30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه لا تفوتها

وصفة لتناول البيض

البيض من أهم الأطعمة التي لابد من تناولها في اليوم خصوصا على وجبه الإفطار. لكنك لابد من انك قد مللت من الطرق التقليدية في تناوله. لكن ما لا تعرفه أن البيض يمكن أن يحضر بالعديد من الطرق. لذلك في هذه المقالة سوف نتعرف على 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه .

عندما يتعلق الأمر بمكونات الإفطار المفضلة لدى أغلب الناس، فلا يوجد شيء محبوب أكثر من البيض. سواء كنت تفضل البيض المخفوق أو المقلي أو المسلوق، فإن البيض ليس لذيذًا فحسب بل إنه متعدد الاستخدامات أيضًا. في الواقع يمكننا أن نقول بثقة أنه يمكنك تناوله كل يوم دون الشعور بالملل.

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

1.البيض في حفرة البسكويت

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

هذه الوصفة تكون محببه لدى الأطفال الصغار، وللتحضير عليك اتبع الخطوات التالية: اصنع ثقبًا في وسط عجينة الباف باستري باستخدام قاطعة بسكويت أو سكين. ثم يُطهى في مقلاة غير لاصقة مدهونه بالزبدة على نار متوسطة حتى يُحمص من أسفل. بعد ذلك يتم كسر بيضة في الحفرة، وتتبيلها بالملح والفلفل وطبخها حتى تبدأ البيضة في التماسك لمدة دقيقتين تقريبًا. ثم يتم نقل المقلاة إلى الفرن حتى تنضج البيضة إلى درجة النضج المرغوبة حيث تستغرق حوالي من 4 إلى 8 دقائق.

Advertisements

2. فطيرة البيض مع جبن الغرويير والسلامي

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

سواء اخترت إعداده لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء، فمن المؤكد أن هذا الوصفة ستكون مفضلة للعائلة. حيث يستخدم طهاة المطبخ التجريبي لدينا مزيجًا لذيذًا من مكعبات السلامي أو أي لحوم مثل التركي المدخن، وجبن الغرويير المبشور، وشرائح الفطر الرقيقة لمنحها قدرًا كبيرًا من القوام والنكهات المختلفة، ويمكن إعداد سلطة خضراء بجانبها.

3. بيض مسلوق تركي باللبن

يمكن أن يكون سلق البيض أمرًا مخيفًا حقًا، خاصة إذا كنت تقوم به لأول مرة لكن النتيجة النهائية حقًا لذيذة. وبمجرد أن تتقن كيفية سلق البيض بشكل صحيح، سترغب في صنع هذه الوصفة الرائعة من البيض المسلوق التركي مع وصفة الزبادي. بالإضافة إلى ذلك فإنه قد يكون غير جذابًا تماما في الصور لكن يمكن إضافة إليه القليل من الفلفل الحلبي ليعطي لون أحمر جذاب. علاوة على ذلك فإن هذه الوصفة ممتازة لدمج الزبادي اليوناني في نظام عائلتك الغذائي.

4. الكؤوس الهشة البنية

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

هذه الوصفة تعتمد على جعل البطاطس المقلية والبيض المخفوق يتم تقديمهما معًا وتناولهما في نفس الوقت. وهذه الوصفة سهلة للغاية حيث كل ما عليك فعله هو بشر البطاطس بالمبشرة وأخذ القليل منها والضغط عليها في صينية الكاب كيك او المافن حتى تكون شكل كوب. بعد ذلك يتم إدخالها الفرن حتى تنضج جيدا وتعطي لون بني وبمجرد أن يتم خبزها بشكل كافٍ، كل ما عليك فعله هو ملء أكواب البطاطس بالبيض المخفوق وإرجاعها الى الفرن حتى ينضج البيض. وتعتبر هذه الوصفة من أجمل 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

5. العجة الهشة البني


العجة هي وجبة فطور وغداء أساسية، وهذا النوع من الأومليت ذو طراز غربي مليئة بكل ما تحتاجه للاستمتاع بوجبة عشاء بجودة عالية على طاولة الطعام. حيث أنه مليء بمزيج شهي من مكعبات الفلفل الأحمر والأخضر، وشرائح السلامي أو التركي الدخن، وجبن جودة المدخن المبشور والبصل الأخضر الطازج، كذلك تتميز الوصفة بقشرة خارجية سميكة مصنوعة من عجينه الباف باستري المقرمشة والمجمدة.

6. العجة الملفوفة مع طحالب نوري

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
يجب عدم تناول البيض بطريقة واحدة فقط. كذلك ينطبق الشيء نفسه تمامًا على العجة. ففي الواقع كلما زادت طرق تحضيرها، كان ذلك أفضل بالنسبة للتجديد في الطهي. بالنسبة لهذه الوصفة، استوحت مجلة فوود نيتورك الإلهام من التاماجوياكي الياباني، والذي يتم إعداده عن طريق لف عدة طبقات من البيض المقلي معًا. ليعطي تصميمًا داخليًا دائريًا فريدًا مثل الذي في الصورة أعلاه، ثم يتم إضافة أوراق الأعشاب البحرية ( طحالب النوري) المجففة ما بين طبقات البيض حتى تعطه الشكل الذي في الصورة.

7. البيض المخفوق بالكركم


الكركم من التوابل التي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك كونه أحد مضادات الأكسدة القوية. كذلك فإن له القدرة على الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر. نتيجة لذلك فإنه يعتبر إضافة ممتازة للطعام خصوصا على الإفطار في مثل هذه الوجبة الصحية بالبيض المخفوق الكلاسيكي، حيث يتم تحضيره عن طريق إضافة القليل من الكركم أثناء خفق البيض ليعطيه اللون الأصفر الذهبي.

8. طبقات الفطائر مع الطماطم والخضر

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
إذا كان الصباح في منزلك يميل إلى أن يكون مزدحم والجميع يسعى للذهاب إلى العمل أو المدرسة فإن هذه الوصفة ممتازة لتحضيرها من الليلة السابقة، حيث يتم أخذ طبقات من الخبز التوست المحمص وتقطيعها إلى مكعبات ووضع عليها الطماطم والخضر وتركها في الليل ثم في الصباح يتم خفق البيض في صحن وسكبه على الخليط الذي تم تحضيره من الليل ووضعه في الفرن حتى ينضج.

9. بيض بالكريمة مع صلصة البيستو


كل ما عليك فعله هو إضافة الكريمة الثقيلة ، وبيضتين، وبعض الزبدة ، وقليل من جبن البارميزان المبشور في طبق عميق، بعد ذلك يتم وضع الطبق في طبق أكبر مملوء بالماء الساخن، مما يساعد بياض البيض على أن يتماسك بشكل كافٍ، مع الحفاظ على الصفار سائلًا قليلا.

10. ساندوتش رول بيض بالقرفة

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
قد تستغرب هذه الوصفة قليلا لكن عليك تجربتها قبل الحكم عليها، كل ما عليك فعله هو استخدام عجينة لفائف القرفة التي تشتريها من المتجر ( السينابون) أو التي قد حضرتها في المنزل وافتحها من المنتصف وحضر البيض العيون واضف عليه اللحم المقدد واغلقها مثل الساندوتش وتناولها وأخبرنا بالطعم الذي جربته، نحن متأكدين أنها سوف تنال على رضاك. وتعتبر هذه الوصفة من أغرب واجمل 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه.

11. فطور بوريتوس


إذا كنت تبحث عن وجبة فطور لذيذة، كذلك يمكن للأطفال تناولها أثناء الذهاب إلى المدرسة أو أثناء فسحة المدرسة، كل ما عليك فعله هو تحضير البيض المخفوق وجبن كوتيجا المفتت و كذلك مكعبات الفلفل الهالبينو، بعد ذلك يتم طهي البيض المخفوق وإضافته الى عيش التورتيلا وتحميصة في صانع الساندوتشات.

12. البيض المسلوق الواقف


إذا كان لديك أكواب البيض في دولابك ولم تستخدمها من قبل، فإن وصفة البيض المسلوق هذه سهلة للغاية، حيث يعد صنع البيض أمرًا بسيطًا جدًا، فكل ما عليك فعله هو طهي البيض في قدر من الماء المغلي لمدة 5 دقائق. ولا تنس أن تقدم البيض مع شرائح من الخبز الأبيض المحمص الطازج، مما يجعله خيارا ممتازا لتغميس صفار البيض إذا كنت تحبه سائل قليلا.

13. فطيرة البروكلي مع الفلفل


هذه الوصفة قد حازت على إعجاب الكثيرين، حيث أن تحضيرها سهل جدا، كل ما عليك فعله هو إحضار عجينه الفطيرة من المتجر ووضعها في صينية وإضافة إليها خليط من البيض المخفوق مع البروكلي الأخضر المقطع والجبن المبشور والبصل المقطع والقليل من الفلفل الأخضر. بعد ذلك يتم وضعها في الفرن حتى تنضج جيدا.

14. شطيرة البيض في حفرة مشوية


هذه الوصفة محببه لدى الكثير من الناس لأنها سهلة جدا في تحضيرها، حيث أن كل ما عليك فعله هو أخذ شريحة من التوست الأبيض وقطعها بشكل دائري من المنتصف وأخذ شريحة أخرى غير مقطوعة ووضعهم فوق بعض. بعد ذلك يتم وضعها في مقلاة على النار وكسر بيضة في الحفرة التي في شريحة الخبز وتركها حتى تنضج. علاوة على ذلك يمكن إضافة شرائح الجبن ما بين الشطيرتين .

15. ساندويتش بيض


لقد استغرق طهاة المطبخ التجريبي وقتًا طويلاً للاتفاق على ما يجعل شطيرة البيض مثالية. حيث قال البعض إنه يجب أن تحتوي على بيضة مقلية، وآخرون قالوا اثنتان. في النهاية استقروا على هذه الوصفة الشهية، وهي أن يتم تحضير ساندوتش مكون من شريحة من التركي المدخن وشريحتين من جبنة الشيدر، و بيضة مقلية كبيرة جدًا، كذلك شرائح الأفوكادو والبطاطس المقلية. وبهذا نكون قد حضرنا ساندوتش مثالي غني بجميع العناصر.

16. بيض حار مع رقائق التورتيلا


مستوحى من الميجاس الإسبانية والبرتغالية التقليدية، حيث أن هذا الطبق الحار على البيض المخفوق مليء بمكونات إبداعية مثل جبن الشيدر المبشور وحبات الذرة الطازجة والهالابينو المبشور والفلفل الحار ومكعبات الأفوكادو ورقائق التورتيلا المطحونة.

17. برجر الإفطار


من قال أنه لا يمكنك تناول برجر على الفطور، خاصة عندما يكون مغطى بجبنة الشيدر والبيض المقلي السائل، لذلك لتحضيرها في منزلك ببساطة ضع قطعة نقانق مطبوخة على خبز البرغر المحمص ثم ضع فوقها جبنة الشيدر والبيض المقلي. بعد ذلك يتم تتبيله بالملح والفلفل والصلصة الحارة ، اخيرا أضف النصف الآخر من الخبز إلى أعلى الساندوتش.

18. البيض المحمص مع الجبن الأزرق


إذا كان روتين الإفطار المعتاد يتضمن عادة قطعة من الخبز المحمص، فأنت بحاجة إلى تجربة التركي المدخن والبيض في أسرع وقت ممكن. حيث كل ما عليك فعله هو بمجرد تحميص الخبز الذي تختاره بشكل كافٍ، سوف تدهنه بالزبدة المذابة وتفتت الجبن الأزرق فوقه ثم تضع طبقة من التركي المدخن أو السلامي، بعد ذلك البيض المقلي و الثوم المفروم.

Advertisements

19. السلمون المدخن مع البيض


إذا كنت تبحث عن طريقة أخرى لاستخدام شريحة الخبز المحمص مع البيض، فإن هذه الوصفة سوف نستخدمه مع السلمون المدخن كذلك البيض، للتحضير سوف نستخدم أي نوع خبز مثل خبز التوست الأسمر في هذا الطبق، بعد ذلك يتم إضافة الجبن الكريمي وخردل الديجون والفجل الحار، وفي النهاية يتم إضافة شرائح السلمون المدخن والبقدونس والبيض المسلوق اللامع على الخبز المحمص. سوف تلاحظ انه فطار مميز لبدء صباحك بطاقة عالية.

20. فطائر ترياكي بالبيض والسجق


يعرف أي شخص سبق له أن جلس في أحد المطاعم أنه لا يوجد شيء أفضل مع كومة من الفطائر ذات اللون البني الذهبي ( البان كيك ) مع البيض المقلي السائل وبعض قطع النقانق. كذلك يمكن رفع هذا المزيج الكلاسيكي بنكهات الإفطار المميزة من خلال دمج صلصة الترياكي والبصل الأخضر المفروم جيدًا في خليط الفطائر.

21. فريتاتا الذرة


فريتاتا الذرة اللذيذة هي وصفة ممتازة يتم فيها استخدام الذرة بشكل شهي، حيث ان كل ما تحتاجه هو استخدام 8 بيضات لصنع قاعدة رقيقة، إلا أن الجبن الشيدر المبشور والبصل الأخضر المفروم وحبات الذرة الطازجة المرصعة في جميع أنحاء الطبق تجعل هذا الفريتاتا وجبة فطور مرضية في أي يوم من أيام الأسبوع.

22. بيتزا الباف باستري للإفطار


البيض هو المكون الأساسي في جميع وصفاتنا، لذلك فغننا سوف نحضر هذه الوصفة بعجينه الباف باستري ونضع عليها البيضة بعد كسرها ثم إدخالها حتى تنضج او نترك الصفار سائل حسب الرغبة، وكذلك الباف باستري سوف يصبح هش ومقرمش من الأطراف.

23. بيض التاكو مع البطاطا


هذه الوصفة من أسهل 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه نقدمها في هذه المقالة، لا تدع الحجم الصغير من سندويشات التاكو يخدعك، وذلك لأنه ملئ بعدد غير قليل من المكونات مثل البطاطس المحمصة بالفرن والبيض المخفوق بالزبدة. كذلك لمزيد من الحرارة والحلاوة يتم إضافة بعض شرائح الفلفل البوبلانو والبصل المقطّع والطماطم البرقوق المفرومة.

24. الخبز باللبن المحمص والبيض


تحميص الخبز التوست او خبز البرجر، ثم حشوة بالبيض المخفوق، وقليل من الصلصة الحارة، كذلك شريحتين من التركي المدخن المطبوخ، وشريحة واحدة من الجبن الشيدر. وهكذا يكون الطبق قد أصبج جاهز تماما.

25. خبز السلمون المدخن الحار

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
تقدم هذه الفطائر الشهية وجبة فطور مرضية، خاصة لأي شخص يطلب الخبز المعتاد، أو من يحب إضافة الصلصة الحارة إلى البيض المخفوق. كذلك يتم إضافة سلطة الخيار والبصل الأخضر في الأعلى لمزيد من القرمشة والقوام ، وعلى سبيل المثال فإن شرائح الطماطم والبصل ستكون رائعة أيضًا. وهذه الوصفة تعتبر من أجمل وأشيك 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه .

26. بيض مقلي بزيت الزيتون

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
يعتبر زيت الزيتون عنصرًا أساسيًا في المطبخ، لكن يمكن إستخدامه في ما هو أكثر من تتبيل السلطة أو رشه فوق المعكرونة. بالنسبة لهذا الطبق المبتكر يتم استخدام زيت الزيتون لقلي البيض سريعًا. نتيجة لذلك فإنه عند إضافة بيضتك إلى الزيت الساخن سيبدأ بياض البيض فورًا في تكوين فقاعات وهذا أمر جيد. وعند التقديم اختر الخبز المشوي أو الخبز المحمص لإضافة عليه البيض المقلي في زيت الزيتون.

27. البيض في المقلاة


أصبحت هذه الوصفة هيا المدرجة على قوائم الطعام. على عكس الإصدار التقليدي الذي يتم تقديمه غالبًا فوق تورتيلا مع الذرة المقلية المقرمشة، حيث يقوم طهاة المطبخ التجريبي بتقطيع التورتيلا إلى شريحتين ثم يتم خبزها في الفرن للحصول على نوع من “الرقائق المصنوعة منزليًا”. بالإضافة إلى ذلك يتم إضافة الصلصة المصنوعة من فلفل أنشو تشيلي وفلفل هالابينو والبصل الأخضر وصلصة الطماطم والفاصوليا، كذلك يمكنك أيضًا إضافة 12 صفار بيض، والأفوكادو المفروم وجبن كوتيجا المفتت إلى الطبق. وهذا الطبق يعتبر من أفخم 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه

28. اللحم المقدد مع البيض ومشروب القهوة

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
إذا كنت شخصًا يبدأ صباحه دائمًا بفنجان من القهوة الساخنة، فهذه الوصفة مناسبة لك. حيث يتم دهن اللحم المقدد بالقهوة سريعة التحضير وتحميصها وتقديمها مع البيض العيون والخبز المحمص المقرمش. وهذه من اسهل 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه.

29. شكشوكة

30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه
الشكشوكة من أشهر أطباق البيض الممنتشرة في جميع الشعوب تقريبا، حيث يتم تحضيرها بالطريقة التقليدية عن طريق اضافة البصل والطماطم والخضار ثم تقليبها حتى تذبل بعد ذلك يتم إضافة البيض المخفوق والجبن المبشور وادخالها الفرن حتى تنضج ويتم تقديمها مع الخبز المحمص.

30. وصفة البيض المقرمشة


إذا كنت ترغب في اتباع نهج أكثر تميزًا في وجبة الإفطار أو ساعة الغداء ، فإن هذه الوصفة هي وصفة رائعة يمكنك اتباعها. بدلاً من الكعك الإنجليزي التقليدي، سنضع البيض المسلوق فوق خبز الأريبا المقرمش أو كعك الذرة الذهبي.

في نهاية هذه المقالة فإننا تعرفنا معا على 30 وصفة لتناول البيض بطرق مختلفه ، إذا اعجبتكم إحدى الوصفات أخبرونا بها في التعليقات.

Advertisements