كريم يوريا للتفتيح والنتيجة في ٣ أيام استعمال

كريم يوريا للتفتيح

يتم تضمين اليوريا في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة لخصائصها المرطبة والتقشيرية الأمر الذي قد يجعلها عامل مساعد في تفتيح التصبغات البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والبقع العمرية، دعونا نلقي نظرة على دور كريم يوريا للتفتيح إصلاح أضرار أشعة الشمس على الجلد وطريقة استخدامه وخاصة للمناطق الحساسة وجميع استخدامات اليوريا للجلد والأظافر.

كريم يوريا للتفتيح 

اليوريا هي أحد مكونات تفتيح البشرة المستخدمة على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل؛ تتميز اليوريا بخصائص تقشيرية وهذا يعني أنه يكسر بروتين الكيراتين الموجود في الطبقة الخارجية من الجلد و يساعد هذا الإجراء في تقليل سمك الطبقة القرنية ( الطبقة الخارجية من الجلد) ومن خلال القيام بذلك، قد تساعد اليوريا في تقليل ظهور فرط التصبغ. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن اليوريا تحفز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك، مما يمكن أن يساعد في تحسين المظهر العام للبشرة

لقد بحث عدد من الدراسات في فعالية اليوريا في علاج فرط التصبغ؛ وجدت إحدى الدراسات أن كريم اليوريا بنسبة 10% كان فعالاً في علاج الكلف، وهو نوع من فرط التصبغ وفي المقابل وجدت دراسة أخرى أن الكريم الذي يحتوي على 5% من اليوريا كان فعالاً في علاج النمش الشمسي، وهو نوع آخر من فرط التصبغ.

كيفية استخدام كريم يوريا للتفتيح 

  • يكفي استخدام كريم اليوريا مرتين يوميًا لهذا الروتين.
  • يستعمل على بشرة نظيفة وجافة.
  • يعتبر استخدام كريم يوريا للتفتيح لعلاج فرط التصبغ آمنًا بشكل عام. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي علاج، هناك احتمال حدوث آثار جانبية. قد تشمل هذه التهيج والاحمرار والجفاف. إذا واجهت أي من هذه الآثار الجانبية، يجب عليك التوقف عن الاستخدام واستشارة الطبيب.
  • نظرًا لأن اليوريا يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الجرح المفتوح أو الجلد المصاب، فلا ينبغي أبدًا استخدامها في هذه الحالات.
  • إذا كنت حاملاً، أو تخططين للحمل، أو مرضعة، فيجب عليك استشارة طبيبك أولاً قبل وضع اليوريا على بشرتك.
  • إذا كنت تستخدم اليوريا حول المناطق الحساسة مثل العينين والشفتين، فيجب عليك تجنب استخدامه لأن ذلك قد يسبب تهيجًا.
  • من المهم أن يقوم أي شخص خضع لعلاج جلدي بحماية بشرته ووضع واقي من الشمس عليها لفترة طويلة بعد العملية.

كريم اليوريا للمنطقة الحساسة

يمكن تفتيح المنطقة الحساسة باستخدام كريم يوريا للمناطق الحساسة لترطيبها في حالة الاكزيما أو بعد التهاب المناطق الحساسة بسبب الاحتكاك الذي يؤدي إلى اسمرار البشرة حيث ان الترطيب القوي يساعد على استعادة الجلد حيويته ولونه الطبيعي

تجربتي مع  كريم افالون يوريا

كريم يوريا للتفتيح

كريم يوريا للتفتيح

Advertisements

يعتبر كريم اليوريا من أفالون مع حمض اللاكتيك إضافة ممتازة إلى روتين العناية بالبشرة؛ فهو يخلصك من جفاف البشرة ويعزز نعومتها  لكونه ممزوج بمكونات طبية مختلفة تمنع جفاف البشرة وتستعيد رطوبتها، و تعتني بصحة بشرتك لفترة طويلة و تحميها من من القشور والشقوق و يمكنك أيضًا استخدامه لعلاج مشاكل الجلد مثل فرط التقرن والسماك والأكزيما، الجلد الجاف والخشن و مع الاستخدام المتكرر تصبح بشرتك ناعمة ومرنة، وبالتالي تكتسب مظهرًا صحيًا.

كما أنه يحتوي على كلوريد الصوديوم الذي يقلل من ميل الجلد الجاف وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة الجافة و الأنبوب 100 مل يمكن استخدامها لمدة طويلة وبالمقابل فهو ليس فقط أكثر كفاءة من المنتجات الأخرى ولكن بشرتك تتحمله بشكل أفضل أيضًا.

كريم يوريا للوجه 

يعد كريم اليوريا بتركيز أقل من 10% خيار مرطب لمن يعانون من جفاف البشرة خصوصا في فصل الشتاء؛ فإنه يوفر طبقة من الترطيب، بينما يساعد أيضًا في المعركة ضد الجفاف والشيخوخة، كما أنه مكون ممتاز لتحسين امتصاص مكونات العناية بالبشرة الأخرى وزيادة فعاليتها ولكن لا ينصح باستخدامه حول العينين أو فمك وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم يوريا 20%

يمكن أن تحتوي منتجات العناية بالبشرة على ما يتراوح بين 2% إلى 40% من اليوريا. تعتمد النسبة المئوية التي يجب عليك استخدامها على الحالة التي تحاول علاجها وعندما يكون التركيز 10 و20 بالمئة فإن مستحضرات اليوريا لها تأثير حال للقرنية، مما يعني أنها تساعد على تقشير البشرة الجافة والمتقشرة ويمكنك استخدام كريمات اليوريا بنسبة 20 بالمائة لعلاج حالات مثل: بقع خشنة من الجلد. والكعوب المتشققة.

دواعي استعمال يوريا كريم 

لا يستخدم كريم يوريا للتفتيح بالأصل بل تُستخدم اليوريا في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة لاستهداف جفاف الجلد العام أو الحالات الطبية المرتبطة بالجلد الجاف أو الحكة و تقشير تراكم الجلد الميت ومجموعة واسعة من أمراض الجلد والأظافر، بما في ذلك:

  • تشققات القدمين والكعبين.
  • ترطيب الركب لأنها عادة تكون اكثر جفاف من المناطق المحيطة بها.
  • صدفية
  • السماك
  • التهاب الجلد التأتبي (الأكزيما)
  • التقرن الشعري
  • التهاب الجلد التماسي
  • تقران الجلد
  • التهاب الجلد الإشعاعي
  • يستخدم للبشرة الجافة على القدمين
  • تحسين وعلاج حالات الأظافر، مثل العدوى الفطرية.
  • سعفة القدم (قدم الرياضي)

يستخدم كريم يوريا للتفتيح في بعض منتجات تفتيح البشرة لأنها تساعد على تحطيم خلايا الجلد الميتة، مما قد يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا. ومع ذلك، فإن اليوريا لن تعمل على تفتيح لون بشرتك من تلقاء نفسها بل تحتاج لعلاجات متخصصة وذلك فضلاً عن عدد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك العمل كمرطب، مما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيدو شفاء الجلد الجاف والمتشقق.

 

Advertisements