فوائد زيت الحشيش للشعر وطرق استخدامه

زيت الحشيش للشعر

يعاني الكثير مننا من تساقط الشعر . فأصبحت مشاكل الشعر واحدة من أكبر مخاوف الناس في جميع أنحاء العالم ولم ينجح سوى عدد قليل من الحلول .فيلجأ البعض إلى استخدام الأدوية التي تمنع وتعالج تساقط الشعر مثل المينوكسديل ويلجأ البعض الآخر إلى عمليات زراعة الشعر . لكن ، يفضل عدد كثير من الأشخاص استخدام الطرق الطبيعية لتحفيز نمو الشعر مثل استخدام الزيوت والوصفات الطبيعية للشعر . ومن الزيوت التي تعزز من نمو الشعر وتمنع تساقطه هو زيت الحشيش أو القنب . ففي هذة المقالة سنتعرف على فوائد زيت الحشيش للشعر وطرق استخدامه .

فوائد زيت الحشيش للشعر           

فقد يصبح تساقط الشعر مشكلة عندما لا ينمو شعرك مرة أخرى بنفس معدل تساقطه ، مما يتسبب في ترقق الشعر والبقع الصلعاء . حيث ، يتأثر الشعر بالعديد من العوامل مثل نقص العناصر الغذائية أو قشرة فروة الرأس أو الترسبات الكيميائية على الشعر .

1– تحفيز نمو الشعر

باستخدام زيت الحشيش مع نظام العناية بالشعر المعتاد يقل تساقط الشعر . حيث يحتوي زيت الحشيش على الأحماض الدهنية أوميجا التي تحبس الرطوبة في الشعر وتغذي فروة الرأس . فيعمل تدليك فروة الرأس بالزيت على تلطيف جفاف فروة الرأس عن طريق امتصاص العناصر الغذائية وتعزيز نمو الشعر .

كما ، يحسن زيت الحشيش من الدورة الدموية في فروة الرأس بالتالي يزيد من تدفق الدم في المنطقة القريبة من بصيلات الشعر مما يحسن من نمو الشعر .

بالإضافة إلى ذلك ، يزيل زيت الحشيش سموم الشعر من الرواسب الكيميائية الضارة وجزيئات الغبار لتعزيز نمو الشعر .

Advertisements

2– علاج مشاكل فروة الرأس

يحتوي زيت الحشيش على خصائص قوبة مضادة للالتهابات تساعد في تلطيف الالتهاب على فروة الرأس مثل الأكزيما  . فيمكن أن يؤثر تهيج وتقشر الجلد في فروة الرأس على نمو الشعر وقد يؤدي إلى الصلع المبكر في الحالات الخطيرة .

يعمل زيت الحشيش على تهدئة التهاب الجلد في فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر . كما ، ينظنم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس بالتالي يقلل من مشاكل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس .

بالإضافة إلى ذلك ، يتميز زيت الحشيش بخصائصه المضادة للميكروبات التي تقلل من خطر الإصابة بعدوى فروة الرأس التي تقلل من خطر الإصابة بعدوى فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس بالتالي يضمن صحة فروة الرأس . كما ، يعالج البقع المتقشرة في فروة الرأس مما يضمن صحة فروة الرأس . كما ، أن ترسبات منتجات الشعر مثل البلسم وبخاخات الشعر يمكن أن تسبب خللاً في مستوى الأس الهيدروجيني وتزيد من تساقط الشعر . يحتوي زيت الحشيش على خصائص تطهير تقضي على الرواسب والجزيئات من فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر .

3– يعالج تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد والتوتر والهرمونات

تعد كل من التغيرات الهرمونية والإجهاد والضغط من أكثر الأسباب الشائعة لتساقط الشعر لدى السيدات . حيث ، تعاني النساء في فترات الحمل أو انقطاع الطمث من تقلبات حادة في مستويات الهرمونات التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر . الهرمون DHT هو المسؤول عن التسبب في انحسار خطوط الشعر . فلا يمكن أن تساعدك العلاجات الخارجية ةحدها في التغلب على مثل هذة المشاكل . لكن ، من حسن الحظ يتفاعل زيت الحشيش مع العديد من المستقبلات التي تتحكم في وظائف  تنظيم الهرمونات في الجسم . فيعمل زيت الحشيش على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم مما يقلل من تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر .

بالإضافة إلى ذلك ، التوتر والإجهاد لهما تأثير شديد على صحة فروة الرأس وتوافر العناصر الغذائية أيضاً . لمنع القلق والتوتر يجب عليك الاستمتاع بالراحة والهدوء حتى تحافظ على المواد الكيميائية المسؤولة عن نمو الشعر عند المستويات الصحيحة لكي تحصل على شعر رائع .

4– يمنع تلف الشعر وتقصفه

يؤدي التعرض للغبار والتلوث والأشعة فوق البنفسجية إلى تدمير اللبنات الأساسية للشعر والبشرة . مع مرور الوقت ، يفقد الشعر جماله وحيويته ويبدأ في الظهور باهتاً وبلا حياة . . فتسبب أدوات ومنتجات التصفيف في الأضرار بصحة بصيلات الشعر مما يجعلها تالفة وضعيفة . فزيت الحشيش هو أحد الحلول لإصلاح الشعر التالف واستعادة جماله . حيث أنه يتميز بخاصية الترطيب القوي التي تساعد في ترطيب الشعر الجاف ويعطيه ملمس ناعم . بالإضافة إلى ذلك ، يقوي زيت الحشيش جذور الشعر من خلال مدها بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الكالسيوم والحديد لنمو شعر صحي . كما ، يحتوي زيت الحشيش على مضادات الأكسدة التي تعمل على حمايته من الأضرار البيئية وإصلاح التكسر . فيحمي زيت الحشيش الشعر من فقدان الماء مما يجعله رطباً حتى في الظروف الجوية القاسية .

أنواع الشعر المناسب لها استخدام زيت الحشيش

يمكن لأي شخص أن يقوم باستخدام زيت الحشيش على شعره ، بغض النظر عن نوع شعره أو ملمسه أو مستوى معالجة اللون . لكن ، زيت الحشيش مفيد بشكل عام للأشخاص الذين يعانون من التكسر والتقصف بانتظام . فيقوي زيت الحشيش البروتينات في الشعر مما يحسن من مظهره بشكل عام كما أنه يحمي خيوط الشعر في المسقبل .

طريقة استخدام زيت الحشيش على الشعر

  • إذا كان لديك تاريخ من الحساسية أو أنك من أصحاب البشرة الحساسة ،يجب عليك تطبيق قطرة من الزيت على معصمك وانتظر لمدة 24 ساعة حتى تتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاهه .
  • وزع من 6 إلى 8 قطرات من زيت الحشيش على فروة رأسك مع تدليكها بلطف .
  • اتركه على الشعر لمدة ساعة .
  • بعد ذلك ، اغسل شعرك بالطريقة المعتادة .
  • للحصول على أفضل النتائج ، كرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع .

إذا قررت استخدام زيت الحشيش على شعرك ، يجب عليك التأكد من الحصول عليه من مصدر موثوق منه وأنه زيت نقي 100 % حتى تتجنب أي مضاعفات نتيجة لأي مواد مضافة عليه لا نعلم مصدرها .

Advertisements