فوائد زيت جوز الهند لتنحيف البطن وفقدان الوزن

زيت جوز الهند لتنحيف البطن

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ، والأحماض الدهنية التي تعزز عملية الأيض. و يختلف زيت جوز الهند بشكل كبير عن معظم الدهون الموجودة في النظام الغذائي. في حين أن معظم الأطعمة تحتوي في الغالب على أحماض دهنية طويلة السلسلة ، يتكون زيت جوز الهند بالكامل تقريبًا من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة. و التي يتم استقلابها بشكل مختلف عن الدهون طويلة السلسلة. مما يؤدي إلى آثار مفيدة على التمثيل الغذائي. كما يتم إرسالها مباشرة إلى الكبد من الجهاز الهضمي ، حيث يتم استخدامها إما للطاقة على الفور أو تتحول إلى أجسام كيتونية. غالبًا ما يتم استخدام هذه الدهون من قبل مرضى الصرع في نظام غذائي الكيتون. و ذلك من أجل زيادة مستويات الكيتون مع السماح بالكربوهيدرات أكثر قليلاً في النظام الغذائي

ما هي فوائد زيت جوز الهند لتنحيف البطن وفقدان الوزن

تؤدي إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي إلى تقليل شهيتك. ربما تجعلك تتناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى بدلاً من ذلك. كما يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على تقليص حجم بطنك. و يساعدك على إنقاص الوزن  و خفض الكوليسترول ، وتقليل الرغبة الشديدة في الجوع. لذلك، لا تتردد في إضافته إلى أي طبق تقوم بصنعه من الزيت الصحي.

تحتوي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على :

  • 120 سعرة حرارية .
  • 14 غراما من الدهون .
  • 5 جرام من الدهون المشبعة .
  • 2 غرام من الدهون غير المشبعة المتعددة .
  • 8 جرام من الدهون غير المشبعة الأحادية .

بإضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي ، ستزيد كمية الدهون الصحية التي تعطيها لجسمك. كما  يساعد زيت جوز الهند أيضًا الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون .

يساعد زيت جوز الهند علي فقدان الوزن

يساعد زيت جوز الهند لتنحيف البطن عن طريق زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك. تقليل مشاعر الجوع ، تعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون. تحقيق التوازن بين الهرمونات الخاصة بك ، زيادة معدل الأيض لديك .

Advertisements

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه علي كمية عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة. و التي تتميز بآثارها المفيدة على التمثيل الغذائي. مما يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون .

و قد أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين تناولوا ما بين 15 إلى 30 جرامًا من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة يوميًا شهدوا زيادة بنسبة 5 بالمائة في طاقتهم. مما سمح لهم بحرق حوالي 120 سعرة حرارية أخرى .

زيت جوز الهند لتقليل دهون البطن

زيت جوز الهند لتقليل دهون البطن

زيت جوز الهند يساعد على تقليل الدهون في البطن

الدهون في البطن تسمى أيضا الدهون الحشوية أو الدهون في البطن. هي الدهون التي تميل إلى الالتفاف حول أعضائك و تسبب الالتهابات والسكري و أمراض القلب. من المحتمل أن يكون لأي انخفاض في دهون البطن آثار إيجابية للغاية على صحتك الأيضية. و طول العمر ويقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مزمنة .

إذا كان زيت جوز الهند يمكن أن يعزز عملية الأيض ويقلل من الشهية. فيجب أن يساعدك ذلك على فقدان الدهون على المدى الطويل . و قد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون زيت جوز الهند مع اتباع نظام غذائي مناسب وتغذية صحية يفقدون دهون البطن أكثر من أولئك الذين يستخدمون أنواعًا أخرى من الدهون ، مثل زيت فول الصويا .

وهناك العديد من الدراسات التي تدعم هذا في إحدى الدراسات ، أعطيت 40 امرأة إما 30 جرامًا (ملعقتان كبيرتان) من زيت جوز الهند أو  زيت فول الصويا لمدة 28 يومًا ، وتلقوا تعليمات بتناول عدد أقل من السعرات الحرارية والمشي كل يوم ، وكانت هذه هي النتائج  :

  • فقدت كلتا المجموعتين الوزن .
  • ولكن مجموعة زيت جوز الهند قد انخفضت فيها محيط الخصر (الدهون في البطن) في حين أن مجموعة زيت فول الصويا كان بها زيادة معتدلة في دهون البطن .
  • زادت مجموعة زيت جوز الهند من مستويات الكوليسترول الحميد (الجيد) ، في حين أن زيت فول الصويا قلل من نسبة الكوليسترول الجيد وأدي الي زيادة الكوليسترول .

ملحوظة  لم يتسبب زيت جوز الهند في فقدان الوزن بشكل عام مقارنة بزيت فول الصويا ، ولكنه أدى إلى انخفاض كبير في دهون البطن .

وهناك دراسة أخري  أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن ، تناول المشتركين 30 غراما من زيت جوز الهند لمدة 4 أسابيع مما أدي الي أنخفاض محيط الخصر بحوالي 1.1 بوصة ، وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة لم يفقدوا وزنًا كثيرًا بشكل عام ، إلا أن محيط بطونهم تقلص عند تناول زيت جوز الهند .

زيت جوز الهند يقلل من الرغبة الشديدة في الجوع

كانت هناك، ويحتوي زيت جوز الهند لتنحيف البطن علي الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة وقد أظهرت العديد من الدراسات التي تتضمن أحماض دهنية متوسطة السلسلة أنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعدك على تناول كميات أقل من الدهون الأخرى ، مما يقلل من شهيتك وبالتالي تتناول سعرات حرارية أقل .

فعند المقارنة بتناول الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة بنفس الكمية من السعرات الحرارية من الدهون الأخرى ، تزيد من الشعور بالامتلاء وتؤدي إلى انخفاض تلقائي في السعرات الحرارية ، وقد يكون هذا متعلقًا بالطريقة التي يتم بها استقلاب الدهون ، و من المعروف أن أجسام الكيتون (التي ينتجها الكبد عند تناول زيت جوز الهند) يمكن أن يكون لها تأثير قوي على تقليل الشهية .

ما مقدار زيت جوز الهند الذي يجب أن تأخذه في اليوم

  • إذا كنت بدأت للتو في استخدام زيت جوز الهند لتنحيف البطن كملحق ، فابدأ ببطء لإعطاء جسمك وقتًا لضبطه ، ابدأ بحوالي 1 ملعقة كبيرة في اليوم. إذا تناولت أكثر من ذلك ، فقد تواجه مشاكل في المعدة ، وللحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية من زيت جوز الهند ، خذ حوالي 10 جرامات منه يوميًا .
  • تأكد من شراء مجموعة البكر الإضافية من زيت جوز الهند، حيث يقوم بعض المنتجين بتحسين المنتج أو معالجته لزيادة مدة صلاحيته ويفعلون ذلك عن طريق التبييض أو المعالجة الكيميائية أو ارتفاع درجة الحرارة مما يجعل المنتج أقل فائدة.

Advertisements