كيف اعرف شكل جسمي بسهوله ؟

كيف اعرف شكل جسمي

يريد الكثير من الأشخاص التعرف على إجابة السؤال المحير لدى الجميع، وهو كيف اعرف شكل جسمي فـ معرفة شكل الجسم هي عبارة عن عملية تقديرية لأبعاد الجسم حيث يوجد أشكال كثيرة للجسم، فهناك الشكل المثلث والمثلث المقلوب والشكل المستطيل والبيضوي سنتعرف في التالي على كافة الأشكال وكيفية حسابها.

حاسبة تحديد شكل الجسم

العديد من الأشخاص وخاصة النساء يعانون بشكل كبير في تحديد شكل الجسم، حيث ظهرت العديد من المواقع التي تساعدك في تحديد شكل الجسم بسلاسة ودقة.

يمكن تحديد شكل الجسم من خلال حاسبة تقوم بعملية تحديد الجسم من خلال وضع أبعاد الجسم التي قام الشخص بقياسها، وبعدها يقوم الموقع بتحديد وظهور تفاصيل شكل الجسم بكفاءة عالية.

كيف اعرف شكل جسمي بالوزن

كيف اعرف شكل جسمي يمكن التعرف على هذا السؤال من خلال الوزن، حيث يوجد عملية حسابية بسيطة يتم إجراؤها على عدد البيانات التي تقوم بإدخالها ويسميها البعض بحساب مؤشر كتلة الجسم، كما يمكن الحصول عليها من المعادلة التالية الوزن ÷ (الطول × الطول).

يمكن أيضا عمل حسابات لبعض القياسات الدقيقة بالأخص تكون هذه المعلومات عن الطول وعن الوزن، ومن ثم يتم إدخال القياسات في المواقع التابعة لذلك والخاصة لحساب كتلة الجسم.

Advertisements

موقع يطلع شكل الجسم 3D

توجد مجموعة من المواقع التي تقوم بتحديد شكل الجسم 3D، ومن أهم هذه المواقع موقع Body Visualizer الذي يعتبر من الأشهر في هذا التخصص، حيث يحتاج البرنامج بعض المعلومات الخاصة بكل شخص مثل الطول والوزن والخصر، وبعدها يتم استخدام الموقع.

بعد الانتهاء من وضع القياسات الخاصة بالشخص يقوم البرنامج بتنفيذ تصميم ثلاثي الأبعاد للجسم، كما يمكن تغيير الوحدات المستخدمة للقياس سواء كانت بالنظام الدولي أو بالنظام الأمريكي.

كيف اعرف نوع جسمي بالقياسات

كيف اعرف شكل جسمي بالقياسات من الأمور البسيطة التي يمكن التعرف عليها من خلال أخذ قياسات الجسم بشكل دقيق، وخلال هذه الخطوة يجب أيضا ارتداء ملابس بسيطة للغاية لكي يسهل عليك عملية القياس، ومن ثم قياس منطقة الصدر عن طريق لف شريط القياس حول الصدر.

قياس منطقة الخصر حيث يجب عن قياس هذه المنطقة أن يكون شريط القياس مريح ليس ضيقا، ومن ثم قياس منطقة الأوراك، كما يتم قياس هذه المنطقة عن طريق قياس أوسع نقطة عند الأوراك.

معرفة شكل الجسم من الوزن والطول

كيف اعرف شكل جسمي من خلال الوزن والطول أصبح في الوقت الحالي من السهل التعرف على شكل الجسم بواسطة الوزن والطول، ويتم ذلك من خلال الآتي:

  • كتلة الجسم وتكون على أساس الطول والوزن للتعرف على السعرات الحرارية، وكذلك نسبة للدهون.
  • كتلة الجسم وتكون على أساس الطول والوزن للتعرف على السعرات الحرارية، وكذلك نسبة للدهون.
  • المسافة بين الكتفين التي تكون من أقصى اليمين إلى اليسار، وكذلك منطقة الصدر هي أيضا طريقة مميزة للعرض وقياس الشريط.

أداة تحديد نوع الجسم المجانية

هناك أداة تقوم بتحديد نوع الجسم بشكل مجاني ودقيق للغاية من خلال استخدام بعض البيانات التي تخص الأشخاص، كما أنها تساعدك في القيام ببعض الأمور وأهمها التعرف على شكل الجسم.

يقوم الشخص بتحديد الطول الخاص به وكذلك طول الظهر والخصر والأكتاف، وبعد ذلك يتم تدوين هذه الأرقام لكي يتم تحديد نوع الجسم بواسطة الأداة المجانية الممتازة.

كيف اعرف شكل جسمي للرجال

يتم التعرف على كيف اعرف شكل جسمي حيث يتم فحص القوام، ومن ثم يقوم الرجل بقياس النسبة بين الخصر والأوراك.

قياس الكتفين من الأعلى وكذلك الظهر من الأسفل لكي يتم تحديد شكل الجسم، وتحديد نوعيته عن طريق الإدلاء بالقياسات التي تم أخذها.

شكل الجسم الكمثري

الشكل الكمثري هو أحد أهم الأشكال المميزة للجسم، حيث يأتي على شكل حرف A حيث يكون الجسم أكثر امتلاء من المنتصف والمؤخرة وكذلك الأفخاذ، ويمنحك هذا القوام المنطقة التي في الأعلى أصغر من المنطقة السفلى.

تبدو الأوراك في الجسم الكمثري عريضة بشكل ملفت عن الأكتاف، حيث يشبه هذا القوام هيئة قوام الساعة الرملية وقد يفضله البعض وينفر منه البعض نتيجة اعتبار منطقة الصدر مشكلة كبيرة لديهم.

أقرأ أيضاً :

كيف تنظم وقتك بالشكل الصحيح ؟ لتستفيد منه بقدر المستطاع

في النهاية نأمل أن نكون قد وفرنا كافة المعلومات اللازمة للتعرف على كيف اعرف شكل جسمي وذلك يتم من خلال أحد الأمور التي تحدثنا عنها في مقالنا وللتعرف على المزيد تواصلوا معنا عبر الرسائل وسنرد في اقرب وقت.

Advertisements