علاج التجاعيد بمجموعة طرق طبيعية تجعل بشرتك مستقيمة

مشكلة التجاعيد تزعج العديد من النساء مما يجعلهم يبحثون عن أفضل طرق علاج التجاعيد . تعد التجاعيد ثنيات واضحة في الجلد . و تتشكل التجاعيد نتيجة فقدان الجلد الكولاجين . و هو البروتين التي يساعد الجلد بالإحتفاظ بالسوائل التي تجعل الجلد مرن و ناعم . و فقدانه يؤدي إلي تلف الجلد و ظهور التجاعيد .

و بالرغم من أن التجاعيد جزء طبيعي من علامات الشيخوخة و التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية و التعرض المتكرر لأشعة الشمس و التعرض لدخان السجائر . يعمل التدخين علي زيادة حدة تجاعيد الجلد التي تحدث بعد إنقطاع الطمث و هناك عوامل أخري تؤدي إلي ظهور التجاعيد مثل سوء التغذية و ضعف العضلات و أشعة الشمس الزائدة و الوراثة .

العلاجات الطبيعية لا تعمل علي وقف ظهور التجاعيد و لكن تععمل علي تخفيف ظهور علامات الشيخوخة . حيث تعمل المواد العشبية الموجودة في كريمات البشرة حيث تعمل أحماض الألفا هيدروكسي علي تحفيز إنتاج حمض الهيالوريك و بالتالي يعمل علي ترطيب الجلد و إستعادة مرونته . و يمكن لهذه العلاجات تخفيف التجاعيد الموجودة و منع ظهور تجاعيد جديدة.

علاج التجاعيد :

  • لتتمكن من علاج التجاعيد ومنع تراكمها بوجهك حاول عدم الخروج في الوقت بين 9 صباحاً حتي 3 مساءاً  لعدم التعرض لأشعة الشمس القوية .و يفضل إستخدام واقي الشمس لتجنب تلف الجلد و عند تعرض البشرة للشمس في الصباح الباكر أو في وقت متاخر بعد الظهر يساعد الجلد علي إنتاج فيتامين د . و هو عنصر هامة للعلاج مشاكل الجلد و منها سرطان الجلد .
  • تناول مكملات إنزيم Q10  ما بين 100 – 300 ملجرام . و هناك أدلة عملية كثير توضح أهمية هذا المكمل كمضاد للسموم فهو يساعد علي التخلص من الأثار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس .
  • تناول 1000 ملجرام من الكبريت يومياً فالتجاعيد المبكرة تظهر علي الجلد قبل سن 35 عاماً . و يعمل الكبريت علي تحفيز نمو خلايا الجلد و تسريع عملية الأيض و التي تساعد الجسم في الإحتفاظ برطوبته .
  • تناول ما يقرب من 8 أكواب من الماء فالماء يساعد البشرة في الإحتفاظ بلونها و مرونتها
  • إستخدام الزيوت الطبيعية بدلاً من الصابون القاسي و الكريمات الباردة عند إزالة الميكياج
  • ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لتحسين الدورة الدموية و تغذية خلايا الجلد .
  • عدم التدخين لحماية البشرة من ظهور علامات الشخوخة .
  • الكرز الهندي مع أقراص فيتامين ج  فهو يحتوي علي الأملاح المعدنية التي تكمل أحماض الألفا هيدروكسي و بالتالي تجديد الجلد .
  • هلام الصبار ، الذي يحتوي علي أحماض الألفا عيدروكسي و يتم تطبيقه لمدة 8-16 اسبوع
  • كريم أذيرون ، يحفز من إنتاج الخلايا و حماية الجلد من التلف .
  • كريم السنفتون فهو يوقف إحمرار الجلد .
  • خلط زيت الخروع مع كمية صغيرة من عصير الليمون و تطبيقه مباشرة علي المناطق المتضررة .
  • عمل عجينة من خشب الصندل المسحوق و تطبيقة علي المناطث المتضررة .

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج التجاعيد

Advertisements

قناع الجلسرين مع الليمون : خلط كل من الجلسرين مع القليل من عصير الليمون و ماء الورد و بإستخدام قطعة من القطن يمكنك تدليك البشرة بحركة دائرية و تركه حتي يجف ثم غسل الوجه .

قناع البطاطس : هذا القناع بسيط للغاية ، يمكنك تقطيع البطاطس إلي شرائح ثم تطبيق هذه الشرائح علي الوجه و التركيز علي أماكن ظهور الندبات و البقع الداكنة. فهي  يساعد علي التخلص منها و ظهور البشرة نظيفة .

قناع العسل و الليمون : تجهيز معلقة كبيرة من كل من العسل  و الليمون و زيت الزيتون ووضعه علي البشرة لمدة 10 -20 دقيقة فهو وصفة مذهلة في التخلص من التجاعيد .

أشارات الدراسات أن بياض البيض علاج فعال لتجاعيد الوجه و تجاعيد الجبهة و التجاعيد التي تظهر تحت العينين و ذلك لأن بياض البيض يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تعمل علي شد الجلد و تغذية البشرة و يجلعها تظهر أكثر شباباً .

يمكنك إستخدام زيت جوز الهند مع زيت فيتامين هـ و تدليك الوجه برفق بحركة دائرية بهذا الخليط يومياً لمدة أسبوع يظهر نتائج فعالة .

اقرا هنا كيفيفة علاج تجاعيد الوجه العميقة والكثيرة

Advertisements