علاج تساقط الشعر في الصيف 5 طرق طبيعية مبهرة

علاج تساقط الشعر في الصيف

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الشعر يتساقط أكثر خلال فصل الصيف و ليس في الشتاء. و في حين أن فكرتك المثالية عن فصل الصيف هي احتساء عصير الليمون البارد على الشاطئ، فإن مشاهدة شعرك يتساقط بعد التمشيط ليس بالأمر الجيد.

لكن لحسن الحظ ، يمكنك الاستفادة من علاج تساقط الشعر في الصيف بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو تنظيف فروة رأسك ببعض المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك، و ستكون جاهز تمامًا لفصل الصيف.

يحافظ الشعر على دفء رأسك. و على الرغم من أن هذا الأمر يبدو رائعًا خلال فصل الشتاء، إلا أنه ليس مثاليًا تمامًا خلال فصل الصيف. لذلك، فإن شعرك يبدأ في التساقط خلال فصل الصيف للحفاظ على برودة رأسك. و مع ذلك، فإن هذا لا يعني أن تجلس و لا تفعل أي شيء أمام تساقط شعرك المبالغ فيه.

كيفية علاج تساقط الشعر في الصيف ؟

لحسن الحظ ، يمكن لبعض العلاجات المنزلية البسيطة أن تساعدك في منع تساقط شعرك خلال فصل الصيف. و تشمل هذه العلاجات المنزلية ما يلي :

التدليك الدافئ بزيت جوز الهند

يساعد التدليك بالزيت الدافئ على تدفئة حواسك، كما أنه يساعد على تنشيط فروة رأسك أيضًا. يقلل زيت جوز الهند من فقدان البروتين في كل من الشعر غير التالف و التالف، سواء تم استخدامه كمنتج ما قبل الغسيل أو بعد الغسيل. يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس و يسهل نمو الشعر الجديد.

Advertisements

يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية إلى زيت جوز الهند لتدليك فروة رأسك. قم بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، و ستلاحظ تغيير ملحوظ في جودة شعرك. اترك الزيت طوال الليل و اغسله بالشامبو في اليوم التالي. بمرور الوقت، سيبدو شعرك أكثر سمكًا و سيصبح ناعمًا و حريريًا.

النظام الغذائي و ترطيب الشعر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، فإن النظام الغذائي دورًا مهمًا للغاية. يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات كافية من العناصر الغذائية، مثل الحديد و الزنك و البيوتين و النياسين و فيتامين C و فيتامين D و أوميجا 3 و أوميجا 6. قم بإدخال المزيد من المكسرات إلى نظامك الغذائي، مثل اللوز و الجوز.

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الحصول على بعض المكملات الغذائية، فإستشر طبيبك أولاً قبل البدء في تناولها. حيث أن الإفراط في تناول المكملات الغذائية يمكن أن يضر بشعرك و جسمك أيضًا.

يمكن أن يتسبب الجفاف أيضًا في تقصف الشعر و تساقطه. و هي مشكلة خطيرة تحدث خلال فصل الصيف بسبب التعرق الكثير . لذلك، احرص على شرب 2 – 3 لترات من الماء كل يوم. كما يمكنك تناول الخضروات و الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الخيار و الطماطم و البطيخ.

علاج تساقط الشعر في الصيف

علاج تساقط الشعر في الصيف

عصير الصبار

تم استخدام الصبار على مر العصور بفضل خصائصه العلاجية و منع تساقط الشعر . حيث يمكن لعصير الصبار أن يقوي شعرك من الداخل. كما يمكنك أيضًا استخدامه موضعيًا على شعرك. فقط ضع جل الصبار الخام على فروة رأسك، و ذلك عن طريق تقطيع أوراق الصبار الطازجة أو شرائها من المتجر.

يمكن أن يؤدي استخدام هذا العلاج بانتظام إلى تحسين حالة الشعر التالف و الجاف، كما قد يمنع تقصف الأطراف. و نظرًا لأن الصبار له خصائص مضادة للفطريات و الفيروسات، فإنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس عن طريق ترطيب فروة الرأس.

إستخدام مرطبات الشعر

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تقلل من تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو مزج بعضها و الحصول على ماسك مناسب لشعرك. يمكنك ترطيب شعرك بعمق باستخدام هذه العلاجات، مما يشجع أيضًا نمو الشعر الجديد.

قم بخفق بيضتين معًا، ثم أضف إليهما ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. أضف بعد ذلك ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و نصف ملعقة كبيرة من العسل. امزج كل المكونات معًا، ثم ضع الخليط على فروة رأسك و اتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفه جيدًا بالماء الفاتر.

البيض مليء بالبروتين، مما يعزز نمو الشعر و قوته و يقلل أيضًا من تساقط الشعر. بالإضافة لذلك، فإن زيت الزيتون يجعل شعرك أقوى، و العسل يعمل على ترطيب و زيادة لمعان شعرك. كما يقلل خل التفاح من درجة حموضة الشعر، و هذا يزيد من قوة شعرك و لمعانه. و قد أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الشعر، أن زيادة القلوية بكميات كبيرة قد يزيد من الاحتكاك بين ألياف الشعر ، مما يؤدي إلى تلف الجلد و تكسر الشعر. استخدم هذا القناع بانتظام لجعل خصلات شعرك أقوى و أكثر صحة.

تقليل عدد مرات تصفيف الشعر

بشكل عام، إذا كنت ترغب في الحفاظ على شعرك، فلا تقم بتصفيف شعرك أقل عدد مرات ممكن، أو تجنبه تمامًا إن أمكن. يمكن أن يؤدي التصفيف بالحرارة بانتظام إلى تكسير الشعر و ترققه. لهذا السبب، يجب عليك تثبيت أدوات تصفيف الشعر و مكواة التجعيد على 180 درجة أو أقل. يمكنك استخدام بخاخ الماء للحماية من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر أو أدوات التصفيف الساخنة.

كيف يمكنك منع تساقط شعرك في الصيف ؟

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك إتباعها لتقليل تساقط الشعر خلال فصل الصيف إلى الحد الأدنى. و تشمل هذه النصائح ما يلي :

  • حافظ على نظافة و جفاف فروة رأسك.
  • اغسل شعرك بالشامبو ثلاث مرات في الأسبوع بمنتج خالي من الكبريتات و البارابين.
  • جفف شعرك في الهواء قبل ربطه.
  • تأكد من حماية فروة الرأس من الغبار و الأتربة و التعرق المفرط. حيث يتسبب ذلك في تفاقم مشاكل قشرة الرأس و يسبب عدوى فروة الرأس.
  • حاول تجنب تكييف الهواء لأنه يتسبب في جفاف فروة الرأس و الشعر.
  • مارس تمارين اليوجا و الرياضة بانتظام لزيادة تدفق الدم إلى فروة رأسك.

يعتبر تساقط الشعر خلال فصل الصيف من أكثر الأمور المزعجة للنساء. عندما يبدأ فصل الصيف، يبدأ شعرك بالتساقط بسبب الحرارة الشديدة، و ذلك للحفاظ على برودة فروة رأسك. و لمنع تساقط شعرك خلال فصل الصيف، فقد تضطر إلى دمج بعض الأشياء في روتينك اليومي للعناية بالشعر ، و إتباع نظام غذائي صحي.

Advertisements