45 تصميم لـ غرف زرقاء اللون تثبت أنه أحلى الألوان

غرف زرقاء اللون

تعتبر غرف زرقاء اللون من الألوان التي تشعرك بالامتلاء و النعومة، مثل العناق و النفس العميق. كما أنه مريح بصريًا للعين و يعتبر واحد من الألوان القوية. و قد قال الكاتب المسرحي يوهان فولفجانج فون جوته، من القرن الثامن عشر ” أن الكتّاب عادة ما يلمحون بالشعر حول هذا اللون منذ عصور طويلة. نحن الكتّاب نحب التفكير في اللون الأزرق، ليس لأنه بتقدم إلينا، ولكن لأنه يعتبر بالفعل لون جذاب يجتذبنا نحوه.

كما يتابع العديد من الروائيون المعاصرون هذا الأمر، و يتحدثون عنه بإيجابية أيضًا. فوجود اللون الأزرق في حياتك سيجعل حياتك رائعة بشكل كبير. بمجرد رؤية هذا اللون اللميز، سترى كل شيء جميل. هذا اللون الرائع له أصداء على حياتك النفسية و العقلية، هذا بالإضافة إلى أنه مريح للعين.

و مثلما سحر هذا اللون الكتاب و الفنانين و الفلاسفة و العلماء لعدة قرون، فهو أيضًا اختيار شعبي شائع للعديد من مصممي الديكور الداخلي. بداية من غرف المعيشة إلى غرف النوم و المطابخ و غيرها من الغرف داخل المنزل.

تصميمات مختلفة ومتنوعة لـ غرف زرقاء اللون

إذا كنت ترغب في تزيين منزلك بغرفة مبهجة زرقاء اللون، يمكنك الاعتماد على واحد من التصميمات التالية للغرف.

غرف زرقاء اللون

غرف زرقاء اللون

Advertisements

تعزيز العمارة : في هذا التصميم، هناك توازن بين قوة الهندسة المعمارية. و يعود تصميم غرفة المعيشة هذه إلى القرن الثامن عشر، مع تصميم مختلف للحائط المليئة بالأرفف و الكتب.

غرفة برسمة على الحائط

غرفة برسمة على الحائط

اللعب بالأشكال : بمجرد النظر إلى غرفة زرقاء يمكن أن يجعلك تشعر بالمزيد من الهدوء و الراحة النفسية. كما تتيح لنا اللوحة أحادية اللون التركيز على الهندسة المعمارية الداخلية الرائعة، و القطع المميزة الموجودة في هذه الغرفة. بالإضافة لذلك، فإن الأشكال المهدئة، بداية من الطاولة الجانبية الرخامية ، إلى الإضاءة المتدلية و الأريكة المستديرة. جميعها تضيف لمسة جريئة و جميلة لتصميم الغرفة.

غرف زرقاء اللون

غرف زرقاء اللون

أضف التفاصيل الزرقاء لغرفتك : حافظ على كل شيء محايد، ثم إختر اللون الأزرق الناعم. في هذا التصميم، تم إستخدام إطار السرير أزرق اللون، بالإضافة إلى الوسائد الزخرفية الموجود بها اللون الأزرق. كما يظهر التباين بين الفراش التقليدي الراقي، و المرآة المصقولة و الستائر الطويلة. مع سرير بسيط بفرش أبيض اللون.

مزيج الألوان

مزيج الألوان

غرف زرقاء اللون مودرن

امزج الألوان في غرفتك : اختارت مصممة هذه الغرفة لوحة ألوان متقلبة في غرفة المعيشة هذه. حيث تعتبر الجدران المطلية باللون الأزرق الداكن مفاجأة ممتعة، خاصة عند إقرانها بنسيج بني ” لون الشوكولاتة الغني ” مع بعض اللمسات النحاسية.

ألوان جذابة

ألوان جذابة

قم بإضافة ألوان تجذب الأنظار : يعتبر ضبط نغمة ألوان المنزل أمر بالغ الأهمية. حيث يساعد استخدام الألوان المتناسقة مع اللون الأزرق في الحصول على غرفة مثالية مريحة للنظر. كما يمكنك وضع سجادة زرقاء اللون على الأرض لإضافة لمسة جميلة أخرى.

مزيج مميز للحمام

مزيج مميز للحمام

مزيج المواد : يجب أن يكون تصميم هذا الحمام باللون الأزرق هو المفضل لديك. بالإضافة لذلك، فإن الجدار المكسو بالبلاط القديم باختيار لوحة ألوان زرقاء بالكامل تتخللها قطع من القش. سيساعدك استخدام ورق الحائط و الاعتماد عليه في تقليل تكلفة تبييض الحائط، حيث أنه غير مكلف و يغطي مساحات كبيرة.

غرف زرقاء اللون

غرف زرقاء اللون

استخدم لوحة صغيرة في الغرفة : هذا التصميم المميز يعكس ذوق رفيع. حيث أن تواجد الأريكة المخملية الزرقاء مع التطريز ذهبي اللون يضفي لمسة ناعمة و جميلة للغرفة. كما أن وضع لوحة مرسومة صغيرة الحجم على الحائط تزيد من جمال المشهد في الغرفة.

غرفة ذات سقف عالي

غرفة ذات سقف عالي

تصميم غرف زرقاء اللون كلاسيك

غرفة بأسقف مرتفعة : يمتد اللون على طول المساحة المتاحة في الغرفة. و كما ترى في هذه الصورة، فإن اللون في الجدران يختلف عند النظر إليه في المرآة، و ذلك اعتمادًا على الزاوية التي يضرب بها الضوء. حيث يتغير اللون بين الأخضر النعناعي الحاد،و الأخضر الناعم. كما يعمل اللونان الأحمر و الأزرق بشكل جيد أيضًا، مما يزيد من حدة الألوان في الغرفة. يمكنك أيضًا وضع مصباح معلق عاليًا فوق منطقة الجلوس في الغرفة.

أنماط كلاسيكية

أنماط كلاسيكية

جرب الأنماط القديمة : غرفة النوم هذه ، و التي أُطلق عليها اسم ” الغرفة الزرقاء ” في فندق firehouse hotel الموجود في لوس أنجلوس، هي غرفة مبهجة و مميزة للغاية. إذا لم تكن مقتنع برؤية الغرفة باللون الأزرق قبل رؤية هذه الغرفة، فبالتأكيد أنت مقتنع الآن. التناقض بين التصميمين الكلاسيكي و الهندسي الحديث هو مزيج مثالي للحصول على غرفة رائعة.

غرف زرقاء اللون لامعة

غرف زرقاء اللون لامعة

غرفة زرقاء لمحبي اللمعان الإضافي : تساعد الألوان و البقع الحمراء على التباين بين الدهانات و اللون الأصفر و الفيروزي في الغرفة. هذا التباين في الألوان المختلفة يمنحك غرفة رائعة ولامعة بشكل ملحوظ. كما يمكنك الاحتفاظ بجانب للكتب المفضلة لك و وضعها في جانب الغرفة.

حمام نصف دهان

حمام نصف دهان

Advertisements

دهان نصف الحائط : نصف حائط مدهون، و الآخر مزود بالبلاط. حيث يمنحك اللون السماوي على حائط الحمام في إضفاء المزيد من الحياة لغرفة الحمام. استخدم حوض الاستحمام أبيض اللون، مع الأكسسوارات الفضية حتى تمنحك تناسق رائع في حمامك.

غرفة زرقاء ناعمة اللون

غرفة زرقاء ناعمة اللون

غرفة زرقاء ناعمة : اللون الأزرق الناعم الموجود في هذه الغرفة يضيف جودة رائعة، كما يجعلك تشعر بالمزيد من المساحة في الغرفة. مما يجعل هذا التصميم مع هذه الألوان مناسبة تمامًا لغرفة النوم. كما أن استخدام مفروشات السرير البيضاء، مع لوحة بها رسمة بسيطة على الحائط سيزيد من جمال الغرفة.

غرفة بورق الحائط المميز

غرفة بورق الحائط المميز

تصاميم جدران غرف زرقاء اللون

غرفة  بورق حائط أزرق : مضاف إليها لوحة جدارية كلاسيكية زرقاء، مع أباجورة وردية معاصرة. هذا يجعل من هذا التصميم مثالي لغرفة الجلوس صغيرة المساحة.

غرفة مختلفة التصميم

غرفة مختلفة التصميم

غرفة بملمس مختلف : تتميز غرفة الجلوس هذه بتفاصيل فريدة غنية بالملمس. بداية من ديكور الحائط المزخرف، إلى قوالب السقف المتقنة. يضفي الطلاء الأزرق لمسة من البرود على الأرضية، وصولاً إلى درجات الألوان الأكثر دفئًا.

حمام متعدد اللوحات

حمام متعدد اللوحات

حمام بلوحات عديدة : هذا التصميم المميز للحمام مستوحى من شغف البحر و الإهتمام به. هذا بالإضافة إلى لمسة جميلة تؤكد ذكاء التصميم. يبدو هذا الحمام شخصيًا و مصقولاً إلى حد كبير، كما أن الجدران الزرقاء مع ألوان إكسسورات الحمام تضيف المزيد من الجمال للحمام.

غرف زرقاء اللون

غرف زرقاء اللون

الكثير من اللون الأزرق : في هذه الغرفة، تعتبر الدهانات شديدة اللمعان طريقة تؤكد الجرأة في تصميم الغرفة. في غرفة النوم هذه، يعكس هذا اللمعان الضوء في الغرفة بشكل ملحوظ. بمجرد وصول ضوء الشمس إلى الغرفة، سيبدو المظهر جميل على الحوائط و في جميع أركان الغرفة.

غرفة بألوان متباينة

غرفة بألوان متباينة

تباين الألوان : أزواج ورق الحائط الجداري باللون الرمادي و الأزرق الدخاني يمنحك تناسق مبهر. بالإضافة إلى وجود وحدة التحكم الخشبية الدافئة في هذه الغرفة، تمنحك ملمس كلاسيكي رائع. كما أن وضع طاولة الأكسسوارات، و عليها مصباح بلون متناسق مع الأزرق، هذا يزيد من جمال غرفتك.

حائط أزرق مميز

حائط أزرق مميز

اصنع حائط أزرق اللون : في هذا الحمام الرئيسي، التصميم الرائع يزداد جمالاً بإضافة الجدار المزود بالبلاط الأزرق. هذا يجعل الحمام فني بالألوان و الأشكال و النمط، مما يضاعف من عمق الغرفة و شخصيتها.

سقف أزرق

سقف أزرق

غرفة بسقف أزرق لامع : غرفة الطعام هذه في منزل عائلي مصممة بجرعة من الطلاء الأزرق المصقول الجميل. بالإضافة لذلك، فإن الكراسي المنجدة و السجاد يساعدان بتباين ألوانهما على تحسين المظهر العام للغرفة.

غرفة زرقاء طبيعية

غرفة زرقاء طبيعية

غرفة معيشة زرقاء : هذا التصميم المميز لغرفة المعيشة يظهر مدى تأثير اللون الأزرق الفاتح على الغرفة. حيث تتفاعل الجدرام مع الضوء بشكل جميل، مما يؤدي إلى توهج مبهر في جميع أنحاء الغرفة. يمكنك الإعتماد على هذه الدرجة من اللون الأزرق لطلاء الحوائط، مع وضع أريكة بلون مشابه أو قريب منه للغاية.

غرف زرقاء اللون

غرف زرقاء اللون

اللون الأزرق الغامق لغرفة الأطفال : يعتبر هذا اللون مثالي لغرفة الأطفال. إنه يجعل وجود الأسرّة بطابقين يبدو أكثر أناقة و حداثة. كما أنه يساعد على إقناع أطفالك بأن مشاركة الغرفة أمر رائع بالفعل.

مطبخ أزرق فاتح

مطبخ أزرق فاتح

تصاميم غرف زرقاء اللون فاتح

مطبخ بإلهام المحيط : الأزرق هو واحد من الألوان التي يسهل الوصول إليها. فهو جريء بما يكفي ليجعلك تشعر و كأنك تخاطر بجدية، لكنه بالرغم من ذلك لا يزال كلاسيكيًا. يضفي اللونان المختلفان من الأزرق و الأخضر على مطبخك مظهر شاطئ المحيط. كما تحافظ الفوانيس النحاسية على الشعور بالسحر الشديد.

طلاء أزرق لغرفتك

طلاء أزرق لغرفتك

غرفة مطلية بالأزرق : تم طلاء هذه الغرفة العائلية بلون أزرق جميل، يمنحك المزيد من العمق و الجمال في الغرفة.

حمام أطفال مختلف

حمام أطفال مختلف

حمام بأرضية زرقاء اللون : ضع بلاط الأرضية الأزرق المستوحى من سماء الليل بالنجوم على أرضية حمامك. يعتبر هذا التصميم مثالي لحمام أطفالك. و مع المطبوعات المتناقضة، و الزخارف المرحة و الألوان، فإن هذا الحمام يمنح طفلك المزيد من الراحة النفسية. بالإضافة لذلك، فهو جديد و مميز للغاية.

لمسة زرقاء خفيفة لغرفتك

لمسة زرقاء خفيفة لغرفتك

غرفة بلمسة زرقاء بسيطة : إذا كنت لا ترغب في إضافة الكثير من اللون الأزرق لغرفتك، يمكنك أن تجعله محصور في اللوحة و الإضاءة. في هذا التصميم، يمكنك أن تشارك اللون الأزرق مع ألوان جريئة أخرى، مثل اللون الوردي، و الأخضر الزيتوني.

لون واحد لكل شيء

لون واحد لكل شيء

لون موحد لغرفتك : هل تحب اللون الأزرق ؟ هذا التصميم سيكون مناسب لك تمامًا. يظهر اللون الأزرق الهادئ و الرائع على كل شبر في هذه الغرفة. بداية من الستائر، إلى الحواف و الأسقف و الأثاث. يوفر هذا اللون الموحد راحة كبيرة للعينين، كما يظهر الغرفة متناسقة بشكل كبير. يتميز هذا التصميم بتوحيد اللون، و هو مناسب للأشخاص الذين لا يرغبون في إضافة العديد من الألوان للغرفة.

غرفة بلون فانح

لون واحد لكل شيء

تصميم غرفة باللون الأزرق الفاتح : هذا التصميم متباين بين اللون الأزرق المخملي للتنجيد، مع اللون الأزرق الفاتح للحوائط. كلا اللونين هما ألوان باردة، مما يجعل الغرفة متناسقة تمامًا.

لون الماء لغرفتك

لون الماء لغرفتك

غرفة بلون الماء : قد لا تتطلب الجرأة دائمًا الذهاب للون الداكن أو النابض بالحياة. بدلاً من ذلك، يمكن أن يساعد اللون الفاتح مثل الموجود في تلك الغرفة في منحك غرفة مثالية.

غرفة بنمط مختلف

غرفة بنمط مختلف

حافظ على نمطك : هذا التصميم المميز بالحائط المزخرف، يجعل المدخل الصغير يبدو و كأنه صندوق مجوهرات. و بإضافة التماثيل الصينية، فإنها تجعل الغرفة تبدو من مكان آخر.

بلاط أزرق لحمامك

بلاط أزرق لحمامك

اجعل حمامك يبدو أكثر بريقًا : يمكنك دمج اللون الأزرق في حمامك دون اللجوء للدهان. حيث يمكنك تغطية الحمام بالكامل بالبلاط أزرق اللون، و الذي يكون ممتد من السقف إلى الأرضية. هذا سيجعلك لا تمل من مشاهدة حمامك.

غرفة زرقاء بمكتبة

غرفة زرقاء بمكتبة

غرفة زرقاء بمكتبة مدمجة : تعكس الجدران الزرقاء في هذا التصميم الضوء، و تجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر. يمكنك اختيار درجة أفتح من اللون الأزرق إذا كنت تفتقر إلى ضوء الشمس الطبيعي.

تصاميم غرف زرقاء اللون طابع شتوي

غرفة معيشة

غرفة معيشة

غرفة معيشة بأجواء شتوية : هذه الغرفة تعتبر تحفة إنتقائية ستظل مناسبة لك طوال العام. و تتميز بوجود الطلاء الأزرق على الحائط حتى خط الأريكة، بالإضافة إلى حواف النوافذ لإضفاء أجواء شتوية دافئة. بينما يضيف الطلاء الأبيض جو مشرق و متجدد.

مطبخ بتصميم ريفي

مطبخ بتصميم ريفي

تصميم ريفي للمطبخ : إذا كنت ترغب في جعل مطبخك يشبه المطابخ الريفية، فإن هذا التصميم هو الأنسب و الأقرب لك. يمكنك طلاء الخزانة باللون الأزرق الفاتح، و الذي يشكل مع الجدران البيضاء مطبخ جميل و جذاب.

غرفة بلون أزرق داكن

غرفة بلون أزرق داكن

مكتبك بلون الحبر المفضل لديك : يمكنك الاعتماد على هذا التصميم في مكتبك الصغير أو حتى غرفة جلوسك الصغيرة. هذا اللون المميز على الحائط مثالي للمكتبة المنزلية بشكل خاص.

مزيج ألوان لغرفة جميلة

مزيج ألوان لغرفة جميلة

امزج الألوان معًا : تعتبر طاولة القهوة خضراء اللون الموجودة في هذه الغرفة متناسقة تمامًا مع اللون الأزرق. حيث أن الخلفية الزرقاء باللون السماوي لا تتعارض مع هذه الطاولة، ولا مع الستائر أيضًا.

تصميم ملكي

تصميم ملكي

غرفة ملكية بتصميم مذهل : هذه الغرفة تم طلاؤها باللون الأزرق الغامق، مع تشطيبات متقاطعة. هذا اللون الغامق يجعلك تشعر بأنك داخل جناح ملكي فاخر، خاصة عند انعكاس الضوء.

غرفة زرقاء صغيرة

غرفة زرقاء صغيرة

غرفة صغيرة زرقاء اللون مع مكتبتك المميزة : هذا الطلاء الأزرق الداكن يضيف عمق كبير للغرفة. بالإضافة لذلك، فإن الرسومات على الحائط تمنحك إضافة مميزة أيضًا.

أنماط متعددة

أنماط متعددة

أنماط متعددة في غرفتك : بدلاً من استخدام الدهانات و المواد الصلبة لمخطط اللون الأزرق، اختر نمطًا صغير يضيق المساحة. أو يمكنك الاعتماد على عدد من الأنماط المتكرر المتناقضة في نفس اللون. في هذا التصميم، تتميز الستائر و ورق الحائط بنفس الطباعة الكريمية مع اللون الأزرق. بينما يضفي الكرسي المنجد و الطقم العثماني لمسة كلاسيكية جميلة على الغرفة.

حمام بلون أزرق داكن

حمام بلون أزرق داكن

لون أزرق داكن لحمام راقي : هذا التصميم المذهل للحمام يبدو كلاسيكي و أنيق للغاية. حيث يمنحه اللون الداكن لمسة كلاسيكية ساحرة.

غرفة مميزة للإفطار

غرفة مميزة للإفطار

غرفة إفطار ساطعة : جميعنا يستيقظ في الصباح لباكر للحصول على كوب من القهوة في غرفة الإفطار. هذه الغرفة ذات اللون الأزرق السماوي ستجعلك تشعر بالسعادة و البهجة يوميًا. كما أنها ستمنحك طاقة إيجابية كبيرة لتبدأ بها يومك.

مكتبة زرقاء اللون

مكتبة زرقاء اللون

زيّن مكتبتك باللون الأزرق الداكن : هذا اللون الداكن المميز، بالإضافة إلى ورق الحائط الموضوع على السقف. يمنحان هذه الغرفة ” أو المكتبة الخاصة بك ” أجواء ساحرة مميزة.

جزء أزرق بسيط يكفي

جزء أزرق بسيط يكفي

جرب قطعة واحدة فقط : لا تحتاج لغمر الغرفة أو المطبخ بكامله باللون الأزرق لإبراز الغرفة. عوضًا عن ذلك، يمكنك وضع قطعة واحدة فقط باللون الأزرق لإبراز اللون داخل مطبخك، مثل ما ترى في هذا التصميم.

غرفة ساطعة بنمط مميز

غرفة ساطعة بنمط مميز

المحافظة على النمط : إذا كانت غرفتك تدخلها الشمس بشكل متواصل، يمكنك الاعتماد على هذا التصميم. حيث تساعد الأسقف البيضاء على كسر اللون الأزرق، و تجعل الغرفة تبدو أخف و أجمل.

الكثير من اللون الأزرق

الكثير من اللون الأزرق

أزرق في كل مكان : هذه الغرفة تشبه مياه المحيط الزرقاء. يمكنك أيضًا الاعتماد على أريكة من نفس اللون.

حائط أزرق

حائط أزرق

حائط أزرق كبير لمكتبتك : إذا كنت ترغب في المزيد من العمق لمكتبتك، يمكنك تطبيق هذا اللون الأزرق الداكن على حائط مكتبتك الخاصة.

Advertisements