كيف تبدين أصغر سنا ؟

كيف تبدين أصغر سنا ؟

الشيخوخة أمر لا مفر منه، فإنه يحدث للجميع، ولكن العديد من النساء يشعرن بالقلق من فقدان مظهرهن كلما تقدمن في السن, ولحسن الحظ هناك أشياء كثيرة يمكننا القيام بها لمساعدتنا على البقاء أكثر شبابا كما نحب, وهنا على موقع ثقف نفسك نقدم لك بعض الطرق السهلة التي يمكنك اتباعها لتبدين أصغر سنا وهي للنساء والرجال أيضا:

لتبدين أصغر سنا . ثقف نفسك

1- الاعتناء بأسنانك :

المحافظة على الأسنان بصحة سليمة تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر جاذبية. تأكدي أن لديك روتين جيد لرعاية الأسنان، وهذا ينبغي أن يشمل تنظيف الأسنان بالفرشاة، واستخدام غسول جيد للفم. إذا لم تكن أسنانك بيضاء بما فيه الكفاية، أو إذا كان لديك مشاكل مع أسنانك، عليك أن تذهبين إلى طبيب الأسنان للحصول على الاستشارة. فيمكن للطبيب تبييض أسنانك بطرق متعددة, كما يجب عليك استشارة الطبيب إذا كان لديك مشاكل مثل تسوس الأسنان وتزعزعها عن مكانها. هناك أيضا الكثير من منتجات التبييض المضادة والتي يمكن أن تكون فعالة، على الرغم أن الأفضل هو التحدث مع طبيب أسنانك للحصول على المشورة أولا.

2- الاعتناء ببشرتك :

إنشاء روتين للعناية بالبشرة للمساعدة على تقليل ظهور التجاعيد، والمساعدة في منع حدوث المزيد من علامات الشيخوخة وذلك بعدة خطوات سهلة :

– اختيار منظف لطيف للوجه :

حيث أن شيخوخة البشرة تستلزم العناية بها عن طريق منتجات مختلفة عن تلك المستخدمة في فترات المراهقة، قد يكون الغسول الخاص بك قاسيا جدا فيقوم بتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وبالتالي جفاف الجلد الامر الذي يؤدي الى ظهور أعراض كبر السن بسرعة أكبر. عليك فقط البحث عن المنتجات التي تراعي الفئة العمرية، أو تلك المعروفة بقدرتها على الترطيب الفعال. فإنه من المهم تكثيف العناية ببشرتك كلما كبر سنك، كما أن غسول البشرة الجيد يزيل آثار المواد الكيميائية التي تتعرض لها بشرتك يوميا في البيئة الخاصة بك والتي يمكن أن تسبب الشيخوخة إذا ما تركت على الجلد.

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك3

– الترطيب بعد التنظيف :

الترطيب مهم لإعطاء جلدك دفعة من الرطوبة بحيث يمكن أن يعتني بنفسه. فالجلد يجف ويكبر بسرعة إذا لم يكن رطب. ابحثي عن المرطبات المضادة للشيخوخة التي تحتوي على نسبة عالية من المكونات الفعالة. تأكدي من أن المنتج الذي تقررين شرائه غني بالترطيب العميق، على عكس تلك التي قمتي باستخدامها في السنوات الأصغر لك. وتذكر أن الترطيب ليس فقط بالنسبة للنساء، فهناك الكثير من المنتجات المماثلة في السوق تستهدف الرجال.

– استخدام مستحضرات الحماية من أشعة الشمس يوميا :

هناك العديد من المرطبات التي تحتوي بالفعل على عامل حماية SPF، وهذا أمر حيوي لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة كل يوم من أجل تجنب الوقوع في أضرار الشمس. الشمس واحدة من أهم الأشياء التي تسبب الشيخوخة المبكرة، لذلك ينصح أطباء الجلد بوضع عامل حماية يوميا لتجنب التجاعيد والبقع البنية والبشرة القاتمة. فضلا عن هذا، فهي تحميك من سرطان الجلد.

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك1

– التقشير بلطف يشجع تجديد خلايا الجلد :

وبالتالي الحصول على بشرة شابة. ولكن عليك اختيار مقشرات مخصصة لسنك لأنها أكثر لطفا وأقل عرضة للجفاف أو تلف الجلد. التقشير يجعل بشرتك أكثر ليونة وأكثر إشراقا.

3- إزالة شعر الوجه للرجال والنساء :

الرجال: الحفاظ على وجهك حليقا، ودائما قم بتقليم شعر الأنف والأذن. يمكنك شراء ماكينة ازالة شعر الأنف من الصيدليات المحلية وهي بسيطة وغير مؤلمة تماما في الاستخدام, حيث ان ترك هذا الشعر ينمو يجعلك تبدو أكبر في السن.

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك4

النساء: يمكن أن يظهر شعر الوجه في بعض الأحيان عند النساء بعد سن اليأس بسبب التغيرات في مستويات الهرمون. للتخلص من هذا، هناك عدد من الطرق السهلة لازالته بما في ذلك الليزر، والشمع وكريم إزالة الشعر والخيوط.

4- تغطية الشعر الأبيض :

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك5

بعض الناس قرروا التعايش مع الشعر الأبيض وليس لديهم مشكلة في ذلك. ومع ذلك كثير من الناس يريدون التخلص من الشعر الأبيض، لذلك لحسن الحظ هناك العديد من صبغات الشعر في السوق والتي يمكن استخدامها بسهولة. فمن الأفضل اختيار لون مشابه إلى حد ما إلى ما لون شعرك الطبيعي بحيث يبدو طبيعيا أكثر. يمكنك أن تختار مابين صبغ الشعر الأبيض في صالونات التجميل، أو الخيار الأرخص وهو شراء أدوات الصبغ والقيام به في المنزل. ولكن يجب أن نتذكر، أن كل أنواع الصبغ تمثل ضررا على الشعر، لذلك يجب استخدام المنتجات المصممة لرعاية الشعر التالف والمصبوغ.

5- ارتداء ملابس تليق بعمرك وبشكل جسمك :

ارتداء الملابس التي تملك القياس المناسب لك يمكن أن تجعلك تبدين على الفور أقل حجما وأكثر عصرية، دون الحاجة إلى محاولات صعبة, وهذا ينطبق على الرجال كذلك.

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك6

إذا كنتي ممن يرتدون نفس الملابس على مدى سنوات مضت، فقد حان الوقت لتحديث خزانة ملابسك. إذا لم يكن لديك خبرة في الشراء فحاولي أن تطلبين من أحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرتك الذهاب إلى بعض المحلات التجارية معك، أو يمكنك إلقاء نظرة في المجلات لترين ما هي أنواع الملابس التي ترغبينها، وما الذي يناسبك. كما يمكنك الذهاب إلى المتجر وطلب مساعدة من رجل المبيعات للحصول على المشورة، مجرد محاولة التجديد والتغيير ستكون تجربة جيدة وستشعرين بفرق كبير.

6- الحصول على غذاء صحي وممارسة الرياضة :

 

كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك7

هذا يمكن أن يكون صعبا، وبعض الناس مشغولون جدا، أو يعتقدون أنهم غير لائقين لبدء ممارسة الرياضة. ومع ذلك، فإن حتى كميات صغيرة ولكنها منتظمة من التمارين تساعدكم على البقاء أكثر نشاطا وحيوية، والتي سوف تبقى لكم شعور الشباب أيضا! الجمع بين هذا مع اتباع نظام غذاء صحي ومتوازن بشكل جيد سيجعلك في صحة أفضل لفترة أطول، وسيعطيك المزيد من الطاقة والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تضيف سنوات إلى مظهرك.

وهناك بعض النصائح السريعة الاخرى :
الضحك يطيل عمرك : عند التقدم في العمر تكون السعادة والضحك عنصرا أساسيا لصحتكم. قضاء بعض الوقت مع اصدقائك في الضحك والتسلية يجعلك تبدو أقل من عمرك بكثير.
كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك8
الأكل والشرب : شرب الكثير من الماء أفضل شيء يمكنك القيام به لبشرتك فهو يبقيها رطبة كما أن تناول الفواكه والخضروات يساعد أيضا.
تجنب الإجهاد : إن نمط الحياة المجهدة سوف تجعلك متعبة وغير سعيدة، وسوف تظهر لديك التجاعيد. فقط عليك محاولة الحد من عدد المسؤوليات لديك، وإيجاد طرق جديدة للتعامل مع مطالب الحياة. ومحاولة أخذ ما لا يقل عن ساعة يوميا لتهدئة أعصابك كالاسترخاء مع قراءة كتاب جيد، أو لمشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل.
عدم التدخين : ان التدخين من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها فإنه يجعل شفتيك أرق، ويجفف بشرتك ويجعلها متجعدة ومملة ويغير لون شعرك وأظافرك. فضلا عن هذا، فإن الإقلاع عن التدخين يجعلك أكثر صحة وأقل احتمالا للإصابة بمرض خطير في المستقبل.
كيف تبدين أصغر سنا ثقف نفسك9
تجنب شرب الكحول : الآثار الجانبية لشرب الكحول هي أقل شهرة من آثار التدخين، ومع ذلك فهي لها نفس اضرار التدخين. الكحول يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة وكذلك يسبب الأمراض في وقت لاحق.
ممارسة تمارين الرقبة : لشد الجلد والعضلات حول عنقك وتقليل ترهل الجلد. الرقبة هي واحدة من العلامات الأكثر وضوحا للشيخوخة ولذلك يجب الاهتمام بها لتبدين أصغر سنا .
[source]1 [/source]

رابط مختصر للمقال:

8 تعليقات على كيف تبدين أصغر سنا ؟

  1. بنسبة للرياضة وغسل السنان وعدم التدخين …….الخ ماشي بس الستحضرات لي قايلين عليهم انا مبحب استعملهم بصراحة لان مضرين للبشرة اكثر ماهم مفيدين ياريت تجبولنا اشياء طبيعية احسن ولكم جزيل الشكر

  2. نشكر كل العاملين في هذا الموقع وندعوا الجميع للاشتراك لما فيه من فائده في جميع العلوم

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*