كيف تتخلص من دهون الرقبة ( اللغد ) نتائج مذهلة في وقت قصير

دهون الرقبة

عندما نكتسب بعض الوزن فإن أول مكان تظهر فيه الدهون الزائدة هو الوجه و دهون الرقبة و الحقيقة هي أن دهون الوجه و الرقبة لا تتأثر فقط بزيادة الوزن، و لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر عليها و تسبب ظهور الرقبة بمظهر غير مريح للكثير منا.

تخلص من دهون الرقبة بهذه النصائح الهامة 

لحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك إتباعها للتخلص من دهون الرقبة و الوجه بشكل فعال، و تشمل هذه الإجراءات ما يلي :

كيف تتخلص من دهون الرقبة

كيف تتخلص من دهون الرقبة

1– تعديل الوضعية التي تجلس بها

قد يكون الأمر مفاجأة بالنسبة لك، لكن في الواقع فإن الجلوس بشكل خاطيء لا يؤثر فقط على الظهر و العمود الفقري، ولكن أيضاً على الرقبة و الوجه. الجلوس بوضعية سيئة و التي يكون فيها رأسك منخفض للغاية يساعد في ظهور دهون الرقبة التي تظهر أسفل الذقن.

تضعف عضلات الرقبة و الوجه و نتيجة لذلك يفقد الجلد في هذه المنطقة مرونته. لذلك من الأفضل تحسين وضعية الجلوس التي تعتمد عليها عن طريق فرد الظهر و وضع الشاشة التي تنظر إليها عالياً بحيث لا تحتاج إلى خفض رأسك ولا تتكون دهون الرقبة.

Advertisements

2– احصل على المزيد من النوم و اختر وضعية نوم مناسبة

تشير إحدى الدراسات إلى أن كمية النوم و نوعية النوم ترتبطان بفقدان الوزن و الدهون من الجسم. قد أظهرت دراسة أخرى أن قلة النوم يمكن أن تزيد من الرغبة في تناول الطعام و انخفاض عملية التمثيل الغذائي. الأمر المهم أيضاً هو تجنب النوم على جانبك و وجهك على الوسادة، مما قد يتسبب في ظهور تجاعيد الوجه ودهون الرقبة. ولذلك ينصح خبراء الصحة بالنوم على الظهر مما يساعد في القضاء على الانتفاخ و احتباس الماء في الوجه.

3– مضغ العلكة يقوي عضلات الوجه و الرقبة

مضغ العلكة يشبه القيام بتمارين لتقوية عضلات الوجه والتخلص من دهون الرقبة وتشير دراسة أجريت على بعض الأشخاص إلى أن الذين يمضغون العلكة بعد كل وجبة سيتناولون عدد أقل من الوجبات الخفيفة بعد ذلك، مما يقلل من كمية الدهون التي يتناولونها. تناول العلكة الخالية من السكر حتى لا تضيف المزيد من السعرات الحرارية و أيضاً من أجل الحفاظ على صحة الأسنان.

4– استخدم أقنعة الوجه المصنوعة من مواد طبيعية

تعتبر المواد الطبيعية أفضل حل لمستحضرات التجميل و العناية بالبشرة. يمكنك استخدام البيض مع الحليب و العسل،  أو الجلسرين مع الشاي الأخضر، للحصول على أقنعة وجه طبيعية تساعد على استعادة مرونة و رطوبة البشرة والتخلص من دهون الرقبة (اللغد). يمكنك الاعتماد على الحليب و العسل لأن الحليب يحتوي على العديد من المغذيات للوجه، كما أن العسل يساعد على ترطيب البشرة و التخلص من الدهون و السموم.

5– تعلم التصفير بالفم

إذا كنت تستطيع التصفير، فهذا من شأنه أن يساعدك على التخلص من دهون الرقبة. يشير بعض المتخصصين إلى أن هذه الطريقة الرائعة تساعد على تمرين عضلات الوجه و الرقبة و تقليل الدهون بشكل واضح. يمكنك التصفير 10 مرات في الصباح و المساء و ذلك لتمرين عضلات الرقبة و الفم.

6– أضف الحبوب الكاملة و الفواكه الطازجة و الخضروات إلى نظامك الغذائي

للحصول على نظام غذائي متوازن يساعدك على التخلص من الدهون، حاول أن تستبدل الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة. و بالإضافة للحبوب الكاملة، يحب إضافة الفواكه و الخضروات إلى نظامك الغذائي لأنها تساعد على فقدان الدهون، كما أنها تساعد في الحصول على بشرة صحية و ناعمة و مرنة. احرص دائماً على تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار و البطيخ و ذلك للمساعدة على إزالة السموم من الجسم.

7– اشرب المزيد من الماء

عندما يتعلق الأمر بالدهون و فقدان الوزن، فلابد من أن تتناول كميات كافية من الماء. شرب كميات كافية من الماء يعزز عملية الأيض لديك، كما أن الترطيب الجيد يقلل من احتباس السوائل و يقلل من انتفاخ الوجه، و لذلك فإن تناول كميات كافية من الماء يحسن مرونة الجلد و يمنع ترهلات الجلد و يساعد في التخلص من دهون الرقبة والوجه.

8– قلل كميات السكر و الصوديوم التي تتناولها

يساعد تقليل كمية الصوديوم و السكر التي تتناولها على الاحتفاظ بكميات أقل من السوائل، و الذي يسبب انتفاخ الوجه. لذلك فإن تجنب الوجبات الخفيفة و تقليل تناول السكريات و استبدالها بأطعمة صحية مثل الفواكه هو أفضل حل للمساعدة على التخلص من دهون الوجه.

9– قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تعتبر بعض التمارين الرياضية مثل السباحة و الجري و المشي السريع و ركوب الدراجات من التمارين الرياضية المفيدة و التي تساعد على فقدان الدهون من الجسم. هذه التمارين الرياضية تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، و تساعد أيضاً على حرق الدهون و فقدان الدهون الزائدة الموجودة في الوجه.

10– ضع واقي الشمس على وجهك عندما تذهب للخارج

من المعروف أن أشعة الشمس تلعب دوراً هاماً في تسريع الشيخوخة و ظهور التجاعيد على الوجه. لذلك يوصي الأطباء باستخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك و ذلك للمساعدة على شد البشرة و تقليل الترهل و بالتالي تقليل ظهور دهون الوجه.

11– ابتسم كثيراً

الابتسامة لا تجعلك سعيداً فقط، بل أنها تجعل وجهك يبدو أكثر جمالاً و هي أيضاً أحد الطرق التي تساعد على تحريك عضلات الوجه، و هذا يساعد على تحسين مرونة الجلد ة تقليل تراكم الدهون أسفل الذقن. فقط قم بالابتسام لمدة 10 ثواني و كررها 10 مرات على مدار اليوم للمساعدة على تقليل دهون الوجه.

تذكر أن إتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة بعض التمارين الرياضية يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون الوجه بشكل ملحوظ. لا تتردد في تجربة هذه النصائح و ستلاحظ الفارق مع مرور الوقت.

Advertisements