ما هو علاج الهايفو للوجه ؟

علاج الهايفو للوجه
  1. ما هو علاج الهايفو للوجه ؟
  2. فوائد الهايفو للبشرة
  3. طريقة جلسة الهايفو للوجه
  4. من هم الأشخاص المناسب لهم علاج الهايفو
  5. الآثار الجانبية لعلاج الهايفو للوجه
  6. متى تظهر فوائد الهايفو على البشرة ؟
  7. هل يتخلص الهايفو من التجاعيد ؟
  8. هل الهايفو جيد للوجه ؟
  9. كيف يعمل الهايفو على شد الوجه

ما هو علاج الهايفو للوجه ؟الهايفو هو أحد علاجات البشرة الحديثة وهو علاج غير حراجي يحسن من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة . هايفو هو اختصار للموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة . وفقاً للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل ، زادت شعبية العلاجات الغير جراحية بنسبة 4.2 % . هذة العلاجات تحتاج إلى فترة نقاهة أقصر من الخيارات الجراحية لكن نتائجها قد لا تكون بنفس تأثير قوة واستمرارية النتائج . لذلك ، يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام الهايفو فقط للعلامات الخفيفة إلى المتوسطة أو المبكرة للشيخوخة . في هذه المقالة سنتعرف على ما هو علاج الهايفو للوجه ؟

ما هو علاج الهايفو للوجه ؟

الهايفو هو علاج جلدي غير جراحي ، يستخدم لتنعيم وشد الوجه . أثناء علاج الجلد بالهايفو تتسبب طاقة الهايفو بسرعة في تسخين الأنسجة المعالجة . تنتج هذه الحرارة ما يُسمى بالإصابة الحرارية التي تخدع الجسم ويقوم بإصلاح الضرر . بالتالي ، تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديد .

يمكن أن يستهدف العلاج أعماق مختلفة من البشرة ، من الطبقى العليا إلى الطبقة السفلى SMAS وهي شبكة تغطي الجزء العلوي من العضلات . مما ، يؤدي إلى شد البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة .

 

فوائد الهايفو للبشرة

  • شد البشرة .
  • التقليل من ظهور الفكين .
  • رفع الجفون المتدلية أو الحاجبين .
  • التقليل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه .
  • تنعيم وشد جلد الصدر .
  • شد جلد الرقبة .

يختلف نوع الموجات فوق الصوتية التي يستخدمها الهايفو عن الموجات الصوتية التي يستخدمها الأطباء للتصوير الطبي . حيث ، يستخدم الهايفو موجات عالية الطاقة لكي يستهدف مناطق معينة من الجسم .

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم المتخصصون أيضاً  الهايفو لعلاج الأورام في جلسات أطول وأكثر كثافة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 3 ساعات في ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي .

Advertisements

طريقة جلسة الهايفو للوجه

  • تنظيف المنطقة المختارة من الوجه .
  • تطبيق كريم مخدر موضعي على الوجه .
  • بعد ذلك ، استخدام جهاز محمول يبعث الموجات فوق الصوتية على دفعات قصيرة تستغرق كل جلسة عادة من 30 إلى 90 دقيقة .

قد يعاني بعض الأشخاص من انزعاج خفيف أثناء العلاج ، وبعضهم يشعر بألم بعد ذلك . لكن ، قد تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين على التخفيف من الألم .

لا تطلب جلسة الهايفو أي تحضيرات للجلسة ولا يوجد وقت كبير للشفاء ، بالتالي يمكن أن تمارس الأنشطة اليومية بعد تلقي علاج الهايفو .

من هم الأشخاص المناسب لهم علاج الهايفو

علاج الهايفو للوجه مناسب لترهل الجلد الخفيف إلى المعتدل . لكن ، الأشخاص الذين يعانون من ترهل كبير في الجلد وتظهر عليهم علامات الشيخوخة بوضوح يجب عليهم التفكير في علاجات أخرى ومنها الجراحة حيث أن الهايفو قد لا يكون مناسب لهم .

الآثار الجانبية لعلاج الهايفو للوجه

تشير الدراسات إلى أن علاج الهايفو للوجه له آثار جانبية قليلة . بالرغم من أن بعض الأشخاص قد يعانون من الألم وعدم الراحة بعد العملية مباشرة . كما ، قد تظهر بعض الآثار الجانبية على بعض الأشخاص على سبيل المثال :

  • التورم .
  • الشعور بالخدر .
  • احمرار البشرة .
  • كدمات .
  • طفح جلدي بنفسجي .

لكن ، أثبتت إحدى الدراسات الأخرى أن الأشخاص الذين خضعوا لعلاج الهايفو على وجوههم أو أجسادهم قد عانوا من ألم بعد العلاج مباشرة .  لكن ، بعد أربعة أسابيع لم يبلغوا عن آي ألم .

متى تظهر فوائد الهايفو على البشرة ؟

في الغالب ، تظهر النتائج الكاملة بعد حوالي ثلاثة أشهر من الانتهاء من العلاج بالهايفو .

هل يتخلص الهايفو من التجاعيد ؟

بالرغم من أن الهدف الأساسي لعلاج الهايفو هو شد البشرة . إلا أنه يقلل أيضاً من التجاعيد وينعم البشرة بشكل عام .

هل الهايفو جيد للوجه ؟

الهايفو مثالي للوجه ، حيث يمكنه شد الجلد المترهل وإعادة تحديد الملامح مثل خط الفك ، وتنعيم البشرة ، والتقليل من التجاعيد . كما ، يمكنك استخدام الهايفو على الوجه والعنق وأعلى الصدر والجسم .

كيف يعمل الهايفو على شد الوجه

أثبتت الدراسات والأبحاث أن علاج الهايفو للوجه فعال ، يقول خبراء التجميل أن شد الجلد بالموجات فوق الصوتية عادة ما ينتج عنه نتائج إيجابية في خلال من شهرين إلى ثلاثة أشهر . وأن العناية الجيدة بالبشرة يمكن أن تساعد في الحفاظ على هذه النتائج لمدة تصل إلى عام واحد .

وجدت إحدى الدراسات الموثوقة حول فعاليات علاجات الوجه الهايفو أنه يعمل بشكل أفضل لتحسين مظهر التجاعيد حول الفكين والخدين والفم .

كما ، أثبتت الدراسات أن تحسنت نتائج شد البشرة بتحسن بنسبة 80 % في بشرة الوجه والرقبة . بينما كانت نسبة الرضا عن النتائج بين المشاركين 78 % .

يمكن أن يكون علاج الوجه بالموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة المعروف بالهايفو وسيلة فعالة للتقليل من علامات الشيخوخة .

يتطلب علاج الهايفو وقتاً أقل للشفاء من عملية شد الوجه الجراحية ، لكن النتائج لن تكون واضحة . ومع ذلك ، وجد الباحثون أن الإجراء يمكن أن يشد الجلد المترهل وينعم التجاعيد ويحسن من ملمس الجلد . كل ما عليك هو اختيار طبيب أمراض جلدية ذو سمعة طيبة لكي تضمن الحصول على أفضل النتائج وتجنب الآثار الجانبية .

Advertisements