فوائد الديرما بن للبشرة هل يسبب ضرر للبشرة؟

الديرما بن للبشرة

هل تبحثين عن علاج يزيد من حيوية وصحة بشرتك ؟ . هل ترغبين في تحسين درجة لون بشرتك وملمسها بشكل عام ؟ . فقد تكون الديرما بن هي العلاج المناسب لتجديد خلايا البشرة . حيث أنها تعمل على شد الجلد المترهل وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب وتحسين لون البشرة وملمسها . ففي هذة المقالة سنتعرف على فوائد الديرما بن للبشرة .

ما هي الديرما بن ؟

هذا الإجراء عبارة عن تقنية تجديد شباب الجلد قليلة التوغل في البشرة وغير جراحية تستخدم الديرمابن جهاز المايكرونيدل . فإنه جهاز طبي آلي يحتوي على إبر دقيقة متعددة ، لعمل فتحات دقيقة في الجلد لكي يزيد من نشاط الدورة الدموية ويعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في المنطقة المعالجة . يحسن الكولاجين من صحة البشرة ويزيد من شباب ومرونة الجلد . يساعد علاج ديرمابن على شد الجلد وتحسين شكل الندبات والخطوط الدقيقة والتجاعيد . كما ، أنه يساعد على امتصاص منتجات العناية بالبشرة الموضعية .

 

فوائد الديرما بن للبشرة

1– تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

تحفز الديرما بن الجسم على إنتاج خلايا جلد جديدة ،بالتالي تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة . مما يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد خاصة في منطقة الجبهة أقل وضوحاً .

2– علاج الندبات

نظراً لأن الإبر الدقيقة تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة . فإنها أيضاً فعالة في علاج حب الشباب وندبات البشرة . النوع الوحيد من الندبات التي لا يمكن علاجها هو الندبات المرتفعة .

3– علاج أضرار أشعة الشمس

الديرما بن فعالة في الحد من ظهور أضرار أشعة الشمس ، خاصة فرط التصبغ والبقع العمرية . إذا كان لديك بقع بنية اللون بسبب التعرض لأشعة الشمس . فإن تحفيز الكولاجين الناتج عن الديرما بن يساعد على تجديد خلايا الجلد وتوحيد لونه وتحسين ملمسه .

Advertisements

4– مكافحة شيخوخة البشرة

لا تظهر الشيخوخة فقط كتجاعيد وتغير في لون البشرة . فمع التقدم في العمر ، تفقد البشرة مرونتها وتبدو متراخية . كما ، قد تظهر البشرة المتقدمة في السن باهتة أيضاً وتفتقر إلى التوهج اللامع . فالديرما بن يمكن أن تغير ذلك . حيث ، يمكن أن يؤدي تراكم الكولاجين الذي يحدث استجابة للجروح الصغيرة إلى تحسين بنية الجلد مما يقلل من ترهل الجلد . فبعد 24 ساعة فقط من الجلسة ، ستلاحظ توهجاً في بشرتك .

5– تصغير حجم مسام البشرة

يساعد تحفيز الكولاجين على ملئ المسام مما يساعد على تصغير حجم مسام البشرة وجعلها أكثر تماسكاً . بالتالي يعطي البشرة مظهر أكثر جمالاً ومرونة .

6– تحسين فعالية المنتجات الموضعية

تحسن الديرما بن من زيادة امتصاص المنتجات الموضعية للعناية بالبشرة . مثل العلاجات المضادة للشيخوخة والمرطبات والعلاجات الموضعية الأخرى التي تعزز من صحة الجلد وتحسن من مظهره . حيث تدخل الكريمات والسيروم والمواد الهلامية داخل فتحات البشرة بالتالي تصل إلى عمق أعمق في الأدمة مما يعطي نتائج أفضل من استخدامها خارجياً على سطح البشرة بانتظام .

7– يحارب علامات التمدد

تعمل الديرما بن على التقليل من ظهور علامات التمدد التي تظهر بعد الحمل أو فقدان الوزن السريع .

8– الحد من الوردية

يمكنك علاج خشونة وسماكة الجلد في الوردية باستخدام الديرما بن . فإذا كنت تعاني من هذه الحالة الجلدية ، فإنك تعاني من تكسير سريع للكولاجين . تحفز الوخزات الدقيقة من إنتاج الكولاجين في البشرة لكي يعوض هذا الانهيار في الكولاجين بالتالي تظهر البشرة أقل التهاباً وتهيجاً .

9– تحسين حب الشباب

تساعد الديرما بن في تحسين فعالية علاجات حب الشباب الموضعية . مما يساعد على تحسين حالات حب الشباب سريعاً وعلاجها بشكل أسرع .

10– آثارها الجانبية أقل من الليزر أو التقشير الكيميائي

يمكنك مقارنة تأثيرات الديرما بن بالليزر وعلاجات التقشير الكيميائي لكن بدون حاجة إلى فترة نقاهة طويلة . يمكنك الاستمتاع ببشرة متوهجة بعد 24-72 ساعة من الوخز الدقيق . لكن، مع التقشير بالليزر قد يستغرق التعافي من ثلاثة إلى عشرة أيام . وتحتاج البشرة إلى 14-21 يوماً حتى تستعيد عافيتها بعد عملية تقشير متوسط أو مكثف .

الآثار الجانبية للديرما بن

قد تكون الآثار الجانبية للديرما بن قلليلة . لكن، الأكثر شيوعاً هو تهيج الجلد الطفيف بعد الإجراء مباشرة ، كما ، قد تلاحظ احمرار البشرة لبضعة أيام .

يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا لاحظت بعض الآثار الجانبية الأكثر خطورة ، مثل :

  • النزيف .
  • الكدمات .
  • الإصابة بالعدوى .
  • تقشير البشرة .

من يجب عليهم تجنب الخضوع لجلسات الديرما بن

  • إذا كنت تعاني من أمراض جلدية معينة مثل الصدفية أو الأكزيما .
  • من لديهم جروح مفتوحة أو حب شباب نشط .
  • الأشخاص الذين تلقوا العلاج الإشعاعي مؤخراً .
  • من لديهم تاريخ من الندبات الجلدية .
  • قد تحتاج النساء الحوامل إلى استشارة طبيب أمراض النساء قبل الخضوع إلى جلسة الديرما بن .

التحضير لجلسة الديرما بن

قبل الإجراء ، يجب عليك اخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها مثل الإيبوبروفين والأدوية التي تستخدم لعلاج حب الشباب . حيث يفضل عليك الايقاف عن استخدامها قبل الجلسة بوقت طويل .

كما ، يوصي أيضاً بتجنب استخدام العوامل التي قد تزيد من حساسية البشرة . بالإضافة إلى ذلك ، يوصي الطبيب بالتوقف عن استخدام الريتينويدات الموضعية ومقشرات البشرة قبل جلسة الديرما بن .

طريقة جلسة الديرما بن

  • أولاً ، يضع الطبيب مخدر موضعي قبل الجلسة بساعة تقريباَ .
  • بعد ذلك ، يقوم الطبيب بعمل وخزات صغيرة تحت الجلد باستخدام أداة تشبه القلم بإبر دقيقة ومعقمة . تكون هذة الوخزات صغيرة جداً لدرجة أنك لن تلاحظها بعد الإجراء .
  • ثم ، يضع الطبيب سيروم البشرة أو الخلايا الجذعية أو العلاج .

ما هي العناية المثالية بالبشرة بعد جلسة الديرما بن ؟

نظراً ، لأن البشرة بها وخزات دقيقة وفتحات صغيرة فتكون البشرة حساسة ، فيجب عليك تجنب ما يلي خلال الأسبوع الأول من التعافي :

  • التعرض لأشعة الشمس .
  • منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي والريتينول .
  • مستحضرات تجميل البشرة .
  • التعرق .

كيف تساعد بشرتك على التعافي بعد جلسة الديرما بن ؟

يمكنك أن تسرع من تعافي بشرتك بعد الديرما بن عن طريق :

  • ترطيب البشرة باستمرار .
  • استخدام سيروم مضاد للأكسدة .
  • تطبيق قناع التبريد على البشرة .
  • استخدام البيبتيدات التي تحفز الكولاجين .

الفرق بين الديرما بن والديرما رولر

الديرما بن هو إجراء احترافي يتم إجراؤه في عيادة مع طبيب متخصص . لكن في محاولة لتوفير المال ، يختار بعض الأشخاص استخدام الديرما رولر بدلاً منها

الديرما رولر عبارة عن جهاز ببكرات بها ثقوب يعمل على عمل ثقوب وجروح صغيرة على سطح البشرة . بالتالي ، يساعد على تجديد شباب البشرة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين .

إذا كنت تريد الحصول على نتائج أكثر فعالية وطويلة المدى ، فقد تكون الديرما بن خياراً أفضل من الديرما رولر . لكن يجب عليك اختيار الطبيب المناسب واتباع الارشادات والتعليمات قبل وبعد الخضوع للجلسة .

Advertisements