كيف تجعل منزلك يبدو أكثر إتساعا

 
 
إذا كنت تعيش بمنزل أو شقة صغيرة الحجم وتبدو لك ضيقة وصغيرة المساحة فلا تقلق فان المصممون لديهم من الأفكار والحيل لجعل منزلك يبدو أكبر حجما ومساحاتك الضيقة أكثر اتساعا  ، في نهاية الأمر أنت تجلس على كرسي واحد، وتنام على سرير واحد ، والمساحة الواسعة تحتاجها فقط للشعور بالراحة .
 
هناك بعض الأرشادات والوسائل التي يمكنك فعلها لجعل منزلك يبدو أكثر إتساعا ومنها :– عند إختيارك للدهانات أو للديكورات إختار الألوان الفاتحة التي  تجعل أي غرفة تبدو متسعة وزاهية .

– استخدم الأثاث المتعدد الاستخدامات، على  سبيل المثال يمكنك استخدامالأريكة التي يمكنها أن تكون مقعداً وسريراً في الوقت نفسه، أو منضدةمشروبات صغيرة ومكان للتخزين في الوقت نفسه، وهكذا.


– لا تغلق كل غرفة أو ممر بأبواب قدر المستطاع ، بل اتركها مفتوحها بعضها على الآخر، خاصة الممرات ، كأن تجعل الصالة والسفرة ومجلس الضيوف مفتوحين على بعضهم وجعل الغرف الخاصة بأبواب  مما يعطي شعور بالأتساع .

 –اجعل لون الأثاث الذي تشتريه يحمل اللون نفسه الذي تستخدمه للحائط، أو من الألوان المشتقة منها

ضع قطع الأثاث الضخمة التي تقتنيها بالقرب من الجدران لتسمح بتوفير مساحة أكبر في منتصف الغرفة.

 – احرص طوال الوقت على أن تكون الغرف منمقة ومرتبة وأن لا تعم الفوضى فيها قدر المستطاع فيمكنك إستخدام أسفل الطاولات وأسفل الكنب والكراسي لإخفاء الأشياء التي تحتاج للتخزين

– قم بإستخدام قطعه موكيت أوسجاد واحدة كبيرة ولا نضع بالغرفة الواحدة العديد من قطع السجاد .

– إن إستخدامك للنجف في السقف والستائر العريضة الممتدة يوسع حدود الرؤية في الغرفة مما يعطي إنطباعا بالأتساع .

قم بوضع مرايا على الجدران لأنها تعكس المساحة فتجعلها أكثر اتساعاً.


– حاول أن تسمح بمرور ضوء طبيعي بشكل أكبر في الغرف، وذلك من خلال نافذاتأكثر اتساعاً، لأن الأماكن المظلمة غالباً ما تجعل مساحة أي مكان يبدوأكثر ضيقاً.

 
 
– قلل من حجم قطع الأثاث التي تستخدمها في الغرف، يمكنك شراء الأثاث المخصص للشقق والأماكن الضيقة وأي يكون هناك توافق بين حجم الأثاث والغرف قدر المستطاع

– تجنب استخدام الزينة على الجدران بشكل مفرط، تكفي لوحة بسيطة صغيرة في المنتصف.
– حاول أن تستخدم أشياء لا يكثر بها الزخرفة، كأن تستخدم الزجاج الصافي، والستائر السادة.
– ابتعد قدرالمستطاع عن الأسقف المنخفضة فهي تشعرك بضيق المساحة .اعداد سارة نور
فريق ثقف نفسك