي تمنع دخولهم .

–   قد يستغرق إغلاق الشقوق  والفراغات وقت طويل ولكن نتجية ذلك مربحة جدا لأنك تقضي علي الأماكن المفضله لديهم وملئ جميع الفتحات حول مواسير الحمامات والمطابخ فذلك يحدث فارق كبير جدا في نظافة المنزل .

5- طلب الشخص المحترف . إذا كنت لا تعمل الأساليب المذكوره أعلاه , قم بطلب خبير مكافحة الأفات . والذي يقوم بإستخدام أقوي المبيدات الكميائية علي نطاق واسع والحفاظ علي عائلتك في أمان .

 670px-Get-Rid-of-Roaches-Step-5

نصائح : 

–   دائما حافظ علي  نظافة الطعام وإلقاء القمامة خارج المنزل قبل ذهابك للنوم .

–  يعمل أيضاٌ رش الكحول الفوري ومثبتات الشعر علي قتل الصراصير .

–  وهناك مواد طبيعية طاردة للصراصير مثل النعناع وقشرة الخيار والليمون والثوم وزيت القرنفل .

–  تعمل مواد التبيض علي قتل الصراصير بفاعلية وسرعة عالية .

–   إحذر من أن تدوس بقدمك أو بحذائك علي بيض الصراصير حتي لا تساعدها علي التكاثر .

– إعلم أن سحق الصرصور ليس كافيا للتخلص منها ، وذلك لأن البيض يمكن أن يبقى ويفقس، لذلك عند سحق أحدهم قوم بتنظيف المكان جيدا والتخلص من أى آثار لهم.

–   الطعام السام والمصائد هي الأكثر فعالية في جذب الصراصير .

 

 

تحذيرات :

–   من المعروف أن الصراصير تحمل العديد من الأمراض لذا كن حذر عند التعامل معهم .

–   يمكن أن تكون المبيدات الحشرية وعجينه الصراصير و المواد الكميائية مواد سامة للغاية وخصوصاٌ للأطفال . لذا يجب إتباع التحذيرات الموجودة علي العلبة .

– عند رش الأماكن التي تتجمع فيها الصراصير بالمبيدات الحشرية قم بتركها لمدة يوم قبل الدخول لذلك المكان . 

[source]1[/source]

رابط مختصر للمقال:

6 تعليقات على كيف تتخلص من الصراصير ؟

  1. الصرصور من أكثر الحشرات التي ترعبني ..حتى انها تركت أثرا في نفسي ودائما ابحث عن حل حتى لا اراها مجددا
    حتى أني عندما ارى صرصور لا اكل شيئ ذلك اليوم ..نفسي تنسد ..

  2. – من أقدم الكائنات الحية على وجه الأرض. ويقدر عمرها بـ 250مليون عام في حين لا يتجاوز عمر الإنسان40 ألف عام فقط . (تعرضت الأرض لحوالي خمس موجات إنقراض ونجت الصراصير )

    2- القدرة على تحمل الإشعاع النووي .

    3- القدرة على أكل كل شيء من التراب إلى الكعك ومن الخشب إلى البلاستيك .

    4- لو انتشر مرض فتاك وقتل كل الكائنات الحية ستتأقلم الصراصير بسرعة وتنتج مضادات مناعية خاصة.

    5- القدرة على حبس انفاسها لمدة 40 دقيقة .

    6- القدرة على الركض بسرعة كبيرة تقدر بخمسة كلم في الساعة.

    7- القدرة على ضغط حجمها والدخول من فجوة لا تزيد عن , 15ملم والجري في أنبوب لا يتجاوز قطره خمسة ملم.

    8- القدرة على التأقلم حيث إنها تستطيع العيش في جميع المناطق (من الغابات المطيرة إلى الصحاري الجافة، ومن المناطق القطبية إلى البيوت الدافئة ) .

    9- القدرة على تحمل الجوع لمدة ثلاثة أشهر .

    10- القدرة على تحمل العطش لمدة اسبوعين .

    11- القدرة على تحمل درجة حرارة تصل إلى 70 درجة .

    12- تملك حاسة شم قوية تنبئها بقدوم أي مخلوق وهي في مخبئها. وإن خرج أحد قبل حضورها ستعرف بوجوده بسبب القدر الضيئل من الرائحة التي تركها خلفه.

    13- تملك حاسة فريدة للتموجات التي تحدث في الهواء.. فإذا رفعت قدمك لدهسها سيؤدي ذلك إلى ضغط الهواء أثناء نزول القدم وبالتالي سيشعر الصرصور بأن (شيئاً ثقيلاً) سيسقط عليه فيهرب بطرفة عين.

    14- تمتلك حاسة فريدة للتموجات التي تحدث في الهواء.. فإذا رفعت قدمك لدهسها سيؤدي ذلك إلى ضغط الهواء أثناء نزول القدم وبالتالي سيشعر الصرصور بأن (شيئاً ثقيلاً) سيسقط عليه فيهرب بطرفة عين.

    15- إذا فكرت باستعمال أحدث المبيدات الحشرية (فقد تنجح في البداية) ولكن سرعان ما ستتأقلم الصراصير معها وتلد ذرية لا تتأثر بها.

    16- لا يمكن للصراصير أن تعاني من أمراض القلب ـ لأنها ببساطة لا تملك قلباً .. تملك فقط أنابيب ضاغطة تحرك الدورة الدموية بكلا الاتجاهين. وهذه الميزة تجعلها لا تعرف شيئاً يدعى التعب أو ضعف اللي

  3. ارجوكم ساعدونى ؛ كل ماكتب باليابق من تعليمات تم تنفيذها بالحرف ومازلت اجد بمطبخى هذه الحشرة الملعونة ؛ يعنى للتوضيح مثلا عملت عجينة والصرصار عدى ومشى عليها عادى ورشيت مواد سامة مثل )الباير( وبرده مازلت اراهم ؛ ياريت ارجو المساعده من فضلكم انا قربت يجيلى اكتءاب ومبدخلش مطبخى وولادى بيصعبوا علبا لما بيطلبوا اكل ومش بعرف اعملهلهم وبالاصح مبرضاش ادخل مطبخى وبقرف وبخاف وبترعب ؛ ساعدونى………[email protected]@@

  4. الصراصير هي من الافات التي تصاب بها المنازل ومن تم الانسان فقد حيرت الكثيرين وحتى الشركات المتخصصة فى المبيدات فاذ قتلت فوجا ياتيك فوج اخر اما من عند الجيران او من قنوات صرف المياه وتكثر فى البنايات القديمة وخاصة فى الطابق السفلي تصور انك نائم على الارض فاذا بصرصور فوق وجهك فهو كالجرد او اكثر منه فى از عاج الانسان وعندنا مثل يقول (المراة تخاف من الصرصور ولا تخاف من زوجها )وشكرا لكم على المعلومات القيمة

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*