رحلة إلى مدينة القوارب البندقية ’’ فينيسيا ‘‘ بالصور

حول العالم 1 سنة مضت 43تعليق

كنا قد بدأنا معكم رحلة حول العالم نجوب فيها البلاد والمدن المختلفة الرائعة لنتعرف عليها وعلي معالمها ، فتحدثنا من قبل عن المغرب ، و مدينة شبام اليمنية التي تُعد أول ناطحات سحاب في العلم ، و رآينا أيضاً المدينيه الوردية أو البتراءفي الأردن ، وشاهدنا الصحراء البيضاءأجمل صحاري العلم ، ولن أطول عليكم لنبدأ رحلتنا الجديد

وجهتنا اليوم إلى البندقية أو كما يُطلق عليها سكان إيطاليا Venezia ، وهي تقع  بشمال إيطاليا كما تعتبر عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا .  

قد تسأل ما الذي يميز تلك المدينة عن غيرها من المدن و يجعلها وجهة سياحية ؟ المدهش أن تلك المدينة عبارة عن عدة جزر تصل عددها فوق الـ 100 جزيرة !! وتربيط بينها ما يقرب من 150 قناة ، فيصعب التنقل بين أجزاء تلك الجزر و المدن لإنعدام المواصلات التي نعرفها فوسيلة المواصلات الوحيدة والمعروفة هناك هل القوارب الكلاسيكية!




تنقسم البندقية إلى 6 مقاطعات وهي بللينو- بادوا - روفيجو - فينيسيا - فيرونا - فيسنزا وعلى الرغم من صعوبة وجود أماكن للتنقل عليماً وهندسياً بين أجزاء تلك المدينة وماهو ما يؤرق السكان هناك إلا انهم استطاعوا التغلب على تلك المشكلة و تحويل المدينة إل أكثر المناطق جذباً للسياح وهو ما اسميه أستغلال للموارد أى كانت هي للتنمية !! . 



على أية حال فبالرغم من أعتبار القوارب الكلاسيكية هي وسيلة المواصلات الوحيدة والتي يُطلق عليها  Gondola أو الجناديل فقد تم بنجاح بناء شارع رئيسي يوصل إلى المدينة ومواقف عامة ولكنها على كل حال محدودة . 

قد تسأل كيف يمكنك الوصل إلى البندقية ؟ رغم صعوبة وجود مواصلات بها ، فعكس قديماً اصبح الوصل إليها الأن سهل  وذلك  جواً عن طريق مطار تم بناءه مؤخرا ليخدم البندقية والضواحي المحيطة بها وهو مطار ’’ ماركو بولو الدولي ‘‘ 

و سأدعك الآن مع عدة صور لتلك الميدنة الجميلة للتخيل وكأنك فيها :)
و الأن نترك لكم التعليق  !! :)  

ملحوظة : من ينقل الموضوع نرجوا منه ذكر المصدر فلا تسلب حقوق غيرك في مجهوده حتي لا تؤثم فيما بعد

إعداد آية الله طارق ( آية ساندي )

المصادر 
marefa
wikipedia


نسخة تجريبية